إليك أفضل الإضافات لأدارة الإشارات المرجعية على مُتصفحك

تطورت متصفحات الويب باستمرار على مر السنين بالتزامن مع إضافة المحتوى إلى الويب على نطاق ضخم، كيف يمكنك التعامل مع هذا التدفق الكبير للبيانات دون وسائل مناسبة لتنظيم صفحات الويب المفضلة لديك منها؟ وجدت ميزة الإشارات المرجعية منذ زمن ولا غنى عنها الآن، ما جعلها حيوية للغاية هو بساطة التعامل معها لحفظ المواقع التي نعمل عليها، مع تكاملها في جميع متصفحات الويب وتطبيقات الهاتف المحمول.

تطورت الإشارات المرجعية مع التغيرات السريعة في الإنترنت مثلها مثل أي ميزة أخرى، على الرغم من تواضع مهمتها وهي أن تعمل على حفظ امتدادات الويب فقط وتؤدي تلك المهمة على أكمل وجه، إلا أن هذه الميزة ينقصها تنظيم تلك الإشارات المرجعية بكفاءة أكثر مما هي عليه، هذا هو السبب في تحضير هذه القائمة لأفضل الإضافات لإدارة وحفظ وتنظيم الروابط كإشارات مرجعية في عام 2019.


1. Raindrop.io



مدير الإشارات المرجعية المفضل لدى الكثير لذا وجد في بداية قائمتنا المتواضعة هذه، التطبيق ليس قوياً فقط ولكنه أيضًا أجمل مدير إشارات مرجعية ستستخدمه على الإطلاق، لا يعرض فقط جميع الإشارات المرجعية الخاصة بك في قائمة أنيق ولكن يسمح لك أيضًا بمشاهدتها بالعديد من الأشكال والتنسيقات، تعد تنسيقات البطاقات واللوحات المزاجية هي الأفضل لأنهما يسهلان العثور على العناصر التي تبحث عنها.

عندما يتعلق الأمر بالتنظيم فإن Raindrop.io يدعم جميع الميزات المعتادة، يمكنك إنشاء مجموعات تكون في الأساس مجلدات ومجموعات متداخلة، يمكنك أيضًا إضافة علامات إذا كنت لا تريد استخدام مجلدات، ميزة أخرى جيدة لهذه الإضافة هي أنه يضع تلقائيًا روابط مكررة في مجموعة حتى تتمكن من تنظيف الإشارات المرجعية غير المهمة، يفعل نفس الشيء بالنسبة للروابط المُعطلة أيضًا.

بغض النظر قليلاً عن الإشارات المرجعية، يمكنك أيضًا حفظ وتحميل الصور من الويب، أفضل جزء هو أنه عند حفظ صورة من الويب فإنه يلتقط عنوان URL تلقائيًا الأمر المفيد إذا كنت تريد العودة إلى مصدر الصور، تتضمن الميزات الأخرى القدرة على استخدام الرموز المخصصة للتجميع، واستخدام اختصارات لوحة المفاتيح لالتقاط الإشارات المرجعية وتطبيقات الأجهزة المحمولة المحلية والمزيد.

المزايا البارزة: التقط إشارة مرجعية بسرعة ودعم المجلدات والعلامات ونسخ احتياطي Dropbox واختصارات لوحة المفاتيح وتطبيقات الجوال الأصلية وواجهة المستخدم الجميلة والمزيد، كما تدعم الإضافة كل من كروم وسفاري وأوبرا وفايرفوكس، وتطبيق لنظام الماك والأندرويد والـ iOS، ومتوفرة بنسخة مجانية تجريبية وأخرى مدفوعة بقيمة 3 دولار بالشهر إليك رابط (الموقع الرسمي).

إقرأ أيضاً: استرجاع الإشارات المرجعية المحذوفة بالخطأ من فايرفوكس

2. Bookmark Ninja



أحد أفضل مديري المرجعية التي يمكنك الحصول عليها اليوم، هذا هو مدير الإشارات الغني بالميزات والمُخصص للمستخدمين الذين يحتاجون إلى إدارة عدد كبير من الإشارات المرجعية، كما هو متوقع من مدير الإشارات تتيح لك Bookmark Ninja الوصول إلى الإشارات المرجعية الخاصة بك من أي جهاز تستخدمه، جميع الإشارات المرجعية خاصة بشكل افتراضي مع مشاركة اختيارية، مع سهولة استيراد تلك الإشارات من الخدمات الأخرى. 

الميزة المفضلة لدى Bookmark Ninja هي قدرتها على تنظيم الإشارات المرجعية، يمكنك إنشاء مجلدات مختلفة (تسمى علامات التبويب) للإشارات المرجعية الخاصة بك ولكن يمكن أن يحتوي كل مجلد أيضًا على قوائم (تسمى مجموعات الفئات)، علاوة على ذلك يمكنك إرفاق علامات إلى الإشارات المرجعية، يمكنك بسهولة سحب وإسقاط الإشارات المرجعية لإعادة ترتيبها من قائمة إلى أخرى. 

إنشاء إشارة مرجعية أمر بسيط جداً، فقط انقر على زر إضافة إلى النينجا وسيتم التقاط الإشارة المرجعية، قبل حفظ الإشارة ستحصل أيضًا على خيار تعيين القائمة والمجلد والعلامات إلى تلك الإشارة، لضمان حفظ الإشارة المرجعية الخاصة بك في المكان المناسب، أخيرًا هناك أيضًا ميزة البحث السريع التي تتيح لك البحث بسهولة في الإشارات المرجعية حسب الاسم والعلامات وغير ذلك الكثير. 

المزايا الرئيسية: حفظ الإشارات المرجعية بسرعة ودعم المجلدات والقوائم وحفظ الإشارات المرجعية على السحابة والوصول من أي جهاز بالإضافة إلى الوضع المظلم، الأنظمة الأساسية المدعومة: تطبيق الويب لسطح المكتب وتطبيق الويب للجوال (لا يلزم التثبيت)، هناك نسخة تجريبية مجانية مدتها 30 يومًا أو 1.99 دولارًا شهريًا (يتم سدادها سنويًا) إليك رابط (الموقع الرسمي). 

3. Save to Pocket



يعد Pocket هو الأداة الأكثر شمولاً لإدارة الإشارات المرجعية، بغض النظر عن الجهاز الذي تستخدمه، يوفر أداة إشارة مرجعية مثالية تغطي ملحقات مستعرض الويب الرئيسية وتطبيقات الجوال وواجهة الويب وأكثر من ذلك بكثير، تتوفر الإضافة في Google Chrome و Mozilla Firefox، عندما تضغط على أيقونة التجزئة في Pocket في متصفحك فسيتم حفظ الرابط تلقائيًا في ملف التعريف الخاص بك، يمكنك أيضًا إضافة علامات إلى الروابط الفردية لتسهيل العثور عليها لاحقًا.

يتميز بواجهة قائمة على الويب تتيح لك عرض جميع صفحاتك المرجعية مصنفة حسب المفضلة والمقالات والعلامات والصور ومقاطع الفيديو وغير ذلك الكثير، كما يتيح لك تطبيق Pocket iOS و Android و Windows و Mac OS X و BlackBerry والمزيد من تطبيقات الجوال إضافة وإدارة إشاراتك المرجعية أثناء التنقل، الكل في واحدة من أكثر الأدوات شعبية لإدارة الإشارات المرجعية انتقل إليها من خلال (الرابط).

4. Diigo



تطبيق مدير إشارات متعدد الاستخدامات وقوي يوفر للمستخدمين الكثير من الأدوات للاتصال بخدماتهم، تتمثل إحدى الميزات الرئيسية لـ Diigo في قدرتها على إضافة التعليقات التوضيحية إلى الإشارات المرجعية الخاصة بك، باستخدام أحد ملحقات مستعرضات الويب الخاصة بهم فإنه يتيح للمستخدمين تسليط الضوء على المحتوى ذي الصلة باستخدام خيار التعليقات التوضيحية من bookmarklet Diigo، كما يسمح للمستخدمين بحفظ صفحة الويب لقراءتها لاحقًا أو التقاط لقطة شاشة للصفحة، أفضل ما يميز ميزة القراءة لاحقًا هو حفظ صفحة الويب في الأرشيف وبالتالي لا تفقد صفحات الويب من الروابط المعطلة.

يتيح لك Diigo أيضًا إضافة روابط إلى ملفك الشخصي عن طريق إرسالها بالبريد الإلكتروني إلى عنوان بريد إلكتروني خاص بالمستخدم، يعد تصدير واستيراد الإشارات المرجعية أمرًا سهلًا إلى حد ما، كما يوفر ملحقات مستعرض الويب لـ Google Chrome و Mozilla Firefox و Internet Explorer و Safari.

بالإضافة إلى ذلك على واجهة الويب في Diigo يمكنك تصفية جميع الإشارات المرجعية الخاصة بك على أساس العلامات المخصصة لهم، تعمل أيضًا كشبكة ارتباط مرجعية اجتماعية، تتيح لك اكتشاف محتوى جديد يشاركه أشخاص آخرون والانضمام إلى المجموعات ذات الصلة ومشاركة الروابط مع بعضها البعض زُر الموقع الرسمي لها من (هنا).

إليك المزيد: كيفية استرجاع المفضلة Bookmarks المحذوفة في جوجل كروم


كما يمكنك عزيزي القارئ تجربة كلاً من evernote البديل الأقوى لإشارات جوجل المرجعية، وNotion، وOneNote المعروفة من مايكروسوفت، وPinboard الأداة القوية والبسيطة بذات الوقت، وأخيراً Dewey Bookmarks، المُتمتعة بمزايا مُشتركة كثيراً في ما بينها بالإضافة لبعض الفوراق البسيطة في الخدمات التي تقدمها.
(adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({});
احدث المواضيع من المدونة
إليك أفضل الإضافات لأدارة الإشارات المرجعية على مُتصفحك Reviewed by ضياء عمار on 7/28/2019 Rating: 5

ليست هناك تعليقات: