5 تطبيقات أندرويد احترافية تعمل فعليًا على تنظيف وتسريع جهازك

مُعظم الناس يفكرون في تنظيف هواتفهم كحل بدائي عند حدوث خطأ ما، أجهزة Android ذكية بما يكفي لأن الصيانة الدورية ليست ضرورية، ولكن لا يزال من الجيد إجراء تنظيف رقمي مرة واحدة كل فترة لتعمل على بقاء هاتفك مُنظمًا رقميًا ليعمل لفترة أطول، تكمن الحيلة في إيجاد تطبيقات تنظيف للهاتف تفي في الواقع بوعودها.

في أحسن الأحوال يهدر التطبيق السيء مساحة التخزين، وفي أسوأ الأحوال قد يصيبك جهازك بالبرامج الضارة ويزعجك بالإعلانات خاصةً مع الانتشار الكثيف للبرامج الضارة والغير نافعة في هذا المجال، لذلك سنساعدك في العثور على التطبيقات التي تستحق الاستخدام ويجدر تجربتها إنطلاقاُ من أسطر هذا المقال.


1. Droid Optimizer



يعد Droid Optimizer أحد أفضل أدوات التنظيف المعروفة للأندرويد، حيث حصل التطبيق على أكثر من مليون عملية تنزيل على متجر جوجل بلاي، سهل الاستخدام خاصةً للمبتدئين من خلال شاشة ترشدك عبر الأذونات والميزات، يوفر نظام تصنيف مُصمم لتحفيزك للحفاظ على جهازك في قمة الأداء، نقرة واحدة هو كل ما تحتاجه لبدء تنظيف الهاتف سترى إحصائياتك أعلى الشاشة تظهر المساحة الحرة وذاكرة الوصول العشوائي.

إن كنت تفضل ضبط التطبيق ونسيانه فإنه يسمح لك بإعداد تنظيف آلي تلقائي، سيقوم هذا التنظيف التلقائي بتنظيف ذاكرة التخزين المؤقت وإيقاف تطبيقات الخلفية وحذف أي ملفات غير ضرورية، كما يأتي أيضًا مع برنامج جدولة ليلي جيد لتوفير الطاقة مما يؤدي تلقائيًا إلى تعطيل ميزات مثل Wi-Fi عندما لا تكون نشطة (تحميل التطبيق).

إقرأ أيضاً: مجلد مخفي غير مهم في الأندرويد حجمه كبير للغاية ويمكنك حذفه لتوفير المساحة

2. CCleaner



البرنامج الشهير لتنظيف الكمبيوتر من الملفات المؤقتة والذي للأسف انحدر أدائه بشدة في الفترة الأخيرة بعد استيلاء افاست عليه، إلا أنه ما زال أفضل من الكثير من تطبيقات التنظيف العشوائي الأخرى لنظام أندرويد، حيث يبذل قصارى جهده لتحليل وتنظيف الملفات الغير ضرورية والتي تشغل مساحة جهازك الثمينة (تحميل التطبيق).

3. All-in-One Toolbox



تنظيف هاتفك من الملفات غير الضرورية ليس سوى جزء واحد من المهمة، ماذا عن مراقبة البطارية أو درجة حرارة وحدة المعالجة المركزية الخاصة بك أو تلك الإعلانات المزعجة للجوال؟ صندوق الأدوات متعدد الإمكانات المسمى بشكل مناسب موجود هنا للقيام بكل شيء، إنه قادر على تنظيف الملفات المؤقتة على جهاز أندرويد الخاص بك ومسح ذاكرة التخزين المؤقت وحذف المجلدات الفارغة، يتطلب الأمر نقرة واحدة لتحليل جهازك ثم نقرة أخرى للحذف لينتهي الأمر بنجاح (تحميل التطبيق).

4. SD Maid



تدعي SD Maid بأنها في خدمتك باعتبارها المنظف الرقمي لهاتف أندرويد، تحافظ على التجربة بسيطة - يمنحك فتح التطبيق أربع ميزات سريعة الإجراء يمكنك استخدامها لترتيب جهازك، الأول CorpseFinder يبحث ويمحو أي ملفات أو مجلدات يتيمة متبقية من حذف تطبيق، SystemCleaner هي أداة أخرى للبحث والحذف وهذه المرة تبحث عن الملفات والمجلدات الشائعة التي يعتقد SD Maid أنه يمكن حذفها بأمان (تحميل التطبيق).

إليك المزيد: كيفية مسح بارتشن الكاش في هاتفك الأندرويد، ومتى يجب أن تفعل؟

5. Norton Clean



لا يمكن اختتام القائمة دون ذكر برنامج Norton Clean الشقيق الصغير لبرنامج الحماية العملاق Norton Antivirus الشهير من Symantec، يدعي نورتون إزالة الفوضى من جهاز أندرويد الخاص بك تمامًا مثل الإدخالات الأخرى سيتم البحث عن ذاكرة التخزين المؤقت ومسحها وإزالة أي ملفات غير مهمة ومساعدتك في إزالة أي تطبيقات غير مستخدمة قمت بتثبيتها بسرعة (تحميل التطبيق).
(adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({});
احدث المواضيع من المدونة
5 تطبيقات أندرويد احترافية تعمل فعليًا على تنظيف وتسريع جهازك Reviewed by ضياء عمار on 7/16/2019 Rating: 5

ليست هناك تعليقات: