احترف تصفّح متجر جوجل بلاي مع هذه النصائح المفيدة

بما بأن متجر جوجل بلاي، هو المتجر الرسمي أو المصدر الأوّل لتطبيقات وألعاب نظام أندرويد، يعني ذلك بأن مئات الملايين من المستخدمين يتصفّحونه يوميًا، لذلك يمكنك القيام بالكثير مع هذا المتجر، ويتخطى الأمر تثبيبت التطبيقات فقط، حيث إذا كنت تعرف المكان الذي تبحث فيه، فيمكنك أيضًا الحصول على معلومات حول التطبيقات التي قد تراها عادةً بمجرد النقر على زر التثبيت.

وبمجرد أن تعرف طريقك إلى جوجل بلاي، ستتمكن من القيام بالأشياء بشكل أسرع ومعرفة أين تبحث عن المعلومات التي تحتاج إليها، ومع ذلك هناك بعض الميزات ليست في مرمى البصر، وتخفى عن معظم مستخدمي أندرويد، هنا وكما هو ملاحظ في عنوان المقالة، سنُقدّم لكم مجموعة من النصائح المهمة التي تجعلك على دراية كاملة بمتجر بلاي، لذلك دعونا نبدأ مباشرة.




كيف ترى أذونات التطبيق قبل تثبيته؟

عند بحثك عن تطبيق لتثبيته، أو أنك أعجبت بتطبيق ما وترغب في تثبيته، فمباشرة عن الضغط على زر التثبيت سترى قائمة قصيرة او طويلة من الأذونات، وطبعًا مع طول قائمة الأذونات سيقلق المستخدم، كونه يرى بأن التطبيق لا يستحق هذا العدد من الأذونات، في هذه النقطة نُقدّم نصيحة في غاية الأهمية، وهي كيفية رؤية مجموعة أذونات التطبيق قبل الضغط على زر التثبيت؟



ببساطة انتقل الى متجر جوجل بلاي ومن ثم التوجّه إلى التطبيق المُراد تثبيته، وفي الجزء السفلي من صفحة التطبيق، انقر فوق خيار "قراءة المزيد"، ومن ثم اسحب إلى أسفل حتى ترى "أذونات التطبيق"، بعد ذلك حدد "الاطلاع على المزيد"، وسترى الآن جميع الأذونات التي يحتاجها هذا التطبيق.

كيفية إضافة تطبيق أو عدة تطبيقات لتبويب المفضلة؟

هل هناك تطبيق تريده ولكن لا يمكنك شرائه في الوقت الحالي أو تحميله بسبب ضعف الاتصال؟ عمومًا من خلال إضافة هذه التطبيقات إلى قائمة المفضلة، يمكنك الاحتفاظ بها وتحميلها في الوقت المناسب ودون الحاجة إلى تذكر الاسم وما شابه.



ولإضافة تطبيق إلى قائمة المفضلة، انتقل إلى التطبيق في متجر بلاي، ومن ثم انقر على النقاط الثلاثة في الجزء العلوي، ومباشرة اختر خيار "إضافة إلى قائمة المفضّلة"، أو ببساطة قم بالضغط على رمز المفضلة بجانب كل تطبيق.

بمجرد تحديد هذا الخيار ستُلاحظ وجود علامة تُميز التطبيق وتُعرّفك أنه في قائمة المفضلة، وللوصول إلى قائمة المفضلة، انقر على أيقونة القائمة متبوعة بقائمة المفضلة، حيث سيتم سرد كل تطبيق أضفته في هذا القائمة.



كيفية إضافة طريقة دفع إلى جوجل بلاي؟

لإضافة طريقة دفع إلى جوجل بلاي، افتح التطبيق وانقر على أيقونة القائمة، وانتقل مباشرة إلى تبويب "طرق الدفع"، بعد ذلك اختر الطريقة التي تريد إضافتها، ومن ثم أضف المعلومات المطلوبة.



ومن الممكن أيضًا إضافة طريقة دفع احتياطية لأي اشتراكات لديك، ومع إضافة هذا الخيار لن تقلق بشأن مقاطعة الاشتراكات الخاصة بك إذا لم يعمل طريقة الدفع الرئيسية لسبب ما.

كيفية محو سجل البحث على جوجل بلاي؟

إذا كانت هناك عمليات بحث لا تريد أن يكتشفها أي شخص، فمن المستحسن أن تمحو السجل، لذلك افتح جوجل بلاي وانتقل مباشرة إلى الإعدادات.



وبمجرد الدخول في "الإعدادات"، ابحث عن الخيار الذي يقول "مسح سجل البحث"، وبمجرد النقر فوق هذا الخيار سيتم محو سجل البحث لديك.

كيفية عرض وإدارة التطبيقات التي قمت بتثبيتها على جوجل بلاي؟

لنفترض أنك تريد إعادة تثبيت أحد التطبيقات التي استخدمتها لفترة من الوقت، ولكن لا يمكنك تذكر الاسم، الشيء الجيد هو أن المتجر يحتوي على قائمة بالتطبيقات التي قمت بتثبيتها من قبل، لذلك ليس عليك إضاعة الوقت في محاولة تذكر الاسم.



وللاطلاع على القائمة، انقر فوق زر القائمة، واختر "My Apps & Games" أو "تطبيقاتي وألعابي"، ومن ثم انقر فوق علامة التبويب Library "المكتبة" في الأعلى، وسوف ترى قائمة بالتطبيقات التي استخدمتها من قبل وغير مثبتة حاليًا على هاتفك.

وهناك بعد الأدوات المساعدة هنا، على سبيل المثال ترتيب التطبيقات أبجدي أو ترتيبها حسب الأحدث، كما ولن يكون هناك حاجة للانتقال الى صفحة التطبيق لتثبيته، حيث الخيار الأخير متاح أيضًا وبشكل مباشر في هذه الصفحة.

في الختام:
كان ذلك بعض النصائح حول كيفية الاستفادة القصوى من متجر جوجل بلاي لمستخدمي أندرويد، نرجو أن تكونوا قد استفدتم منها، وفي حالة وجود أي نصائح أخرى لديك، تجد أنها تؤثر على طريقة تصفّح المتجر، فضعها في التعليقات لكي يستفيد منها الجميع.
(adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({});
احدث المواضيع من المدونة
احترف تصفّح متجر جوجل بلاي مع هذه النصائح المفيدة Reviewed by أحمد سعيد on 6/01/2019 Rating: 5

أحمد سعيد

مُحرر مُختص بالشؤون التقنية، اهتم بالكتابة عن تطبيقات أنظمة تشغيل الهواتف الذكية، وتحديدًا أندرويد و iOS.

ليست هناك تعليقات: