اكتشف كاميرات المراقبة المخفيّة مع هاتفك الأندرويد

كيف ترى كاميرات المراقبة؟ لا شك في أنها تساعد في تعقب الجرائم ولكن يمكن بسهولة إساءة استخدامها لانتهاك خصوصية الأشخاص، وفي الوقت الحاضر، تعد كاميرات المراقبة رخيصة جدًا والتي بدورها تقدّم دقة "HD"، وهذا يعني أنه يمكن لأي شخص أن يلعب دور الشرطي مع مراعاة ضئيلة لتفضيلاتك الخاصة، وعندما لا توجد أجهزة CCTV واضحة، يمكن أن تثبت كاميرات التجسس وتشكل تهديدًا حقيقيًا، سواء كنت في غرفة فندق أو مطعم أو قاعة مؤتمرات أو حتى في سيارة أجرة.



وعلى الرغم من أنه لا يوجد الكثير مما يمكنك فعله، على الأقل يمكنك أن تصبح أكثر انتباهًا من خلال كشف الكاميرات الخفيّة باستخدام هاتفك الأندرويد، وقبل الخوض في ذلك، نجدر بالإشارة أنه كان لنا مقالة سابقة في نفس الموضوع تجدها أسفل، حيث تناولنا فيها طرق أخرى غير التي موجودة في مقالتنا الجديدة هذه، عمومًا دعونا لا نُطيل أكثر وننتقل مباشرة للطرق:

إقرأ أيضًا: كيفية اكتشاف كاميرات المُراقبة المخفية مع هاتفك الذكي؟

كيفية اكتشاف كاميرات المراقبة المخفيّة مع هاتفك الأندرويد؟

هنا سيتم الاستعانة بتطبيقين، وذلك من أجل مساعدتك في اكتشاف الكاميرا المخفية، على أن يكون كلا التطبيقين بقدرات مختلفة، ولكن الفكرة واحدة:

التطبيق الأوّل: Hidden Camera Detector



طبقًا لاسمه، يستخدم تطبيق Hidden Camera Detector أجهزة الاستشعار المغناطيسية لهاتفك الذكي وأجهزة استشعار بالأشعة تحت الحمراء في الكاميرا لاكتشاف الكاميرات المخفية، كما ويستخدم الحقول الكهرومغناطيسية (EMF) لاكتشاف الكاميرا غير المرئية والصفير عند وجود تطابق إيجابي، من ناحيته يتضمّن التطبيق نحو أكثر من 1 مليون عملية تثبيت من متجر جوجل بلاي، بالتالي يمكننا القول بأن هذا التطبيق مشهور للغاية في مجاله.

ولمزيد من دقة جهاز الاستشعار المغناطيسي، انقل كاميرا هاتفك في أقرب نقطة ممكنة من الجهاز المشتبه فيه، وقد ترغب في النظر أسفل مقابض الأبواب والمنافذ وظلال المصباح وغيرها من الأماكن الحساسة.

ويجب عليك معرفة أن معظم الكاميرات الخفية غير مرئية للعين المجردة وتبقى على الأشياء التي من غير المرجح أن تشك بوجودها هنا، لذلك تساعدك خاصية الكاميرا التي تعمل بالأشعة تحت الحمراء في الحصول على عرض واسع الزاوية لغرفتك أو لمكانك، وعليك فقط مراقبة الضوء الأبيض.

أخيرًا إحدى الشكاوى الشائعة حول هذا التطبيق هو أنه حساس للمعادن، لذا فقد يصدر صوتًا في أماكن غير متوقعة حتى في حالة عدم وجود عدسة بالقرب منك، ومع ذلك، ووفقًا لإرشادات التطبيق ما عليك سوى معايرة حساسية المغنطيسية ما بين 60 إلى 80 لإزالة الإيجابيات الخاطئة، وبالمناسبة التطبيق متوفّر للتحمي مجّانًا على متجر بلاي.

التطبيق الثاني: Tiny SVR Came



يعمل هذا التطبيق وفقًا لمبادئ مماثلة للتطبيق السابق، وأوّل شيء بأن لديه تصنيف عالي التقييم من على صفحته في متجر جوجل بلاي، عمومًا يأتي هذا التطبيق بمقياس مغنطيسي وكاميرا أشعة تحت الحمراء التي بدورها تكشف الضوء الأبيض، ومن المفارقات أنها تعمل ككاميرا CCTV شخصية خاصة بك لالتقاط لحظات الفيديو الهامة.

كما ويتيح لك ضبط حساسية الكاميرا بهدف رؤية أي أجهزة كاميرا تجسس مشتبه بها بشكل واضح، وإذا كنت غير متأكد من الموقع الذي توجد فيه الكاميرات، فالتطبيق يوفر دليل مفيد لكل مكان من البيت، فعلى سبيل المثال، في بيت الراحة، ينصحك التطبيق بأن تنظر تحت الدش أو في فتحات التهوية، أو في موزعات الصابون، بالتالي سيكون التطبيق مرجع مفيد عندما تكون في غرفة في أحد الفنادق أو في مكان من الأماكن العامة.

في الختام:
وفقًا لمنظمة الجبهة الإلكترونية Electronic Frontier Foundation المعروفة اختصارًا باسم "EFF"، تشكل كاميرات CCTV تهديدًا للخصوصية المحلية والتي تشير إلى حرية الفرد في التنقل دون تعقبه، ومن خلال اكتشاف وجود الكاميرات في محيطك، يمكن جعل حركاتك أقل وضوحًا بالنسبة لأولئك الذين يعتقدون أنه لا ينبغي أن يكون لك رأي في هذا الأمر.
(adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({});
احدث المواضيع من المدونة
اكتشف كاميرات المراقبة المخفيّة مع هاتفك الأندرويد Reviewed by أحمد سعيد on 6/13/2019 Rating: 5

أحمد سعيد

مُحرر مُختص بالشؤون التقنية، اهتم بالكتابة عن تطبيقات أنظمة تشغيل الهواتف الذكية، وتحديدًا أندرويد و iOS.

ليست هناك تعليقات: