يجب أن تكون لديك هذه التطبيقات المجانية لتحويل الملفات على أندرويد

مؤخرًا، حصلت على ملف بتنسيق docx وتحتاج إلى تحويله إلى ملف PDF؟ بالتأكيد، هناك الكثير من البرامج أو التطبيقات التي يمكنك الاستعانة بها واستخدامها للقيام بذلك على جهاز الحاسوب الخاص بك، ولكن عندما يتعلق الأمر بتطبيقات الهواتف المحمولة، فليس هناك حاجة للحاسوب، حيث أيضًا هناك العشرات من التطبيقات لتحويل تنسيق ملف إلى تنسيق ملف آخر، وكما هو ملاحظ في عنوان المقالة، سنتعرف اليوم على 4 تطبيقات قوية يمكن التطرق إليها لتحويل الملفات على أندرويد.




على أن تكون جميع التطبيقات الموجودة في هذه القائمة مجانية، وهذا عكس التطبيقات الأخرى التي تقدم نفس الميزات تقريبًا، ولكنها تحتاج إلى الدفع للاستفادة منها، على أي حال نبدأ مباشرة بذكر التطبيق الأوّل.

4 تطبيقات مجانية لتحويل الملفات على أندرويد:


1. VidCompact Video to MP3 Converter:



إذا كنت تريد أن يقوم التطبيق بأكثر من مجرد تحويل تنسيق ملفاتك، فإن التطبيق الذي يجب استخدامه هو VidCompact، والذي سيسمح لك بتحويل مقاطع الفيديو إلى MP4، وكذلك تحويل الفيديو إلى صيغة الصوت MP3، والأهم من ذلك، دعم التطبيق لخيار تغيير دقة الفيديو قبل تحويله، وهنا، جميع الميزات في هذا التطبيق مجانية للاستخدام، ولا يتضمّن أيضًا أي عمليات شراء داخلية.

وإلى جانب تنسيق الملفات، يتيح لك التطبيق أيضًا تجميع الترددات الصوتية وخفضها وتقليمها وتعديلها، كما يدعم تنسيقات مثل MOV و HD و WMV و AVI و MPEG و MKV و 3GP و RMVB و FLV، على أن يتم تخزين جميع مقاطع الفيديو التي تقوم بتحويلها في مجلد My Studio، بدوره أيضًا يأتي التطبيق بواجهة استخدام سهلة وسلسة التعامل معها.

2. File Converter:



إذا كان تحويل الملفات هو أهم شيء بالنسبة لك، فإن File Converter هو التطبيق المناسب لك، حيث يحتوي على أنواع مختلفة من المحوّلات، مثل الصور والصوت والفيديو والكتب الإلكترونية والبيانات الوصفية وحتى الأرشيف والتجزئة.

أما فيما يخص إمكانية الاستخدام، كل ما عليه فعله هو الضغط على مُحوّل المستند وعلى التنسيق الحالي للملف، ومن ثم حدد رمز المجلد في الجزء العلوي واختر ملفك، على أن تكون الخطوة الأخيرة قبل تحويل الملف هي تحديد التنسيق الذي تريده الآن للملف.

ومن ضمن المخرجات، اختر "Target Format"، وانقر فوق التنسيق الجديد لبدء عملية التحويل، وأجدر بالإشارة أن التطبيق يقوم بإرسال المستند إلى خوادم التطبيق، وبمجرد انتهاء العملية يتم تنزيل الملف على هاتفك، على أن يكون الحد الأقصى لأي ملف 100 ميغابايت فقط.

3. PDF Converter:



باستخدام تطبيق PDF Converter، ستتمكّن من تحويل أي عدد تريده من الملفات لأنه لا يضع حداً للعدد، والأهم من ذلك، أن التطبيق لا يؤثر على جودة الملف بعد عملية التحويل، وهنا يمكنك اختيار إما مسح المستند ضوئيًا "سكانر" أو تحديد ملف على جهازك أو إضافته من دروب بوكس أو جوجل درايف أو ون درايف وغيره من الخدمات السحابية.

وبمجرد تحويل الملف، انقر فوق القائمة المنسدلة واختر فتحه أو إرسال نسخة منه أو الحصول على تفاصيل أو إعادة تسميته أو إزالته أو حذفه، كما ويُسهل التطبيق أيضًا العثور على الملفات التي قمت بتحويلها، بحيث عند الضغط على النقاط الثلاث في الأعلى اختر فرز الملفات، وهنا يمكنك الفرز حسب الاسم أو التاريخ.

4. Batch Image Converter:



كما هو موضّح من اسم التطبيق، بحيث معه يمكنك تغيير تنسيق ملفات الصور المختلفة في وقت واحد أي دفعة واحدة، كما ويمكنك تحويل صورك إلى JPG أو PNG أو WEBP أو GIF أو PDF بكل سهولة ويسر، وليس هذا فحسب، بل يدعم التطبيق أيضًا ضبط جودة الصور وتغيير حجمها، وعند التحويل إلى صور JPG يمكنك ملأ الجزء الشفاف بلون مخصص عند التحويل، ببساطة يُبقي هذا التطبيق الأمور بسيطة للغاية، بالتالي فهو تطبيق رائع إذا كنت مهتمًا فقط بتحويل صورة دون الحاجة إلى أي إضافات أخرى.

في الختام:

كانت هذه أربع تطبيقات مجانية وقوية في مجال تحويل جميع أنواع الملفات على جهازك الأندرويد، بالتالي معها لن يتعيّن عليك الاعتماد على جهازك الحاسوب لتحويل أي نوع من الملفات، على أي حال في حالة كان لديك تطبيق شبيه بهذه التطبيقات وهو بنظرك مهم ومفيد جدًا، فنتمنى وضع اسمه في التعليقات لكي يستفيد منه الجميع.
(adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({});
احدث المواضيع من المدونة
يجب أن تكون لديك هذه التطبيقات المجانية لتحويل الملفات على أندرويد Reviewed by أحمد سعيد on 7/15/2019 Rating: 5

أحمد سعيد

مُحرر مُختص بالشؤون التقنية، اهتم بالكتابة عن تطبيقات أنظمة تشغيل الهواتف الذكية، وتحديدًا أندرويد و iOS.

ليست هناك تعليقات: