فيما يلي 7 تطبيقات تُعزز من حجم الصوت على أندرويد

هل تمتلك جهازك أندرويد بصوت عالٍ بما فيه الكفاية؟ هنا تعتمد الإجابة على تعريف المستخدم بالصوت العالي، حيث لا يُنكر أحد أن الهواتف تأتي بقدرات متفاوتة ومختلفة فيما يتعلق بالإخراج الصوتي، كذلك تختلف حاجة كل شخص للصوت العالي، فعلى سبيل المثال، هناك العديد من الأشخاص يُريدون تعزيز الصوت كون أن هناك فوضى بجانبهم، على أي حال، في اللحظة التي يرغب فيها أحدهم البحث عن تطبيقات تعزيز الصوت، فسوف يواجهه عائق أو حاجز كبير.




ويكمُن ذلك في العثور على تلك التطبيقات التي تعمل فعليًا، والأهم من ذلك العثور على التطبيقات الخالية من البرمجيات الضارة، وسرقة البيانات وانتهاك الخصوصية، والابتعاد عن التطبيقات ذات الإعلانات المزعجة جدًا، وكل ذلك وأكثر سيؤدي بالنهاية إلى تجربة محبطة للغاية، من ناحيته وبعيدًا عن كل هذه العوائق، سنُقدم لكم في هذه المقالة 7 من أفضل تطبيقات تعزيز الصوت على أندرويد، والتي ستزيد من قدرات صوت جهازك بشكل فعلي وبدون أي مشاكل تُذكر.

فيما يلي 7 تطبيقات تُعزز من حجم الصوت على أندرويد:


1. MX Player:



التطبيق الأوّل في هذه المقالة، وهو أحد التطبقات الغنية عن التعريف، حيث يُعدّ مشغلًا رائعًا لأي نوع من الوسائط، وسواء كنت ترغب في الاستماع إلى الصوتيات أو مشاهدة فيلم، يمكن لـ MX Player التعامل معه، ومن أجل موضوع مقالتنا هذه، يأتي هذا التطبيق بقدرات فريدة على زيادة حجم الصوت بنسبة تصل إلى 200 ٪، تمامًا مثل VLC على سطح المكتب، وسيتجاوز MX Player ما يصل إلى المستوى 30 على أن يكون الافتراضي 15.

فيما يخص امكانية الاستخدام، سيكون عليك تمكين الخيار في الإعدادات، بعد ذلك قم بتمكين زيادة حجم الصوت ثم قم بتمكين HW+ Decoder (local) ضمن خيار وحدة Decoder، على ان يتم الإشارة إلى الصوت العادي بخط أزرق بينما يتم الإشارة إلى الصوت المُعزز بخط أبيض، وكما هو معروف التطبيق متاح للتحميل مجّانًا مع وجود اعلانات محدودة جدًا.

2. BlackPlayer:



يُعدّ التطبيق السابق جيدًا ويزيد من مستوى الصوت سواء كنت تستخدم سماعة أذن أم لا، ولكن يظل أكثر ملائمة لمشاهدة مقاطع الفيديو، لذلك إذا كنت تبحث عن تطبيق للموسيقى، فإن BlackPlayer هو التطبيق المناسب، حيث يتضمّن على توازن مدمج يدعم 10 نطاقات، فضلًا عن خيار مخصص لزيادة مستوى الصوت.

ومع هذين الخيارين، يمكن للمستخدم ضبط تجربة الاستماع الى الصوت، على أن يأتي خيار معادلة الصوت مع بعض الإعدادات المسبقة بينما يمكن استخدام معزز الصوت حسب الاحتياجات، كذلك يأتي تطبيق Black Player بعدد من الطرق لتخصيص تجربة الاستماع، أبرزها دعم الألبومات والعناوين الفرعية والكروم كاست وغير ذلك بكثير، وللأسف الشديد التطبيق غير مجاني تحتاج إلى شرائه بسعر 0.99$ لتستفيد من جميع مميزاته الأكثر من رائعة.

3. Equalizer:



هذا التطبيق سيزيد من حجم الصوت على جهازك الأندرويد،بحيث لا يُعدّ كالتطبيقات السابقة، أي بمعنى مُشغّل موسيقى، بل سيعمل مع هذه التطبيقات مثل آبل ميوزيك وسبوتيفاي وأي تطبيق تابع لجهة خارجية، بدوره يأتي التطبيق مع مجموعة من الإعدادات المسبقة، مع دعمه لإنشاء إعداداتك الخاصة، ومن على الواجهة الرئيسية لهاتفك، يمكنك إضافة الويدجت "التطبيقات المصغرة" الخاص بالتطبيق وضبط الصوت من هناك وبدون الحاجة إلى فتح التطبيق أو ما شابه، بدوره التطبيق يأتي بنسختين الأولى مجانية والثانية مدفوعة، على أن تكون الأولى محدودة والثانية كاملة المميزات، ومع ذلك فإن النسخة المجانية تكفي للاستخدام العادي.

4. Volume Booster:



يأتي تطبيق Volume Booster مع تحذير من أن استخدام التطبيق قد يؤدي إلى إتلاف السماعة وتشويه الصوت، بالتالي فهو قوي في مجاله، بالتالي ننصحك بالعبث مع معادل الصوت هذا بعدد قليل من النقرات والزيادات، وإذا شعرت أن الصوت أصبح مُشوّه فقلل على الفور، على أي حال، يعمل هذا التطبيق بشكل جيد للغاية، على أن يدعم العمل مع سماعات أذن أو بدونها، والأهم من ذلك هو متاح للتحميل مجّانًا مع دعمه للإعلانات، وهذه الإعلانات ليست مزعجة إلى حد كبير، مع عدم وجود طريقة لإزالتها من خلال عملية الشراء الداخلية، ومع لك فهو يستحق التحميل والتجربة.

5. Viper4Android Audio Effects:



أول شيء يجب أن تعرفه عند استخدام هذا التطبيق، هو أنه يتطلب صلاحيات الروت، لذلك إذا كان هاتفك يمتلك هذه الصلاحيات فأنت محظوظ للغاية، حيث على الأرجح يُعد أفضل تطبيق لتعزيز الصوت وتحجيمه، ويأتي مع قائمة طويلة بالميزات بحيث لا يمكن تغطيتها هنا، ومن أجل موضوع مقالتنا هذه فهو حقًا يقوم بعمله.

حيث يمتلك التطبيق إعدادات مختلفة للسماعات الخارجية وسماعات البلوتوث وحتى سماعات الأذن السلكية، فضلًا عن مزيد من التحكم في مدى رغبتك في أن يكون الصوت في مناسبات مختلفة، وهناك أيضا التعادل إذا كنت بحاجة إلى ذلك، والأهم من ذلك أن التطبيق مجاني بالكامل.

6. Precise Volume:



من المعروف أنه يمكنك زيادة مستوى الصوت افتراضيًا من 1 إلى 15، حيث في كل ضغطة يمكنك رفع حجم الصوت، ومع التطبيقات السابقة على رأسها MX Player سيكون لديك 30 مستوى، لكن ماذا عن 100؟ هذا حقًا ما يأتي به هذا التطبيق، حيث يريد أن يمنحك المزيد من التحكم في مستوى الصوت، ليكون ذا نهج أكثر صقلًا لزيادة الصوت.

وتتضمن الميزات البارزة الأخرى ميزة التعادل سواء مع إعدادات مسبقة أو مخصصة من طرفك، وهذا التخصيص يكون مع سماعات الأذن السلكية وسماعات البلوتوث وكذلك السماعات الخارجية، وعند التوصيل أو الاتصال، سيطلب منك اختيار إعداد مسبق تلقائيًا على أن تتوفر هذه الميزة في الإصدار المدفوع، أما النسخة المجانية فهي متوفرة أيضًا ولكن مع إعلانات.

7. Sound Amplifier:



التطبيق الأخيرة في هذه المقالة وهو من تطوير شركة جوجل، ولنكن صريحين معكم، هذا التطبيق في الحقيقة ليس معزز للصوت، بل موجّه خصيصًا للأشخاص الذين يعانون من صعوبة في السمع، حيث يأتي بأدوات تعمل على تضخيم الأصوات المحيطة باستخدام ميكروفون الهاتف، وهنا يجب أن يكون سماعات الأذن السلكية موصّلة في هاتفك.

وبالمناسبة، التطبيق متوفّر بشكل افتراضي مع هواتف بيكسل 3، ويمكن للمستخدمين تحميله من على متجر بلاي، على أن لا يتضمن واجهة حيث يعمل في الخلفية بصمت، مع دعمه أيضًا ضبط اعداداته وضبط تعزيز الصوت وأكثر.

إقرأ أيضًا: أفضل تطبيقات الأندرويد لرفع الصوت والتعديل عليه

في الختام:

إذا كان لديك هاتف يعمل بنظام أندرويد، فلن يكون هناك تطبيق لإدارة الصوت أفضل من Viper4Android، حيث يحتوي على العديد من الميزات القوية، وإذا كنت تريد مزيدًا من التحكم في الصوت وتريد أن يكون في الإعداد الصحيح، فانتقل إلى Precise Volume، واذا اردت البساطة يمكنك الاستعانة بتطبيق MX Player وخاصةً للفيديوهات، أما للأصوات البحتة يمكنك استخدام Black Player، على أي حال أنت بدورك أي التطبيقات تستخدمها، أو تنوي استخدامها ولماذا؟
(adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({});
احدث المواضيع من المدونة
فيما يلي 7 تطبيقات تُعزز من حجم الصوت على أندرويد Reviewed by أحمد سعيد on 7/28/2019 Rating: 5

أحمد سعيد

مُحرر مُختص بالشؤون التقنية، اهتم بالكتابة عن تطبيقات أنظمة تشغيل الهواتف الذكية، وتحديدًا أندرويد و iOS.

ليست هناك تعليقات: