أفضل 6 تطبيقات لتخصيص ضوء إشعارات LED في أندرويد

أكبر ميزة يأتي بها نظام التشغيل أندرويد هي التخصيص، فمثلًا عند مقارنته مع منافسه الـ iOS، فنجد الأوّل يتقّدم عليه بكثير، فعلى سبيل المثال يمكن مع أندرويد تغيير واجهة التصفّح والتنقل مع المئات بل الآلاف من تطبيقات اللانشر، ناهيك عن تطبيقات حزم الرموز وأدوات تغيير الخط ونوعه وسماكته ولونه وما إلى ذلك من أدوات تخصيص أخرى، وفي موضوع بحدّ ذاته، الكثير من مستخدمي أندرويد مُعجب بخاصية "إشعارات الـ LED" ولسبب ما وللأسف الشديد هذه الميزة بالذات غير متاحة على هواتف آيفون، ولكنها قد تكون مفيدة للغاية لبعض المستخدمين.

ومع ذلك، لا يُعرف لماذا قامت سامسونج باتباع نهج آبل مع سلسلة هواتفها الأخيرة "جالاكسي أس 10"، حيث إزالت ضوء إشعارات LED، وكذلك مع هاتف OnePlus 6t، وكما أشرنا قد تكون هذه الميزة مفيدة حقًا لبعض المستخدمين، فهي تعتبر وسيلة دقيقة لمعرفة أو عدم معرفة أنك تلقيت إشعار دون إصدار صوت، وتتمثل أهميتها القصوى عندما تكون في اجتماع مغلق.




وما هو أكثر من ذلك، أنه باستخدام تطبيقات إشعارات ضوء الـ LED، تستطيع ببساطة تخصيصيها حسب الرغبة، بحيث يمكنك تعيين ألوان مختلفة لتطبيقات مختلفة، بالنهاية سستتمكن من التفريق من وجود إشعار لديك في واتساب مثلًا أو هناك مكالمة فائتة لم يرد عليها، وكل ذلك وأكثر بدون لمس الهاتف أو تنشيط الشاشة، فقط بمجرد النظر على ضوء الـ LED.

بالمقابل، ليس هناك إعدادات افتراضية من على هواتف أندرويد يستطيع معها المستخدم التحكم أو التخصيص بإشعارات الـ LED، ولكن كما تعودنا مع التطبيقات يُمكِن حل أي شيء، وعبر مقالتنا الجديدة هذه، سنستعرض معكم باقة من التطبيقات وعددها 6 تستطيع من خلالها تخصيص ضوء إشعارات الـ LED في أندرويد، وحقيقة تحدثنا كثيرًا، لذلك نبدأ مباشرة بالتطبيق الأوّل:

أفضل 6 تطبيقات لتخصيص ضوء إشعارات LED في أندرويد:


1. Light Manager 2:



التطبيق الأوّل في هذه المجموعة، وهو عبارة عن مركز تحكم لإشعارات ضوء الـ LED، وهو بالمناسبة متاح مجّانًا للتحميل ولكن يأتي بالإعلانات، وهنا كون أن التطبيق يعمل في الخلفية لمعظم الوقت فلن يتم إزعاجك بالكثير من الإعلانات، على أي حال يمكنك مع هذا التطبيق اختيار جهة اتصال أو مجموعة في واتساب والعديد من التطبيقات في نفس المجال بهدف تخصيص إشعارات LED لها، مع وجود الدعم لإشعارات الشبكة والبطارية وشبكة الواي فاي وغيرها العشرات.

كما ويأتي التطبيق مع بعض الميزات الأخرى، على سبيل المثال دعمه لضبط معدّل الوميض عند تلقي عدة إشعارات متعددة، كذلك هناك وضع الشاشة، والذي من خلاله سيتم تشغيل الشاشة وإغلاقه على الفور، وهذا الوضع للهواتف التي لا تأتي بضوء LED، وكما أشرنا التطبيق مجاني ولكن يدعم الإعلانات، وللتخلص من الأخيرة ببساطة عليك شراء النسخة المدفوعة من داخله.

3. Light Flow Pro:



يُعدّ هذا التطبيق واحدًا من أفضل تطبيقات إشعارات ضوء الـ LED لنظام أندرويد، كونه يأتي بطرق لا نهاية لها لتخصيص تجربة المستخدم الخاصة به، بحيث لا يمكنك فقط اختيار الصوت ولكن أيضًا تعيين للتكرار، فضلًا عن تعيين ألوان مخصصة للتطبيقات الفردية، والتحكم في كيفية تكرارها ومتى، وهناك عدد من أنماط الاهتزاز للاختيار من بينها، ومعظم هذه الميزات مفقودة في التطبيق المذكور سابقًا.

وفي حالة لديك إشعارات متعددة مُعلّقة في قائمة الانتظار، هنا سيضيء Light Flow Pro وسيتم تدوير جميع الإشعارات بشكل دوري، لذلك سترى ألوان LED مختلفة، بالتالي لن تفقد مع التطبيق إشعاراتك المهمة، أما فيما يخص تسعيرة التطبيق، للأسف الشديد فهو غير مجاني، حيث للاستفادة منه عليك شرائه بسعر 2.49$.

3. Front Flash:



ماذا عن الهواتف الذكية التي لا تدعم أو تأتي مع ضوء إشعارات الـ LED؟ حيث هناك الكثير من الهواتف الذكية المنخفضة المواصفات تلغي هذه الميزة الصغيرة لتقليل التكلفة، هنا يكمُن الحل باستخدام فلاش الكاميرا، جنبًا إلى جنب يدعم أيضًا الهواتف التي تأتي بهذا الضوء، ويمكن معه تخصيص إشعاراتك حسب الرغبة.

ولاحظ هنا أن هذا التطبيق لا يمكن معه تغيير الألوان، مما يعني أن هناك لونًا واحدًا فقط، ولكن معه يمكن ضبط التكرار والوميض وسرعته، كذلك تعيين اهتزاز للاشعار، على ان يكون متاح للتحميل بشكل مجاني وكامل، وبالمناسبة يأتي هذا التطبيق بالدعم الكامل للغة العربية، وسيكون حلّك الأوّل في حالة أن هاتفك الأندرويد لا يمتلك ضوء إشعارات الـ LED.

4. LED Flashlight Alerts:



هذا التطبيق يأتي بنهج مماثل للتطبيق السابق، بحيث يمكنك تخصيص الإشعارات الواردة للعمل مع ضوء LED، ولكن هناك ميزة أخرى، بحيث يمكنك أيضًا استخدام فلاش الكاميرا للحصول على إشعار بالمكالمات والرسائل الواردة، وهذا يعني أن هناك طريقتان للحصول على الإشعارات، وعلى الرغم من أن الاسم يشير إلى أنه لن يعمل إلا مع المكالمات والرسائل النصية القصيرة، إلا أنه يعمل مع جميع التطبيقات.

من ناحيته هذا التطبيق مجاني للتنزيل والاستخدام، لكن هناك الدعم للإعلانات، وهي مزعجة نوعًا ما، حيث بدلاً من عرض الإعلانات في البانر، يتم عرضها من خلال نوافذ منبثقة بملء الشاشة، ومع ذلك لا يزال التطبيق جيد، حيث بمجرد اإعداده لن تضطر إلى فتح التطبيق مرة أخرى.

5. Always On Edge:



هذا التطبيق موجّه لحملة هواتف سامسونج الأخيرة، وتحديدًا سلسلة هواتف جالاكسي أس 10، حيث تم الاستغناء عن ضوء LED في هذه السلسلة، وذلك من أجل توفير مساحة اضافية للشاشة، عمومًا يُقدّم التطبيق طريقتين رائعتين للتنبيه بالإشعارات الوادرة، حيث الأول تتمثّل في إضاءة جميع حواف الشاشة، أما الثانية إضافة حلقة مُلوّنة على إطار الكاميرا الأمامية، وبكلا الطريقتين، يدعم التطبيق تخصيص الألوان وكذلك الحركة، أيضًا الوميض وتكرار الوميض، وصراحة كل ما سبق يظل في نقطة بمحيط مميزات هذا التطبيق، من ناحيته التطبيق متوفّلا للتحميل مجّانًا مع وجود مشتريات داخلية كثيرة، من خلالها تفتح المزيد من الأدوات المدفوعة.

6. Plus Beat:



التطبيق الأخير في هذه المقالة، وكما هو معروف قررت شركة ون بلس أيضًا إزلة ضوء الـ LED من على هاتفها الرائد Oneplus 6t، ليأتي هذا التطبيق حل مقتني هذا الهاتف، حيث أولًا هو عبارة عن تطبيق مجاني تمامًا وخالي من الإعلانات، حيث بعد تثبيته يمكنك إعداده، وفي كل مرة تتلقى إشعارًا، ستنشأ الشاشة نبضة من الألوان يمكن تكوينها على أساس كل تطبيق، كذلك مع هذا التطبيق، يمكنك اختيار إخفاء المحتوى مع تخصيص او اختيار اللون الذي يناسبك، بدوره يعمل التطبيق مع جميع هواتف OnePlus من طراز 3 إلى 6T.

في الختام:

كان هذا موضوع مقالتنا لهذا اليوم، والتي تُعدّ تطبيقات محدودة في هذا المجال، ونحن بالنهاية نوصيك إذا كان هاتفك الذكي مزودًا بضوء LED أمامي، فانتقل إلى تطبيق Light Flow Pro، كونه التطبيق الأكثر ثراءً بالميزات وسيمنحك تحكمًا تامًا في كل جانب من جوانب إشعارات ضوء LED، وإذا كان هاتفك لا يحتوي على ضوء LED، فيمكنك استخدام تطبيق Front Flash.
(adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({});
احدث المواضيع من المدونة
أفضل 6 تطبيقات لتخصيص ضوء إشعارات LED في أندرويد Reviewed by أحمد سعيد on 7/23/2019 Rating: 5

أحمد سعيد

مُحرر مُختص بالشؤون التقنية، اهتم بالكتابة عن تطبيقات أنظمة تشغيل الهواتف الذكية، وتحديدًا أندرويد و iOS.

ليست هناك تعليقات: