الطرق المتوفرة لإيجاد جميع الحسابات المرتبطة بأيميلك أو رقمك



تابع قناة عالم الكمبيوتر علي التيليجرام


اشترك معظمنا في عدد لا يحصى من الحسابات عبر الإنترنت منها من خلال البريد الإكتروني ومنها من خلال الرقم، لكننا بالكاد نسجل الدخول إلى نصفهم في اليوم الواحد، الآن يمكن إساءة استخدام عنوان البريد الإلكتروني أو رقم الهاتف الذي قدمته للتسجيل، حان الوقت لتسأل نفسك - كيف يمكنني العثور على جميع الحسابات المرتبطة بعنوان بريدي الإلكتروني أو رقمي؟ حيث من الأفضل إعادة زيارة جميع حساباتك لتحديث بيانات الاعتماد الخاصة بك أو إلغاء تنشيطها، إليك إذاً مجموعة من الطرق التي يمكنك استخدامها للعثور على جميع الحسابات المرتبطة بعنوان بريدك الإلكتروني أو رقم هاتفك.


1. البحث عن حسابات مرتبطة بالبريد الإلكتروني



إذا كنت غالبًا ما تسجّل الدخول إلى التطبيقات ومواقع الويب من خلال زر التفويض السريع لمنصة البريد الإلكتروني، فمن المٌحتمل ألا تضطر إلى التعمق في مراجعة حساباتك التي تم إنشاؤها مؤخرًا على الأقل، بالنسبة إلى الملفات الشخصية التي قمت بإنشائها عن طريق استخدام خيارات مثل "التسجيل باستخدام Google"، يمكنك ببساطة الانتقال إلى إعدادات أمان البريد الإلكتروني، هناك يمكنك الاطلاع على قائمة التطبيقات المتصلة لتعديل أو إلغاء وصولها.

لزيارة هذا القسم على جوجل، انتقل إلى لوحة معلومات حسابي وانقر على علامة تبويب الأمان الموجودة على اليسار، قم بالتمرير حتى تصادف تطبيقات الجهات الخارجية التي لها حق الوصول إلى الحساب واضغط على إدارة وصول الجهات الخارجية، يمكنك بعد ذلك النقر فوق التطبيقات الفردية لفصلها عن حساب البريد الإلكتروني الخاص بك.

إقرأ أيضاً: كيفية معرفة التطبيقات الخارجية التي تقرأ بريدك جيميل وكيفية تعطيلها؟

2. ابحث عن تسجيلات الدخول الاجتماعية باستخدام فيسبوك وتويتر



قم بتقييم التطبيقات ومواقع الويب التي قمت بتسجيل الدخول إليها باستخدام حسابات التواصل الاجتماعية الخاصة بك، تكون المخاطر أكبر عند إرفاق خدمات الجهات الخارجية بملفك الشخصي الاجتماعي، بناءً على الأذونات فإنك تخاطر بتسليم المفتاح إلى قائمة أصدقائك والتفاصيل الشخصية ورقم الخلية والتفاصيل الخاصة الأخرى، لحسن الحظ على منصات مثل فيسبوك، يمكنك تحديد ما تريد مشاركته أو قطعه على وجه التحديد على سبيل المثال يمكنك الاحتفاظ بحساب جهة خارجية مع تعطيل وصوله إلى الصفحات التي تعجبك على الموقع.

3. ابحث في صندوق الوارد الخاص بك عن رسائل التحقق من الحساب



لإجراء فحص شامل ستحتاج إلى العودة إلى بريدك الإلكتروني وتعقب رسائل البريد الإلكتروني للتأكيد في صندوق الوارد الخاص بك، ابحث عن سطور الموضوعات الشائعة التي ترسلها هذه الخدمات إليك عندما تسجل للحصول على حساب جديد، أيضًا ، يمكنك استخدام عوامل تشغيل بحث Gmail والكلمات الرئيسية لتصفية سطور موضوع معين.

على سبيل المثال يمكنك إدخال كلمة تحقق - verify لجلب جميع رسائل البريد الإلكتروني مع خطوط الموضوع التي تحتوي على كلمة تحقق، سيتيح لك ذلك اكتشاف كل تطبيق تقريبًا مرتبط بعنوان بريدك الإلكتروني، يمكنك أيضًا أتمتة هذه المهمة باستخدام أداة مثل EmailExport، يمكن للموقع تمشيط رسائل البريد الإلكتروني الخاصة بك مع مرشحات أكثر قوة ومن ثم تنظيم النتائج في جدول بيانات، الخدمة ليست مجانية ولكنها يمكن أن توفر لك الكثير من الوقت.

4. التحقق الفوري لجميع الحسابات المرتبطة بريدك الإلكتروني



Deseat هي طريقة أخرى فعالة في هذه القائمة إذا كنت تبحث عن طرق للعثور على جميع الحسابات المرتبطة بعنوان بريد إلكتروني مجانًا، يقوم تطبيق الويب بفهرسة البريد الوارد وسيفونات جميع تطبيقات الطرف الثالث التي اشتركت فيها باستخدام عنوان البريد الإلكتروني هذا، ثم يقدم لك قائمة بحيث يمكنك بسهولة تحديد الإجراء الذي تريد القيام به.

5. البحث عن جميع الحسابات عبر الإنترنت مع اسم المستخدم



إذا كان هناك اسم مستخدم تقوم بإدخاله في كثير من الأحيان لحسابات جديدة، فيمكنك النقر على Namechk، ستقوم أداة البحث عن النطاق ومدقق اسم المستخدم بالبحث عن مدى توفر اسم المستخدم عبر عشرات المنصات، ما عليك سوى كتابة الرقم التعريفي الأكثر شيوعًا في الجزء العلوي وسيخبرك Namechk بما إذا كان قد تم الاستيلاء عليه.

إليك المزيد: الدليل الشامل لكيفية تجاوز حساب Google على أجهزة الأندرويد

6. تحقق من حسابات المتصفح المحفوظة



كلما قمت بملء حقل نموذج على الإنترنت يقوم متصفحك بتخزين المدخلات الخاصة بك، إنه مدخر للوقت حيث لا يتعين عليك كتابة هذه التفاصيل يدويًا في المرة القادمة، هذا ينطبق على عناوين البريد الإلكتروني، لذلك يمكنك زيارة إعدادات متصفحك والانتقال إلى القائمة لاكتشاف أي حسابات قد تكون نسيتها، لاحظ أن نجاحك سيعتمد على مدة استخدامك للمتصفح، يمكنك تكرار هذه العملية لكل متصفح قمت بتثبيته في الماضي.

تعليقات

  1. كيفية استرجاع حساب مرتبط ب حسابي الخاص

    ردحذف
  2. اي كلاود على رقم الجوال

    ردحذف
  3. كيف استطيع ألغاء حساب مفعل على رقمي لكن على جهاز آخر

    ردحذف
  4. قمت يتفعيل جوجل على رقمي ولكن على جهاز آخر أرجو الرد ضروري

    ردحذف

إرسال تعليق