4 مواقع للتحقق مما إذا كان موقع الويب معطلاً أم لا

تصفح الإنترنت ليس بالأمر الصعب كما تعلمون، فقط تحتاج إلى إتصال من خلال موفري خدمة الإنترنت، ثم تشغيل المتصفح المفضل على الجهاز، ثم كتابة رابط الموقع في شريط العنوان والضغط على Enter لبدء تحميل موقع الويب. إنها خطوات سهلة نفعلها يوميًا، ولكن أحيانًا لا تسير الأمور على ما يرام، حيث لا يتم تحميل إحدى المواقع التي تقوم بزيارتها عدة مرات يوميًا فجأة بينما تعمل المواقع الأخرى بشكل جيد. هناك العديد من الأسباب بالطبع، لكن الخُطوة الأولى لتشخيص المشكلة هي التأكد من أن الموقع لا يمكن الوصول إليه تمامًا من قبل الجميع وليس أنت وحدك. إذا كان الأمر كذلك، فليس عليك سوى الانتظار إلى أن يعود الموقع مجددًا للخدمة. دعونا في هذا المقال نسلط الضوء على 4 مواقع يمكنك استخدامها للتحقق من حالة المواقع بسهولة.


الموقع الأول: Downdetector



موقع Downdetector | مملوك إلى شركة Ookla الغنية عن التعريف، وهو يقدم لك نظرة عامة في الوقت الفعلي عن مواقع وخدمات الويب المختلفة، بما في ذلك مزودي خدمة الإنترنت وشبكات المحمول وشركات الطيران والنقل، وليس فقط المواقع الشائعة مثل إنستجرام، فيسبوك، تويتر...إلخ. يوفر الموقع معلومات مفصلة في صفحة كل موقع، فهو يخبرك إذا كانت هناك مشكلة فعلًا يُعاني منها أم لا. وإذا كان الأمر كذلك، يتيح لك معرفة الدول المتأثرة بهذا الانقطاع، وعدد البلاغات التي قدمها المستخدمون حول تعطل الموقع. وإذا كان موقع معروف مثل Facebook.com سوف تجد في قائمة "Most reported problems" المشاكل المحددة مثل عندما تكون صفحة "آخر الأخبار" فارغة أو خيار تسجيل الدخول لا يعمل أو الصور لا تحمل..وهكذا. بشكل عام هو موقع رائع ويتوفر منه تطبيقات للهواتف الذكية أيضًا.

الموقع الثاني: Outage Report



موقع Outage Report | لا يختلف كثيرًا عن النموذج السابق، حيث يدعم عدد ضخم من المواقع الشعبية على الإنترنت بالإضافة إلى الخدمات التي تقدمها الشركات المختلفة. كما يعرض لك في صفحة أي موقع ما إذا كان الموقع معطلًا بالفعل أم لا، ومتى حدث هذا العطل، وأين يوجد بالتحديد في الموقع، بالإضافة إلى الدول التي تأثرت بهذا العطل.

الشيء المميز الوحيد في هذا الموقع هو أنك لا تحتاج إلى تحديث صفحة الويب للاطلاع على كل جديد - بل كل التغييرات تحدث بشكل مباشر أمام عينك. على الجانب الأيسر ستعثر على عداد البلاغات التي تم تقديمها في آخر 20 دقيقة، وتاريخ انقطاع الخدمة في هذا الموقع. أما على الجانب الأيمن ستجد ردود أفعال المستخدمين على موقع تويتر بشأن هذا الإنقطاع وتعليقات أخرى من مستخدمين آخرين على موقع Outage Report نفسه.

الموقع الثالث: Is It Down Right Now



موقع Is It Down Right Now | مكان آخر يمكن أن تلجأ إليه لمساعدتك في العثور على ما إذا كان موقع الويب الذي تحاول تصفحه معُطل بشكل عام أم لا. آلية عمله تعتمد على زيارة الموقع الذي تريد التحقق منه في الوقت الفعلي لمعرفة هل يعمل لدى الجميع أم المشكلة في جهازك. إذ كل ما عليك هو كتابة رابط الموقع والضغط على زر Check لتقوم أداة التحقق بفحص السيرفر، فإذا ظهرت لك رسالة "DOWN" هذا يعني السيرفر لا يستجيب وبالتالي الانقطاع يكون عام.

في صفحة عرض الحالة ستجد أيضًا معلومات مفيدة مثل مدة الإنقطاع وسجل بحالات الانقطاع التي كان يعاني منها هذا الموقع، أيضًا ستجد تعليقات من المستخدمين حول العُطل. يوفر الموقع أيضًا ميزة رائعة ألا وهي تثبيت زر على شريط الـ Bookmarks في المتصفح، في أي وقت تجد أن الموقع الذي تحاول زيارته لا يعمل، اضغط على هذا الزر للتحقق من حالته مباشرًة على موقع Is It Down Right Now.

الموقع الرابع: Down For Everyone Or Just Me



موقع Down For Everyone Or Just Me | هو أبسط موقع يمكنك استخدامه للتحقق من حالات المواقع والخدمات المختلفة على الإنترنت. إنه لا يقدم أي مميزات إضافية مثل النماذج المستعرضة في هذه القائمة، بل فقط يقتصر على إخبارك بما إذا كان الموقع معطل أم لا فقط. كل ما عليك فعله هو كتابة عنوان الموقع في الحقل ثم الضغط على زر Or Just Me ? وبعدها سيخبرك بما إذا كانت المشكلة مع هذا الموقع عامة أم لديك أنت فقط.
(adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({});
احدث المواضيع من المدونة
4 مواقع للتحقق مما إذا كان موقع الويب معطلاً أم لا Reviewed by عبدالرحمن محمد on 7/17/2019 Rating: 5

ليست هناك تعليقات: