تصفّح هاتفك الأندرويد كما ولو أنك تحمل هاتف آيفون

تأتي العلامة التجارية للهاتف العملاق "آيفون" من آبل، بتصميم أكثر من رائع وجذّاب، وهذا ما يجعل الكثير من الأشخاص يقتنون هذه العلامة التجارية، وينتظرون ساعات وحتى أيام للحصول على أحدث إصدارات الآيفون، بالمقابل، هناك أجهزة النظام الآخر وهو الأندرويد، والذي يتمتع بمزايا تجعله نظامًا منافسًا لنظام الآيفون والمعروف باسم iOS، ولعل أبرز ما يأتي به أندرويد هي خيارات التخصيص الكاملة والشاملة.

في موضوع بحد ذاته، إن كنت أحد مستخدمي أندرويد وترغب في تغيير مظهر هاتفك ليُشبه تمامًا مظهر الآيفون، فلحسن الحظ، هناك العديد من التطبيقات التي يمكنك تثبيتها والتي من خلالها تجعل هاتفك الأندرويد يُشبه تمامًا جهاز الآيفون.




وقبل التطرق إلى هذه التطبيقات أجدر بالإشارة، أن الجانب السلبي لجعل جهاز الأندرويد الخاص بك يبدو وكأنه جهاز آيفون، هو أنك ستحتاج إلى استخدام أكثر من تطبيق، وهذا ما سنراه لاحقًا في هذه المقالة، عمومًا دعونا لا نُطيل أكثر ونبدأ مباشرة بالتطبيق الأوّل:

كيفية جعل هاتفك الأندرويد شبيهًا بهاتف الآيفون؟


1. Phone X Launcher iLauncher:



أولًا، لجعل جهازك الأندرويد يبدو وكأنه جهاز آيفون إكس، ستحتاج إلى تثبيت هذا اللانشر، حيث بعد تثبيت التطبيق مباشرة، ستشعر أنك تنظر بالفعل إلى جهاز آيفون، وستكون رموز تطبيقاتك شبيهة تمامًا برموز التطبيقات على آيفون، كما وإذا كان متصفّح كروم هو متصفحك الافتراضي، فسيتم استبداله بأيقونة تطبيق "Safari" الخاص بآيفون، وبغض النظر عن استبدال الأيقونة، فعند الضغط عليها ستفتح كروم وليس سفاري.



كما ومع هذا اللانشر، ستتمكن من التمرير السريع من أي مكان على شاشتك الرئيسية للبحث عن تطبيق ما، أو الانتقال الى التطبيقات المفتوحة مؤخرًا، وبالسحب من أسفل إلى أعلى الشاشة ستتمكن من الوصول إلى مركز التحكم، وعند انتقالك إلى إعدادات اللانشر، يمكنك أيضًا تعديل بعض الأشياء، مثل خلفية الشاشة وحركة التمرير السريع وشاشة القفل وقفل التطبيق وتأثير التمرير وأكثر من ذلك.

2. iOS 12 Lock Screen:



لن يكتمل مظهر الآيفون إذا كانت شاشة القفل لا تزال تحتوي على مظهر الأندرويد، حيث مع هذا التطبيق ستحصل على شاشة القفل الموجودة على آيفون، حيث من خلاله سترى جميع إشعاراتك، ناهيك عن أن رسائلك النصية والمكالمات الفائتة ستظهر على شاشة القفل هذه، عمومًا، عند الوصول إلى شاشة القفل لأول مرة، سترى إشعاراتك، وعند التمرير السريع نحو اليمين ستظهر شاشة تطلب منك وضع كلمة مرور لاستخدامه عندما تفتح هاتفك الأندرويد.



وفي حالة عدم ظهور شيء من هذا، ببساطة انتقل الى التطبيق وقم بالانتقال الى اعداداته، ومن ثم اضغط على خيار ضبط كلمة المرور، وصولًا إلى إدخالها، كذلك هناك خيارات لاستخدام كلمة المرور، منها تحويل رمز المرور الخاص بك إلى رمز رقمي مخصص أو رمز رقمي مكون من أربعة أرقام أو رمز رقمي مكون من ستة أرقام.



كما وعند التمرير السريع نحو اليسار على أي إشعار، سيظهر خيار مسحه على يمينه، وإذا مررت بسرعة على أي إشعار، فسيظهر خيار مسحه على الجانب الأيسر منه، وفي إعدادات التطبيق، يمكنك أيضًا تعديل الإعدادات التي تتعلق بتمكين خيار بصمة الإصبع وتنسيق التاريخ والخلفيات وصوت الإقفال وحجم النص والمزيد.

3. iMusic – Music Player:



تطبيق آخر ومعه ستحصل على مظهر مُشغّل الموسيقى الافتراضي على iOS في أندرويد، ومعه ستتمكن من الاستماع إلى الملفات الصوتية بتنسيقات مختلفة مثل WAV و MP3 و AAC و FLAC و 3GP و OGG و MIDI، أيضًا الاختيار من بين تسعة إعدادات مسبقة لنوع الموسيقى مثل Hip-Hop و Pop و Dance و Metal و Latin و Classic و إلخ.

أيضًا سيقوم التطبيق بتقسيم المسارات الصوتية إلى خمس علامات تبويب مختلفة وهي "الموسيقى وقائمة التشغيل والفنانين والألبوم و النوع"، وبالنقرعلى النقاط الثلاث في الجزء العلوي للشاشة ستتمكن من الوصول إلى خيارات عدًة أهمها التكرار والخلط والتعادل والمزيد، فضلًا عن دعمه أيضًا البحث عن أغنية معينة وذلك بالاستعانة بشريط البحث الخاص به.

4. iCalendar iOS 13:



سيمنحك تطبيق iCalendar iOS 13 تقويم iOS الذي تريده دائمًا، وهو متوافق مع تقويم جوجل مع قدومه بتصميم بسيط يسهل عملية القراءة ومتابعة الأحداث، وعندما تنشئ حدثًا، يمكنك اختيار التقويم الذي تريد إضافته إليه، يمكنك أيضًا تكرار الحدث وإضافة تنبيه له، وعندما تنقر على تاريخ أضفت فيه حدثًا، فسيتم عرض الحدث أسفل التقويم، وغيره العديد من الأدوات الأخرى.

في الختام:

لا يزال لديك هاتف أندرويد، ولكن على الأقل مع هذه التطبيقات يمكنك تجربة تصميم iOS، وكما أشرنا سابقًا، لا تكتمل التجربة مع تطبيق واحد، حيث سيتطلب الأمر تثبيت معظم هذه التطبيقات، عمومًا في حالة كنت تستخدم تطبيق آخر في هذا الشأن، فشاركه معنا في التعليقات بالأسفل.
(adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({});
احدث المواضيع من المدونة
تصفّح هاتفك الأندرويد كما ولو أنك تحمل هاتف آيفون Reviewed by أحمد سعيد on 7/14/2019 Rating: 5

أحمد سعيد

مُحرر مُختص بالشؤون التقنية، اهتم بالكتابة عن تطبيقات أنظمة تشغيل الهواتف الذكية، وتحديدًا أندرويد و iOS.

ليست هناك تعليقات: