كيفية تعطيل نافذة الصوت المنبثقة (المزعجة) في ويندوز 10

إذا كان على مايكروسوفت أن تقوم بتعديل شيء في نظام ويندوز وبسرعة، فأقترح أن يكون تعطيل أو تغيير نافذة الصوت المنبثقة التي قدمتها للمرة الأولى مع ويندوز 8 وظلت بنفس الحال على ويندوز 10. فعندما تقوم بتشغيل برنامج وسائط وتضغط على زر الإيقاف المؤقت أو رفع أو خفض الصوت في الكيبورد، تظهر لك نافذة في أعلى الزاوية اليسرى تحتوي على مؤشر الصوت ومعلومات عن الموسيقى أو الفيديو الذي يعمل حاليًا.

المشكلة هنا أن هذه النافذة كبيرة جدًا، وفي موضع غير منطقي، ولا يمكن تحريكها وتغيير هذا الموضع. جنبًا إلى جنب، تستغرق وقتًا طويلًا حتى تختفي. هذا قد يؤثر على استخدامك وأحيانًا يعوق تجربة مشاهدة الفيديوهات، ففي كل مرة تقوم بعمل Pause أو تُغير مستوى الصوت تظهر. للأسف، لا توفر مايكروسوفت خيار مدمج لتعطيلها، ولكن يمكنك إخفائها تمامًا كما سوف نوضح في هذه المقالة.


كما أشرنا، لا يوجد خيار في إعدادات ويندوز يتيح التحكم في هذه النافذة. لا توجد حتى تعديلات يمكن إجرائها على الريجستري لتغيير موضعها أو إخفائها. الحل الوحيد المتاح هو إخفائها تمامًا بواسطة برنامج مجاني ومفتوح المصدر يُدعى HideVolumeOSD والذي يعمل على ويندوز 8 و 8.1 و 10. البرنامج لا يوفر الكثير من الخيارات، بل يعمل فقط فى الخلفية لمراقبة نشاطك، فعندما تقوم بالضغط على أزرار التحكم في الصوت أو الوسائط الموجودة في الكيبورد، يقوم بعمله الذي يؤدي إلى إخفاء نافذة الصوت المنبثقة. [تحميل البرنامج]


إذن فإن المهمة بسيطة للغاية، فقط قم بتحميل البرنامج وتثبيته. لكن أثناء التثبيت سيظهر لك خيارين: Tray icon version و Silent mode version حيث الأول يضيف أيقونة صغيرة في شريط المهام تتيح لك التحكم في نشاط البرنامج (تفعيله أو تعطيله) بكل بساطة. أما الخيار الثاني يقوم بتثبيت البرنامج بشكل صامت حيث لا تظهر أيقونة على شريط المهام ويكون التحكم من خلال ملف تشغيل البرنامج مباشرًة. أختر ما تشاء، ثم اضغط Next حتى تنتهي من تثبيت البرنامج بنجاح.


إذا لم تقم بتحديد خيار Silent mode version، فينبغي بعد إنتهاء التثبيت ان تظهر لك تلك الايقونة المصغرة في شريط المهام كما موضح في الصورة أعلاه، مع وجود مؤشر الإلغاء الذي يعني أن نافذة الصوت المنبثقة لن تظهر. ضغطة مزدوجة فوق هذه الأيقونة ستؤدي إلى تعطيل البرنامج وإعادة عرض النافذة المنبثقة للصوت مرة أخرى. أو يمكنك التحكم من خلال خيار Show Volume OSD الموجود في القائمة عقب النقر كليك يمين على الايقونة. وهذا هو كل شيء، نأمل أن تسمح لنا مايكروسوفت في يوم من الأيام بإخفاء هذه النافذة دون استخدام أدوات مساعدة خارجية، أو على الأقل تغيير موضعها وجعلها أصغر قليلًا.
(adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({});
احدث المواضيع من المدونة
كيفية تعطيل نافذة الصوت المنبثقة (المزعجة) في ويندوز 10 Reviewed by عبدالرحمن محمد on 7/15/2019 Rating: 5

ليست هناك تعليقات: