اليك أفضل 20 لعبة مجانية للهاتف لا تحتاج للإتصال بالإنترنت

لا شك أن الهاتف الآن يُعتبر خير صديق لدى كل شخص منا، فتقريباً صرنا لا نستغني عنه بشكل مبالغ فيه وهذا للأسف قد أحدث فجوة وتباعد كبير بيننا وبين أقاربنا فلم نعد نتحدث مع أحد مثلما كان قبل انتشار الهاتف بهذا الشكل، ولكن هذا هو الواقع ولا يمكن تغييره ولهذا دائماً نقول أن التكنولوجيا سلاح ذو حدين، المهم أن الهاتف معك في كل مكان فقد تكون في سفر أو مكان ما وتحتاج لإضاعة بعض الوقت وبالتالي تلجأ للعب على الهاتف لكن للأسف الآن أكثر الألعاب تحتاج انترنت، لذلك في هذا المقال على مدونة عالم الكمبيوتر سنقوم بتسليط الضوء على أفضل 20 لعبة تعمل دون الحاجة للإتصال بالإنترنت.



هذه اللعبة يُمكن أن نُطلق عليها مرور العقبات لأنه من خلال اللعبة تتعرض لتحديات ينبغي أن تجتازها حتي تنتقل للمستويات الموالية ومن هذه العقبات المرور من على الكثبان الرملية والمشادادت المختلفة مع الآخرين والسباقات، اللعبة غير موحدة من حيث التخصص أي لا يمكن أن نجزم بأنها لعبة سباق مثلاً أو قتال ولكن في الأخير هي لعبة تحدي، اللعبة مذهلة من حيث التصميم والرسومات والموسيقي.


من أكثر الألعاب التي تساعدك على تنمية ذكائك وتحدي قدراتك العقلية كما أنها تبعث فيك روح المنافسة، اللعبة مميزة جداً من حيث الشكل والتصميم كما يمكن لعبها مع الآخرين بدون الحاجة للإتصال بالإنترنت وهذا من أجمل ما في اللعبة بعكس العاب الشطرنج الأخرى.

من الألعاب الجميلة أيضاً لعبة الألغاز والمتاهات Mazes & More والتي من خلالها تظهر لك متاهات متدرجة من حيث الصعوبة وما عليك سوي الخروج منها في الوقت المحدد وتزداد صعوبة الألغاز والمتاهات والأضواء بمرور الوقت، المميز في اللعبة أنها تحتوى على أشكال متعددة للمتهات ولا تقتصر على شكل واحد.


فكرة هذه اللعبة أن هناك ملكة تم سجنها في أحد الأبراج ومهمتك هي تحرير هذه الملكة بدون إيذائها، وبطبيعة الحال أثناء هذه المهمة تواجه أكثر من فخ ينبغي أن تتخطاه بأمان والعديد من الوحوش القاتلة ينبغي أن تقضي عليها، وبالتالي في الرحلة سيكون عليك تسلق الجدران وفعل الكثير من الأمور التي تزداد صعوبة كلما اقتربت من مكان الأميرة.


الجميع يعلم عن لعبة زوما الشهيرة جداً والتي يوجد منها نسخ متعددة ومعظمها يحتاج للإتصال بالإنترنت لكن هذا النموذج المصغر يعمل أوفلاين ولا يختلف كثيراً عن النسخ الأخرى كما أنها تتمتع بتصميم على الجودة جداً وشكلها فعلاً أنيق بشكل كبير وهي متوفرة حتى الآن لهواتف أندرويد فقط.

6- Quizoid


هذه اللعبة ما هي إلا تحدي للعقل وذلك لأنه عندما تدخل للعبة تبدأ في الدخول في تحديات بينك وبين النظام من خلال أن تقوم بالإجابة عن بعض الاسئلة المتنوعة من حيث المضمون والمتدرجة من حيث الصعوبة، تحتوي اللعبة على أكثر من 7 آلاف سؤال في أكثر من 15 فئة مختلفة، وللإشارة فتقريباً هذه أكثر الألعاب إفادة في هذه القائمة.


من اسم اللعبة يتضح أنها لعبة حرب، ولا تختلف كثيراً عن العاب الحرب الاخرى التي تحظي بشعبية كبيرة، لكن لا تزال هذه اللعبة لم تنل الشهرة الكافية بالرغم من أنها جيدة بما يكفي، اللعبة تقوم فيها بحرق الدبابات والقتل والدخول في عالم الحرب بكل ما تعنيه الكلمة، اللعبة ما زالت متوفرة فقط للأندرويد.

8- Sudoku


ربما الجميع يعلم بلعبة سودوكو الشهيرة جداً بل صارت موجودة على مصادر الأخبار الورقية التي تُصدر بشكل يومي ولكن بطبيعة الحال لن تكون مثل الهاتف، كما أن متجر جوجل بلاي به العديد من النسخ والتي تعمل دون الحاجة للإتصال بالإنترنت ولكن هذه النسخة تعتبر من أفضلهم نظراً لتصميمها الأكثر من رائع والذي يساعدك على التركيز باللعبة.

9- Smash Hit


هذه الأخيرة ما هي إلا لعبة تصويب حيث تكمن فكرتها الأساسية على تصويب العديد من الكرات من طرفك نحو زجاج وينبغي أن تقوم بتصويب الهدف بشكل سليم حتي يتم البدء في احتساب النقاط وتتقدم في المستويات الأخرى، هذه فقط فكرة اللعبة ولا شيء آخر، ويجدر الإشارة إلى أن هذه اللعبة حازت على شهرة كبيرة جداً في عام 2004.


نأتي الآن للألعاب التي يحبها الجميع وأول لعبة منها لعبة السباق Traffic Rider وبالأخص سباق الدراجات، في الحقيقة هذه اللعبة من أفضل العاب السباق التي قد تراها بحياتك، ناهيك عن تصميمها الذي لا يوجد به خطأ واحد، لكن اللعبة تحتاج لمساحة بهاتفك لا تقل عن 100 ميجا بايت حتي تستطيع تثبيتها فقط.


تُعد أحد أفضل العاب الحرب والتصويب والأكشن لأنك في اللعبة ستمر بالمصطلحات الثلاثة التي ذكرتها حيث ستكون في مكان به العديد من الأشرار ومهمتك الأساسية هي القضاء عليهم ولديك بطبيعة الحال العديد من الاسلحة المتطورة والقنابل والصواريخ، فأنت تحارب بمفردك.




نأتي الآن للعبة الأكشن والمصارعة والتي لا تُعتبر جديدة لدى أذهان البعض، والتي تُعتبر أحد أفضل الألعاب القتالية التي تم إطلاقها على مدار سنوات عديدة وما زالت تتذايد شعبيتها، وفكرتها هي خوض قتال مصارعة ونينجا مع مجموعة من الوحوش واستخدام أسلحة كاليد والعصا وبعض الأسلحة البسيطة.


بما أننا بدأنا في التحدث عن العاب القتال والمصارعة فلا بد من ذكر لعبة Shadow Blade Zero، هذه اللعبة موجهة لكل من يُحب قتال النينجا ومغامراتهم الصعبة، في اللعبة ستواجه العديد من الصعاب التي تتطلب منك القتال كالنينجا والخروج سليم دون اصابات حتي تتمكن من الإنتقال للمستوي الموالي.


نأتي الآن للعبة عبور الطرق التي تشبه أفلام الكرتون، وهنا أقول الكرتونية لان تصميم اللعبة بالفعل غير واقعي تماماً فهو يُشبه بشكل كبير الكرتون، لكن اللعبة عن تجربة فعلية صعبة نوعاً ما لكنها تحثك على التركيز حيث تجد نفسك في طريق ملئ بالسيارات والمكان ضيق جداً ويجدر بك عبورة دون الإصطدام بهذه السيارات.

15- Lazors


لعبة الليزر من الألعاب التي احتلت مقدمة استطلاع منصة Reddit عن أفضل الألعاب التي تعمل دون الحاجة للإتصال بالإنترنت، فمن خلال اللعبة تحتاج لتوصيل العديد من الامور ببعضها من خلال الضغط على الليزر مرة واحدة، وتحتوى اللعبة على حوالي 280 مستوي مُتدرج من حيث الصعوبة.


هذه اللعبة أنا على يقين إن شاء الله أن الجميع يعلم بها لأنها من أفضل الألعاب التي قد تراها بحياتك دون مبالغة، فاللعبة هي عبارة عن سباق سيارت ولكن بجودة تفوق المتوقع ومنها نسخ متعددة يصل بعضها إلى 1.5 جيجا بايت، وبالرغم من أنها مشهورة لكن بالتأكيد تستحق أن تكون ضمن أفضل 20 لعبة لا تحتاج للإتصال بالإنترنت.


بالرغم من أن هذه اللعبة تم إطلاقها في عام 2013 إلا أنها ما زالت تحتل ترتيب كبير جداً وتحتل مراتب كبيرة في الألعاب الافضل التي تعمل أوفلاين، وفكرة اللعبة بكل بساطة هي قتال كائنات الزومبي بالنباتات وهذا واضح من اسم اللعبة بمعني أنك تخدع كائنات الزومبي بالأشجار التي هي تنتمي إليك وتقاتل هذه الكائنات من خلالها.


إذا كنت تحب جو البحث والحروب والإثارة فهذه اللعبة لك لأنه من خلالها ستواجه العديد من الأشياء الخارقة للعادة وذلك بهدف البحث عن زنزانة، وفي الحقيقة لم أجرب اللعبة حتى أعرف ما بهذه الزنزانة ولكن بالتأكيد هو شيء مهم لأنك ستواجه في الطريق صعوبات كثيرة ومتنوعة وتقريباً كلها صعبة.


نركز اهتمامنا الآن لمحبي كرة القدم ونذكر لعبة Flick Soccer حيث تعتبر هذه الأخيرة لعبة إحراز أهداف من الطراز الأول ولكن ما يُميزها عن غيرها أنها تخضع لتحديث بشكل سنوي كما أنها تتمتع بواجهة جميلة جداً تفضلها عن باقي العاب كرة القدم الموجودة في متجر جوجل بلاي.


هذه الأخيرة في هذه القائمة تحتاج فيها لأحد أصدقائك ليكون خصمك باللعبة لأنه فيها يتم رسم مجموعة من السفن من طرفكم على الخريطة الشبكية التي تقدمها اللعبة ثم يبدأ كلاً منكم بشن هجمات على سفن الآخر في محاولة لجعلها تغرق سواء من خلال الصواريخ أو الأسلحة، اللعبة جميلة جداً وسأترك لك المجال لتجربتها.
(adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({});
احدث المواضيع من المدونة
اليك أفضل 20 لعبة مجانية للهاتف لا تحتاج للإتصال بالإنترنت Reviewed by محمد عرفه on 7/28/2019 Rating: 5

ليست هناك تعليقات: