اعاني بسبب الـ Face ID في الايفون والحل بسيط؟ دعوني اخبركم

احد اكثر المشاكل ازعاجاً في الايفون هو الـ Face ID والامر لا يتعلق بالحماية بل بالبطئ، فقد تم الغاء خيار البصمة في الايفون اكس وما يليه من هواتف الايفون الاحدث، وبالتالي فانت مجبر علي استخدام الـ Face ID، ولا اخفي عليكم فهذه المشكلة عانيت منها منذُ شراء الـ IPhone X وقد قمت بالذهاب الي الصيانة ومحاولة تحديث السوفتوير وحتي عمل Restore للايفون لم يتم حل المشكلة ولم يصبح الـ Face ID اسرع باي شكل من الاشكال حتي انني اعتقدت أن هناك مشكلة في الهاتف حتي قمت بتجربة حل بسيط جداً ساعرضه لكم وانتهت المشكلة الي الابد.



بالتأكيد الـ Face ID وكما علمنا جميعاً انه حتي الان ليس آمن بشكل كامل فان كان لديك اخ تؤام او شئ من هذا القبيل فسيتمكن من فتح الهاتف، ولكن ماعدا ذلك فهذا الخيار آمن تماماً وافضل من كتابة الباسورد او حتي من البصمة في بعض الهواتف، ولكن ابل قامت بتوفير خيار اكثر آماناً في الـ Face ID لتجعل الامر اكثر تعقيداً وهو خيار افتراضي أن الهاتف لن يقوم بفك القفل الا ان كنت تركز في الهاتف مباشرة او ان لم يري الهاتف عينك، وبالتالي يستغرق الهاتف الكثير من الوقت للتعرف علي هذه الامور، ولكن بايقاف هذه الخواص ستتمكن من تسريع بصمة الوجهه بشكل مؤكد لديك لتصبح لحظات، ولكن تقل الحماية، فالامر يرجع ليك وبالنسبة لي فافضل السرعة.



لتعطيل هذه الخاصية فكل ما عليك هو أن تقوم بالدخول الي الاعدادات Settings ثم تقوم بالضغط علي الـ Face ID & Passcode وسيطلب منك الهاتف الـ Passcode فتقوم بادخاله مباشرة. ثم تقوم بايقاف خاصية Require Attention for Face ID و خاصية Attention Aware Features وبعد ذلك استمتع بـ Face ID اسرع علي هاتف الايفون.
(adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({});
احدث المواضيع من المدونة
اعاني بسبب الـ Face ID في الايفون والحل بسيط؟ دعوني اخبركم Reviewed by Mahmoud Mounir on 6/26/2019 Rating: 5

محمود منير

كاتب ومؤسس المدونة
محمود منير.. عاشق للكمبيوتر.. فالكمبيوتر هو شغفي وما اسعي اليه هو تقديم محتوي مفيد بجودة عالية عن ما اعشق، ولذلك الهدف دائماً لعالم الكمبيوتر هو تقديم محتوي مميز عن الكمبيوتر.

هناك تعليق واحد:

  1. انت تعبت علي الموضوع وشكرا علي تعبك,
    لكن انا جربت كل انواع الايفون مشفتش سلاسة اسرع من سلاسة الايفون اكس في خيار بصمة الوجه حتي في الظلام او في اهتزاز المترو,
    يكمن السر في خيار تحسين بصمة الوجه وان تحرك وجهك اثناء اضافة البصمة مع او عكس عقارب الساعة حتي تتمكن المستشعرات من تحديد الملامح الداخلية للوجه والملامح العميقة!!
    انا متابع قديم جدا للمدونة وللأسف هذا اول موضوع تختلف فيه وجهة نظري عن وجهة نظركم تماماً.
    في تحديث من بضعة اشهر تمت اضافة ميزة تحسين التعرف علي الوجه لحل مثل هذه المشاكل **نادرة** الحدوث.
    شكرا علي تعبك لكن الطريقة التي سبق وذكرتها انت سوف تجعل الميزة غير امنة تماماً انت لا تتنازل عن معظم الحماية انت تتنازل عنها كلها!!!
    سوف تتعرف البصمة علي اي صور لديك او اي فيديو من جهاز اخر حتي يمكن ان يوجه صديقك الجهاز علي وجهك سيقوم بألغاء الحماية فوراً

    ردحذف