5 تطبيقات شبيهة بتطبيق FaceApp ستنقلك للمستوى التالي من التحرير

مؤخرًا، زادت تطبيقات تحرير الصور شعبية بين المستخدمين، حيث برز ذلك على وسائل التواصل الاجتماعي، وذلك من خلال التحوّلات الواقعية التي تُقدّمها هذه التطبيقات، وإذا كنت أحد الأشخاص الذين استمتعوا مؤخرًا بتطبيق الشيخوخة "FaceApp"، فقد تبحث عن تطبيقات أخرى شبيهة به، وهنا لا أقصد بالفكرة ولكن بالنوعية، فكما يعلم البعض أن تطبيق FaceApp يستخدم تقنيات الشبكات العصبية لتعديل الواقع "الصور الحقيقية" وإنتاج صور بإصدارات مختلفة من ملامح وجهك، على سبيل المثال، تلك الصور التي تحمل تغيرّا في المرحلة العمرية، أو صور تُظهر تعبيرات مختلفة الوجه وأكثر.




في نفس السياق، هناك عدد قليل من التطبيقات التي تُقدّم تأثيرات وفلاتر تعمل بنفس الكيفية التي يأتي بها تطبيق FaceApp، فإذا كنت أحد المهتمين في هذا الأمر، فهنا وعبر مقالتنا هذه، نستعرض معكم باقة من التطبيقات التي حقًا سوف تستمتع بها كثيرًا من خلال تجربة الفلاتر أو التأثيرات، وكي لا نُطيل أكثر نبدأ بالتطبيق الأوّل.

5 تطبيقات شبيهة بتطبيق FaceApp ستنقلك للمستوى التالي من التحرير:


1. AgingBooth:



يأتي تطبيق AgingBooth بأحد أكثر الفلاتر استخدامًا هذه الأيام، حيث يُغيّر مرحلتك العمرية للشيخوخة أو لمرحلة المراهقة وما إلى ذلك من تصنيفات، وهنا لا أحد يُنكر واقعية المشهد بعد الانتهاء من عملية المعالجة، وبالمناسبة يُعدّ تطبيق AgingBooth أحد التطبيقات الأولى في هذا المجال وهو أقدم حتى من FaceApp، على أن يكون متاج مجّانًا للتنزيل على أجهزة iOS و أندرويد.

أما فيما يخص إمكانية الاستفادة منه، ببساطة شديدة، يقوم باكتشاف وجهك في الوقت الفعلي أو أي صورة تم التقاطها عبر الكاميرا وإضافة سنوات لعمرك بهدف الحصول على لمحة في المستقبل، على أي حال، هناك باقة من التطبيقات الأخرى الشبيهة بهذا التطبيق، فإذا كنت ترغب في بعض الخيارات الأخرى، جرّب تطبيق Oldify أو Old Booth.

أندرويد | iOS

2. Inkhunter:



هل تساءلت يومًا كيف سأبدو مع الوشم؟ Inkhunter هو تطبيق مجاني متوفر لنظام التشغيل iOS فقط، حيث يستخدم الواقع المعزز لمنحك نظرة واقعية على شكل الوشم على جسمك، وهنا يمكن للمستخدمين الاختيار من مكتبة التطبيق، والتي توفّر رسومات متنوعة، أو حتى تحميل تصاميمهم الفنية الخاصة بهم وتجربتها بأنفسهم، فيما يخص إمكانية استخدام التطبيق، فكل ما عليك فعله هو رسم وجه مبتسم حيث تريد وضع الوشم، وسوف يستخدم التطبيق تقنية AR لتثبيت التصميم في مكانه.

متاح على iOS فقط.

3. YouCam Makeup:



تطبيق آخر ينقلك للمستوى التالي في مجال تحرير ومعالجة الصور، حيث سيمنحك تطبيق YouCam Makeup عملية تحوّل واقعية إلى حد ما في الوقت الفعلي أو الاستعانة بأحد الصور المتلقطة لتطبيق التأثير عليها، وهنا كل ما عليك فعله هو التقاط صورة لنفسك باستخدام الكاميرا داخل التطبيق، ثم تسوق التأثيرات وقم بتغيير أسلوبك كما تريد.

ومثل FaceApp، فإن التغييرات التي يجريها هذا التطبيق خفية، أي بمعنى أن التأثير واقعي جدًا ولا يصثعب اكتشاف الفلتر، على أي حال مع التطبيق ستتمكن من وضع رموش وأنماط مختلفة من الشعر وحتى عمل مكياج كامل ومعالجة الوجهة بشكل كامل، ولا تنسى أنماط الألوان، وبالمناسبة التطبيق متاح على كلٍ من أندرويد و iOS بشكل مجاني وكامل، فإذا كنت تفكر في تغيير مظهرك بواسطة هاتفك فجرّب هذا التطبيق.

أندرويد | iOS

4. Meitu:



ربما يكون هذا التطبيق هو الأقدم في تطبيقات معالجة وتحرير الصور، حيث هو موجود منذ عام 2008، ولا يزال حتى وقتنا هذا كأكثر تطبيقات تحرير الصور شيوعًا بين المستخدمين، وأجدر بالإشارة أن التطبيق متوفّر بنسختين الاولى مجاني والثانية مدفوعة، على أن تقدم لك النسخة الأولى خيارات إظها وجهك وجعله أكثر لطافة.

كما أنه يحتوي على بعض القدرات القادمة مع تطبيق سناب شات، مثل فلتر توسيع العين، وليس هذا فحسب بل هناك خيار رسم صورتك وجعلها كما ولو أنها من مسلسل أنيمي، ناهيك عن التأثيرات التلقائية وأدوات أخرى قوية وفريدة من نوعها يُقدّمها تطبيق Meitu لمستخدمي أندرويد و iOS.

أندرويد | iOS

5. MSQRD:



التطبيق الأخير في هذه المجموعة، وهو موجّه لأولئك الذين يتطلعون إلى تغيير مظهرهم في الوقت الفعلي، حيث تسمح التأثيرات الحية التي يقدّمها التطبيق للمستخدمين ببث مقاطع الفيديو كزومبي أو رائد فضاء أو باندا، كما ويوفّر خيارات تصفية أكثر دقة، على سبيل المثال يمكن الاستعانة به لوضع لحية باستخدام تقنية الواقع المعزز AR.

ومثل ما هو الحال مع FaceApp يُقدّم تطبيق MSQRD خيار التأثيرات العملية، بالإضافة إلى المزيد من التأثيرات التي يمكنك الاستعانة بها وتغيير مظهرك بطريقة ذكية وفريدة من نوعها، وهنا هذا التطبيق متاح للتحميل على كلٍ من أندرويد و iOS بشكل مجاني وكامل.

أندرويد | iOS

في الختام:

كانت هذه باقة من تطبيقات تحرير ومعالجة الصور والتي تنقلك للمستوى التالي في هذا المجال، ومعها يمكن لمستخدمي أندرويد والنظام الآخر iOS الاستفادة منها كثيرًا في إضافة الفلاتر والتأثيرات ومشاركتها فورًا مع الأصدقاء أو على شبكات التواصل الاجتماعي المعروفة.
(adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({});
احدث المواضيع من المدونة
5 تطبيقات شبيهة بتطبيق FaceApp ستنقلك للمستوى التالي من التحرير Reviewed by أحمد سعيد on 7/16/2019 Rating: 5

أحمد سعيد

مُحرر مُختص بالشؤون التقنية، اهتم بالكتابة عن تطبيقات أنظمة تشغيل الهواتف الذكية، وتحديدًا أندرويد و iOS.

ليست هناك تعليقات: