كيفية الحفاظ على أسلاك شواحن الهواتف الذكية من الكسر والتلف

أصبحت الهواتف الذكية تدعم الشحن الاسلكي بشكل كبير مُعتمدة في ذلك على تقنيات حديثة ومُتقدمة جداً، وبنفس الوقت مازال الشحن السلكي هو الأكثر انتشاراً واستخداماً وهو أيضاً في تطور ملموس حيث بات الشحن السريع من أهم العوامل الواجب توفرها في أي جهاز جديد لكي يُصبح مرغوب أكثر، ألقي نظرة على الفرق بين الشحن العادي واللاسلكي وأيهم أسرع!

ولكن عند شراء هاتف جديد لا يتعامل المُستهلكين مع شاحن الهاتف بالطرق الصحيحة لترى أسلاكه في تآكل سريع ويمكن أن تكون كبلات الشحن المُتآكلة خطرة الاستخدام ومُكلفة الاستبدال، سواء كنت تستخدم كابل Lightning مع آيفون أو كبل USB-C بهاتف أندرويد إليك طريقة حمايته من الكسر والتلف السريع.


كيفية رعاية الكابلات الخاصة بك


أفضل طريقة لمنع تعطل الكابلات الخاصة بك هي العناية المناسبة بهم، على وجه الخصوص امسك الكبل دائمًا بواسطة القابس عند إزالته من جهاز أو منفذ USB، يؤدي سحب كابل فجأة من الشريط مباشرةً إلى الضغط على أجزائه الداخلية وتمزقها، وأثناء النقل قم بتوصيل الكبلات وحافظ على ربطها إن أمكن ذلك.

تأكد من لف الكابل الخاص بك بالطريقة الصحيحة من خلالك انت فقط سيتم لف الكبل بشكل طبيعي بطريقة مُحددة والتي يجب عليك دائمًا محاولة تكرارها (لفه كما أتى من الشركة)، بعض الكابلات مثل Anker Powerline تأتي مع شريط فيلكرو لسهولة النقل والتخزين، وللتعرف على أفضل طرق لف وتخزين الكابلات ننصحك بمراجعة موضوع : كيفية الحفاظ على الكابلات المستخدمة لديك لتدوم أطول فترة مُمكنة.

تجنب الانحناء المُفرط للكابلات أو لفها بإحكام شديد، يعد ثني الكبل هو السبب الرئيسي للضرر بمرور الوقت، ربما ستحتاج إلى تغيير سلوكك وكسر العادات القديمة لكن الكابلات الخاصة بك سوف تشكرك على ذلك، وإن كنت مُتعوداً في الصباح قبل الخروج من السرير على مُشاهدة آخر الأشعارات فاحرص على فصل الكابل أولاً، لأن التدحرج مع الكبل ذهاباً وإياباً ليس مثالي، وإن كنت معتادًا على إلقاء كابلات الشحن الخاصة بك في حقيبة لقضاء عطلة نهاية الأسبوع فقم بلفها بطريقة صحيحة.

إقرأ أيضاً: تعرف على أنواع كابلات USB المختلفة | وكيف تختار الأفضل والمناسب لك

استخدام واقي الكابلات المطاطي


تعمل واقيات الكابلات عن طريق حماية النقطة التي يصل عندها الكبل إلى القابس البلاستيكي أو المعدني، يجب أن تكون مصنوعة من مادة مرنة مثل المطاط للسماح للكابل بالثني قليلاً، يمكنك شراء حزمة من واقيات الكابلات مقابل بضعة دولارات عبر الإنترنت، يعد TUDIA KLIP أحد أفضل الحلول لأجهزة شحن آبل، للحصول على منتج أرخص متوافق مع أي شاحن USB تحقق من واقيات Jetec الحلزونية مُتعددة الألوان أو Nite Ize CordCollar.

استخدام المحولات المغناطيسية


في حين أن الكبلات تضعف بشكل طبيعي بمرور الوقت، إلا أن تلفها يتفاقم بسبب الحركة المفاجئ، أولاً ضع مُحولًا مغناطيسيًا صغيرًا في منفذ شحن جهازك، ليتصل هذا المحول مغناطيسيًا بكابل شحن عند الحاجة، يمكنك شراء أكبر عدد تريده من المحولات واستخدام نفس الكابل لشحن كل شيء، يبرز المحول قليلاً من أسفل جهازك لسهولة إزالته وقد يساعد في إبقاء منفذ الشحن الخاص بك خاليًا من الوبر والأوساخ الأخرى.

ربما يكون فولتا هو أكثر حلول الشحن المغناطيسي شهرة، مقابل أقل من 20 دولارًا ستحصل على كابل شحن من Volta 2.0 و نصائح للمحول لتناسب اتصالات Lightning أو Micro USB أو USB من النوع C، هناك أيضًا الكثير من الحلول المتاحة بأسعار معقولة على Amazon وغيرها من خدمات التسوق عبر الإنترنت يمكنك البحث عنها بنفسك.

ضع في اعتبارك أنك ستحتاج إلى الالتزام بنظام واحد (أو علامة تجارية) إذا كنت ترغب في مُشاركة كابل الشحن نفسه بين العديد من الأجهزة، يمكنك أيضًا إضافة واقي كبل إلى الشاحن المغناطيسي للحصول على حل أكثر متانة.

قد يهمك: كيف تشتري الشاحن المناسب لحاسوبك المحمول Laptop

اشحن (أي جهاز تقريبًا) لاسلكيًا


الشحن اللاسلكي واسع الانتشار الآن في الهواتف الذكية الحديثة، إذا كنت تمتلك جهاز آيفون أو أندرويد حديثًا فهناك احتمال كبير أنه يمكن شحنه لاسلكيًا، ستحتاج إلى شراء شاحن لاسلكي Qi لاستخدامه مثل حامل الشحن اللاسلكي Anker 10W والذي يدعم الشحن السريع أيضاً، لسوء الحظ يمنعك من استخدام جهازك أثناء الشحن لكن هذا عذر كافي لإيقاف تشغيل هاتفك الذكي وتجاهله لمدة نصف ساعة.

إذا كان جهازك لا يتضمن أصلاً دعم الشحن اللاسلكي فيمكنك إضافته بسهولة باستخدام مستقبل Qi رخيص، هذه تأخذ شكل وسادات شحن رفيعة تتصل بمنفذ الشحن الخاص بك وتلتصق بالجزء الخلفي من هاتفك الذكي، فقط تأكد من شراء جهاز استقبال Qi المناسب لجهازك، سواء كان لديك منفذ Lightning أو Micro USB type-a أو USB-C.

استخدام الكوابل الحديدية


لماذا لا تستثمر المزيد من المال في كابل شحن أقوى لن يدوم طويلًا فحسب بل يوفر لك المال على المدى الطويل؟ Fuse Chicken Titan Plus هو كابل USB-A إلى Lightning بطول 1.5 متر، تم تصميمه وفقًا لمعايير تصنيع آيفون، مما يعني أنه يتضمن إمكانيات بيانات ويمكن استخدامه كشاحن وكابل مزامن،. إنه محمي بطبقتين من الفولاذ المرن مع غطاء من الألومنيوم ويصل سعره إلى 37.50 دولار.

تنتج Fuse أيضًا مجموعة من الكابلات المزودة باتصال USB-C و Micro USB وهي مثالية لمستخدمي أندرويد، يشحنون جميعًا بضمان مدى الحياة لكن عليك أن تدرك أن الإنشاءات المعدنية بالكامل تؤدي إلى زيادة الوزن وانخفاض المرونة، Anker’s Powerline هو كابل شحن آخر ذو تصنيف عالي متاح في صيغ Lightning و Micro USB و USB-C، يحتوي الكابل على نواة من ألياف الأراميد (Kevlar) وجديل نايلون مزدوج يدعى Anker أنه سيستمر لمدة أطول بعشر مرات من الكابلات الأخرى.

إصلاح الكابلات الخاصة بك في وقت مُبكر


أنت تخاطر إذا واصلت استخدام الشاحن بمجرد بدء عرض علامات التآكل، ليس فقط يمكن أن تتلف أي شيء تشحنه ولكن يمكنك أيضًا أن تتلقى صدمة سيئة أو تشعل النار، نوصي بإلقاء الكابلات التالفة لتكون في الجانب الآمن، إذا كنت مقتنعًا بأن الكابل الخاص بك غير متضرر للغاية أو أنه بدأ للتو في إظهار علامات التآكل فقد تحتاج إلى إصلاحه باستخدام أنابيب كهربائية تعمل على تقليص الحرارة.

يمكنك الحصول على مجموعة من أنابيب الانكماش الحراري بأقل من 10 دولارات، تتناسب هذه الأنابيب مع السلك الموجود لديك ثم تتقلص إلى الحجم الطبيعي عند تطبيق الحرارة المباشرة، للحصول على نتائج سريعة استخدم مدفعًا حراريًا ولكن في كثير من الحالات سيعمل مجفف الشعر أيضًا مع القليل من الصبر.

قد يفيدك: جرب هذه الخطوات إذا كان هاتفك لا يشحن أثناء توصيله بالكهرباء

اشحن هاتفك عبر قاعدة الشحن


تعمل قواعد شحن الهواتف الذكية على تزويد هاتفك بالطاقة بشكل ثابت بعيداً عن الكوابل ومشاكلها الكثيرة، قد تكون هذه القواعد للهواتف الذكية غير عصرية ولكنها تخدم غرضًا، نظرًا لأنها لا تتحرك، فإنهم غير معرضين لنفس المشاكل مثل كابل الشحن القياسي، لن تتمكن من استخدام جهازك على السرير لكنك لن تقوم أيضًا بثني الكابل باستمرار.
(adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({});
احدث المواضيع من المدونة
كيفية الحفاظ على أسلاك شواحن الهواتف الذكية من الكسر والتلف Reviewed by ضياء عمار on 6/30/2019 Rating: 5

ليست هناك تعليقات: