مميزات نظام iOS 13 التي اعجبتني وكيفية الحصول عليه الان

في اصدار جديد من ابل لنظام iOS قامت مؤخراً بالاعلان عنه وتم اصدار النسخة التجريبية من النظام لتحتوي علي الكثير من الخواص والمميزات ولكن كما تعلمون نحن لا ننبهر بالمميزات التي لا قيمة لها او بمعني اخر المميزات الغير مستخدمة، فربما يتم اطلاق خاصية رائعة وطرفة تكنولوجية ولكن السؤال هل نحن بحاجة اليها بالفعل؟ ولكن هذا الامر لا ينطبق علي نظام iOS 13 لان ابل وبدون ادني شك قد ابدعت في هذه النسخة، فدعونا نخبركم كيف تحصل علي اصدار iOS 13 الان وقبل الجميع بالاضافة الي عرض ابرز المميزات والخواص التي اعجبتنا من خلال التجربة.



الحصول علي النسخة التجريبية الان من iOS 13




يمكنك الحصول علي الاصدار الجديد بالنسخة التجريبية الان ولكن لاحظ أن هذه النسخة ليست النهائية، ومن خلال تجربتي هناك بعض المشاكل المزعجة نوعاً ما في هذه النسخة، فان كنت لا تطيق الانتظار فيمكنك الحصول عليها الان من خلال الدخول علي رابط Beta.Apple.com ثم تقوم بتسجيل الدخول باستخدام الـ Apple ID ثم تقوم بعد ذلك بالضغط علي Download Profile ليتم تحميل اعدادات الاصدار الي تطبيق الاعدادات علي الهاتف لديك وسيحتاج الهاتف الي اعادة التشغيل ولاحظ انه يجب عليك القيام بهذه الخطوات من سفاري وليس اي متصفح اخر.



قم بالتوجه الان الي الاعدادات Settings علي هاتفك ثم ستجد أن البروفايل بالفعل تم اضافته لديك وكل ما عليك هو الضغط عليه ثم الضغط علي Install ليتم اضافة البروفايل علي الايفون لديك وبعد ذلك تقوم بالدخول الي General ثم System Update ثم ستجد أن الاصدار الجديد متاح للتحميل والتثبيت الان.

خاصية الوضع المظلم Dark Mode




اصبح الوضع المظلم في الهواتف شئ مرغوب فيه للغاية والجميع يبحث عن تفعيله في كافة تطبيقات الهاتف ولكن ماذا اذا ما كان متاح في نظام التشغيل مباشرة، حيث نجحت ابل في ارضاء الجميع من خلال خاصية الوضع المظلم واتاحتها في الهاتف مباشرة حيث يمكنك مباشرة تفعيل الوضع المظلم او حتي اختيار آلي ليتم تفعيل الوضع بناء علي تتابع الليل والنهار او حتي الاختيار حسب رغبتك.

خاصية الـ Silence unknown callers




احد الخواص المميزة جداً في هذا الاصدار من الـ iOS هو خاصية حجب المكالمات من الارقام الغير متعرف عليها، والتي تقوم بحجب اي مكالمات تصل لك من ارقام ليست مسجلة علي هاتفك او في الرسائل او في البريد الالكتروني، وتقوم بتحويلها مباشرة الي الـ Voice Mail بدون اصدار اي رنين او اهتزاز وبدون اي ازعاج لك، وهذا الخيار مفيد جداً للبنات التي تعاني من المعاكسات وتضطر الي تغيير الرقم ولكن مع هذا الخيار فالامر محسوم ويمكنك تفادي كل مكالمات المعاكسات. اعتقد انها خاصية مميزة جداً من ابل تستحق الثناء.

امكانيات كبيرة في تطبيق الـ Photos




اصبح هناك الكثير من الخيارات والتحكم في تعديل الصورة مباشرة علي التطبيق مع تحكم كامل في درجة الفلتر والتعديل المباشر بالاضافة الي امكانيات مذهلة لتعديل الفيديوهات ودوران الفيديو مباشرة، والتحكم في درجة الـ Blur للخلفية في وضعية الـ Portrait Mode.



بالاضافة الي الخواص بالاعلي هناك ايضاً بعض التغييرات مثل أنه عند رفع او خفض مستوي الصوت ستجد أن هناك امكانية لرفع وخفض الصوت عن طريق اللمس مباشرة علي الشاشة، وايضاً هناك امكانية للضغط المطول علي ايقونة علي الوايفاي او البلوتوث لفتح نقاط الاتصال مباشرة بدون الحاجة للذهاب الي الاعدادات وهذا الامر بالتأكيد منتظر.

يحتوي الاصدار علي الكثير من الخواص والمميزات ولكننا قمنا باختيار الخواص التي اعجبتنا ونعتقد انها هامة وسنقوم باستخدامها ولكن هذا لا يقلل من المميزات الاخري وسنحاول استعراضها مستقبلاً مع صدور النسخة النهائية خلال الاشهر القادمة وعندما يصبح النظام اكثر استقراراً.
(adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({});
احدث المواضيع من المدونة
مميزات نظام iOS 13 التي اعجبتني وكيفية الحصول عليه الان Reviewed by Mahmoud Mounir on 6/30/2019 Rating: 5

محمود منير

كاتب ومؤسس المدونة
محمود منير.. عاشق للكمبيوتر.. فالكمبيوتر هو شغفي وما اسعي اليه هو تقديم محتوي مفيد بجودة عالية عن ما اعشق، ولذلك الهدف دائماً لعالم الكمبيوتر هو تقديم محتوي مميز عن الكمبيوتر.

ليست هناك تعليقات: