كيفية استخدام ShareMe لمشاركة الملفات بين هواتف أندرويد

كيف يمكنك نقل الملفات بين هاتفين؟ لحسن الحظ هناك الكثير من الطرق للقيام بذلك، وتعتمد جميعها على حسن الاختيار وكذلك طبيعة الملفات، فعلى سبيل المثال، يتم التطرق لاستخدام تطبيق واتساب كحل من أكثر الحلول الممكنة على الرغم من قيوده، والمتمثلة في الحاجة الماسة إلى اتصال إنترنت جيد، والقيد الثاني متعلق بفقدان الجودة خاصةً إذا كان الملف صورة أو فيديو، في مثل هذه الحالات، يعد تطبيق نقل الملفات حلاً مثاليًا.

مع أكثر من مائة مليون عملية تنزيل، يعد تطبيق ShareMe من شاومي "Xiaomi" المعروف سابقًا باسم Mi Drop أحد تطبيقات نقل الملفات الشائعة في متجر جوجل بلاي، حيث يستخدم هذا التطبيق خاصية الواي فاي المباشر "Wi-Fi Direct" لمشاركة الملفات بين الهواتف، حتى أنه يمتد للعمل مع أجهزة الحاسوب المكتبية وكذلك المحمولة.




علاوة على ذلك، لا يقتصر هذا التطبيق الرائع على هواتف شاومي فقط، حيث يمكنك استخدامه لنقل الملفات بين علامات تجارية أخرى، لذلك يمكن استخدامه مع هاتف سامسونج أو ون بلس أو غيره، وكما هو ملاحظ في العنوان أعلاه، سنرى في هذه المقالة كيفية استخدام التطبيق لنقل الملفات والبيانات بين أجهزة أندرويد، لذلك إن كنت من المهتمين فيُمكِنُكَ الاستمرار في القراءة.

كيفية استخادم تطبيق Xiaomi ShareMe لنقل الملفات والبيانات بين أجهزة أندرويد؟


في بادئ الأمر، عليك أولًا التوجّه إلى صفحة التطبيق من على متجر جوجل بلاي وتحميله من هناك، على أن يكون متوفّر للتحميل مجّانًا وبشكل كامل، وبشكل مفصّل أدناه سنتعرف على أبرز ما هو قادم مع هذا التطبيق القوي.



تحميل تطبيق ShareMe من هنا.

كيفية استخدام Xiaomi ShareMe لنقل الملفات؟

عندما يتعلق الأمر بالواجهة، فإن التطبيق لديه تصميم نظيف وضيق الحدود نوعًا ما، حيث جميع الخيارات موجودة على الصفحة الرئيسية مباشرةً، مما يعني أنه لا يتعين عليك البحث عن نوع معين من الملفات أو الأدوات، علاوة على ذلك، هناك مربع بحث يمكنك من خلاله البحث عن أسماء الملفات أو أنواعها، وأجدر بالإشارة يجب أن يكون التطبيق على كلا الهاتفين، وإليكم الخطوات:

الخطوة الأولى: إذا كانت هذه هي المرة الأولى التي تستخدم فيها تطبيق ShareMe، فستحتاج إلى منحه إمكانية الوصول إلى الصور والملفات ومحتوى الوسائط الآخر على هاتفك، بعد ذلك يأتي النشاط المعتاد لاختيار الصورة الرمزية واسمك، وعلى الرغم من أن ShareMe يمنح جهازك اسمًا افتراضيًا، فمن الأفضل أن تضيف لمسة شخصية إلى الاسم مما يسهل عملية العثور على الجهاز لاحقًا.



الخطوة الثانية: بمجرد إعطاء كل الأذونات، انقر فوق الزر "إرسال" وحدد الملفات التي تريد نقلها، وبشكل افتراضي يعرض ShareMe فقط التطبيقات والحزم المثبتة، ومع ذلك يمكنك أيضًا إرسال المستندات والملفات الصوتية والصور وما إلى ذلك، وكل ما عليك فعله هو استعراض الشريط العلوي، وبمجرد تحديد الملفات، انقر فوق "إرسال"، وفي الوقت نفسه، على الهاتف الآخر، قم بتعيين الوضع على "Receive".



بدلاً من ذلك، يمكنك أيضًا النقر فوق زر Scan QR Code لمسح رمز QR، وهذه الخطوة عادة يتطرق إليها في حالة وجود الكثير من الهواتف في الرادار، بالإضافة إلى ذلك أنها تستغرق وقتًا أقل، وبمجرد الانتهاء من ذلك، سيقوم هاتفك بإعداد نقطة اتصال، بحيث تكون الملفات جاهزة للنقل.

الخطوة الثالثة: بمجرد تعيين كل شيء، سيبدأ هاتفك في البحث عن هاتف الاستقبال، وإذا كان الهاتف قريبًا، فستشاهد الصورة الرمزية لجهاز الاستقبال على "الرادار"، هنا حدده ببساطة وسيبدأ النقل بسرعة الضوء، وبمجرد اكتمال النقل، فقط انقر على أيقونة الإغلاق الموجودة أعلى يسار الواجهة.



ملاحظة مهمة:

على الرغم من أن ShareMe يتيح لك نقل المجلدات الكاملة والملفات المتعددة، إلا أنه لا يتيح لك مشاركة الملفات والمستندات مع أشخاص متعددين في نفس الوقت.

الميزات الإضافية والقادمة مع تطبيق ShareMe من شاومي:

1. نقل الملفات إلى جهاز الحاسوب:

لا يتعلق ShareMe فقط بإرسال الملفات ومشاركتها بين أجهزة الأندرويد، حيث إذا قمت باستكشاف التطبيق قليلاً، فستكتشف أنه يمكنك أيضًا نقل الملفات بين هاتفك وجهاز الكمبيوتر، وكل ما عليك فعله هو الاتصال بشبكة Wi-Fi نفسها قبل المتابعة.



بعد ذلك، افتح القائمة اليمنى لتطبيق ShareMe وحدد الاتصال بالكمبيوتر، وسيعرض التالي قوة Wi-Fi وخيار بدء نقطة الاتصال، هنا انقر فوق "ابدأ" ثم حدد خيار "Portable" من القائمة، وسترى خادم FTP في أسفل الصفحة.



ومن على جهاز كمبيوتر يعمل بنظام ويندوز 10، افتح File Explorer واكتب العنوان، ومن ثم اضغط على "إنتر" وسترى جميع ملفات هاتفك على جهاز الكمبيوتر الخاص بك، بعد ذلك وبكل بساطة يمكنك نسخ البيانات بين الأجهزة وإزالة المجلدات غير المرغوب فيها من هاتفك.

ملاحظة مهمة:

المشكلة الوحيدة في هذه الطريقة هي أنه إذا تمكن شخص ما من الوصول إلى عنوان FTP، فسيكون بإمكانه الوصول إلى محتوى هاتفك، وبالطبع هذا يعني أن ShareMe يجب أن يكون مفتوحًا على هاتفك أيضًا، ولكن من الأفضل دائمًا المضي قدماً في توخي الحذر، لذلك عند بدء اتصال FTP، تأكد من اختيار الخيار الثاني (الحماية بكلمة المرور)، حيث سيتطلب منك ذلك إنشاء شبكة وتعيين اسم وكذلك كلمة مرور، وكل من يتصل بهذه الشبكة سيُطلب منه كلمة المرور.

2. نقل الملفات إلى أجهزة iOS:

شيء جيد آخر حول تطبيق ShareMe، وهو أنه يدعم نقل الملفات مع الأجهزة الأخرى مثل أجهزة الآيفون، ودون الحاجة الى استخدام الإنترنت، وذلك كل ما عليك فتح القائمة من التطبيق ومن ثم حدد خيار "WebShare"، وفور التحديد سترى اسم مستخدم وكلمة مرور لنقطة الاتصال.



الآن، افتح إعدادات الـ Wi-Fi على جهاز الاستقبال واتصل بالشبكة المعروضة، وبمجرد الانتهاء من ذلك، سيعرض ShareMe عنوان FTP أو رمز الاستجابة السريعة، والذي يتعين عليك فتحه أو مسحه لإكمال عملية النقل.

ملاحظة مهمة:

المشكلة الوحيدة في هذه العملية هي أن سرعة النقل يمكن أن تكون بطيئة بعض الشيء، والتي يمكن أن تكون مشكلة في حالة الملفات الثقيلة.

في الختام:

كان ذلك موضوع مقالتنا لهذا اليوم، ويتضح لنا سهولة وبساطة التطبيق وكيفية العمل معه، والأهم من ذلك شموليته بالتعامل مع نقل الملفات، سواء عبر أجهزة أندرويد، أو بين أندرويد والحاسوب، وكذلك بين أندرويد وجهاز الآيفون، أخيرًا في حالة لديك أي تسائل في نقطة ما، ضعها في التعليقات ونحن بدورنا سنُجيب عليها في أسرع وقت ممكن.
(adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({});
احدث المواضيع من المدونة
كيفية استخدام ShareMe لمشاركة الملفات بين هواتف أندرويد Reviewed by أحمد سعيد on 7/29/2019 Rating: 5

أحمد سعيد

مُحرر مُختص بالشؤون التقنية، اهتم بالكتابة عن تطبيقات أنظمة تشغيل الهواتف الذكية، وتحديدًا أندرويد و iOS.

ليست هناك تعليقات: