تعرف على بدائل موقع Canva الشهير لإنشاء تصاميم مُذهلة بسهولة

تحصل المقالات ونشرات الوسائط الاجتماعية التي تحتوي صور على مُشاركات تزيد بنسبة 200% عن المحتوى بدون صور، لا يهم ما إذا كنت مدونًا أو محترف علاقات عامة أو مجرد شخص يحب مُشاركة صور رائعة على فيسبوك - إذا كنت ترغب في الوصول إلى جمهور أوسع فيجب عليك تضمين الصور، ولكن من أين تبدأ؟

إن إنشاء صور لوسائل التواصل الاجتماعي ليس بالأمر الصعب كما قد يبدو وهناك الكثير من الأدوات لمُساعدتك على طول الطريق، يمكنك العثور على صور مجانية عبر الإنترنت أو تعديل صورك الخاصة في أحد تطبيقات التحرير المجانية، كما يمكنك حتى تحرير الصور عبر الإنترنت وأحد هذه الأدوات هو Canva الذي تطرق له المُدون المُميز احمد سعيد منذ أيام في دليل كامل ومُفصل وها نحن اليوم نُكمل معكم هذه الأدوات لكي تحصلوا على نظرة شاملة واحترافية لكيفية التعامل مع التصاميم بسرعة سهولة ومُتعة لا مثيل لها.


1. Adobe Spark

يحتل موقع Adobe Spark المركز الأول في هذه القائمة وهو عبارة عن منصة مُثيرة للإعجاب لإنشاء الصور على شبكة الإنترنت من أدوبي التي توفر للمُستخدمين مجموعة من الميزات الرائعة، على الرغم من أن Spark ليست بنفس قوة بعض الحلول الأخرى الأكثر تقدمًا التي تقدمها الشركة، إلا أنه سهل الاستخدام نظرًا لأنه يُركز أكثر على التشغيل الآلي وأقل على التحكم الإبداعي، هذا يجعل Adobe Spark بديلاً رائعًا لـ Canva للمبتدئين حيث يمكن أن يكون كانفا صعبًا بعض الشيء بالنسبة للمُستخدمين الجدد بسبب واجهة المُستخدم غير المُستقرة.

يوفر أدوبي سبارك لجميع المُستخدمين إمكانية الوصول إلى الأدوات التي ستساعدهم في إنشاء المُشاركات والصفحات ومقاطع الفيديو، حيث يعكس Adobe Spark Post أفضل الوظائف التي تقدمها كانفا، يتوفر Spark Post على الهاتف المحمول وسطح المكتب على حد سواء مِما يتيح للمُستخدمين إنشاء تصميمات القوالب بسهولة وتطبيق السمات على تصميمهم وتغيير حجم النص وإضافة تأثيرات الحركة وإضافة العلامات التجارية إلى إبداعاتهم.

والأفضل من ذلك هو أن Adobe Spark مجاني للاستخدام مع ترقية متميزة اختيارية ستمكنك من الوصول إلى ميزات إضافية مثل إضافة تصميم العلامة التجارية الخاصة بك إلى رسوماتك وإنشاء قوالب ذات علامات تجارية ودعم الاتصال المباشر بالهاتف / الدردشة، بالنسبة للمُستخدمين الذين لديهم بالفعل حساب Adobe Creative Cloud مدفوع يتم تضمين جميع ميزات Spark بالفعل في اشتراكهم.

إقرأ أيضاً: كيف تربح من الفوتوشوب؟

2. Easil


Easil أداة أخرى غنية وسهلة الاستخدام بديلة لـ Canva والتي تقدم شيئًا جيدًا - حيث تعمل على تعريف المُستخدمين على المنصة واطلعهم على الأساسيات فورًا، أداة تصميم السحب والإفلات سهلة الاستخدام للغاية وتساعدك على إنشاء بعض الصور المُذهلة دون أي جهد يذكر، كما إنها تتميز بمجموعة مُتنوعة من القوالب للمُبتدئين للبدء دون بذل الكثير من الجهد كما تقدم بعض المزايا المُتقدمة مثل الطبقات ودمج التصميم وتأثيرات النص للأشخاص الذين يتطلعون إلى رفع تصاميمهم إلى درجة عالية.

3. Snappa

الآن إن كنت تبحث عن بديل لكانفا لغرض وحيد هو إنشاء بعض منشورات الوسائط الاجتماعية فيسبوك تويتر يوتيوب أو صور التسويق المذهلة، فعليك بالتأكيد التحقق من Snappa، على عكس كانفا تفتخر سنابا بواجهة مُستخدم سريعة وسهلة الاستخدام تساعدك بالعمل على تصميمات رائعة لوسائل التواصل الاجتماعي في أي وقت من الأوقات، يوفر للمُستخدمين مجموعة من المزايا المُختلفة بما في ذلك مُحرر جرافيك، مكتبة واسعة من الأصول المرئية، قوالب عالية الجودة وأكثر من ذلك بكثير.

4. BeFunky


قد تكون على دراية بإصدار BeFunky المحمول حيث يوجد تطبيق لكل من iOS و Android، ومع ذلك يمكنك استخدام فيفانكي على الكمبيوتر أيضًا - في أي متصفح ويب يدعم فلاش، يحتوي BeFunky على ثلاثة أوضاع: مُحرر الصور و جامع الصور والمُصمم، بخلاف كانفا حيث يتم خلط جميع عناصر التصميم المتاحة معًا يصنف الموقع حسب الموضوع (السفر ، الطعام ، الإجازات ...) مما يجعل من الأسهل بكثير العثور على العنصر المناسب لمشروعك الحالي. 

يتيح لك BeFunky حفظ الصور التي تم إنشاؤها على جهاز الكمبيوتر الخاص بك دون تسجيل ولكن لأي عمل جاد سيكون عليك إنشاء حساب، بعد ذلك ستتمكن من حفظ الصور في Facebook و Google Drive و Dropbox، بالإضافة إلى مُشاركتها في ملفات تعريف الوسائط الاجتماعية الخاصة بك. 

5. Desygner

Desygner هو أحد تلك التطبيقات التي تحتوي على الكثير من التفاصيل الذكية التي تساعدها على المُنافسة بشدة، إن استخدمت Canva من قبل فلن تكون هناك أية مفاجآت غير سارة: يمكنك اختيار العناصر الموجودة في الشريط الجانبي على اليسار وتعديل الصورة في المنطقة الرئيسية على اليمين، هذا هو المكان الذي ستلاحظ فيه المسطرة - إضافة صغيرة مفيدة تسهل تكوين صورتك.

مجال آخر يبرز فيه الموقع وهو دعم تنسيق الملفات حيث يمكنه العمل مع ملفات PSD و PDF و PPT واستيراد الصور مُباشرةً من Facebook و Instagram و Flickr و Dropbox و Google Drive، بمجرد الانتهاء من الصورة يمكنك تنزيلها كملف JPG أو PNG أو PDF ومُشاركتها على وسائل التواصل الاجتماعي أو عبر البريد الإلكتروني وحتى الحصول على كود تضمين لموقع الويب الخاص بك، بغض النظر عن القوالب الخاصة برؤوس ومشاركات الوسائط الاجتماعية، يثدم الموقع أيضًا قوالب لإعلانات Facebook و Instagram و Google، يمكنك استخدامه في المتصفح أو تنزيل تطبيقات الجوال (لنظامي iOS و Android).

قد يهمك: لهواة التصميم ...كيف تتعلم تصميم التيشرتات Tshirt بطريقة سهلة!


كما يمكنكم تجربة موقع Stencil الذي يوفر إضافات إيضاً لكل من متصفح جوجل كروم وفايرفوكس، وموقع Fotojet الذي يُقدم تجربة ممزوجة بين كانفا وبيفانكي، ومنصة Pablo المُتوفر أيضاً كإضافة لجوجل كروم، وأداة RelayThat الذي يُعتبر كحل مُتكامل لتسويق المُحتوى ذي العلامات التجارية، وأخيراً عليك تجربة موقع Polarr المُعتبر كبديل لبرنامج فوتوشوب حيث يوفر دروس تعليمية كثيرة ولديه بالإضافة لواجهة الويب تطبيق للأندرويد والـ iOS وإضافة لجوجل كروم.
(adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({});
احدث المواضيع من المدونة
تعرف على بدائل موقع Canva الشهير لإنشاء تصاميم مُذهلة بسهولة Reviewed by ضياء عمار on 6/22/2019 Rating: 5

هناك تعليقان (2):

  1. الف شكر وتحية واجلال وتقدير لكم وعلى هذه الجهود التقنية الكبيرة التي تقدموها للقاري والمستفيد العربي شكرا لكم جهودكم جبارة ورائعة ومفيدة

    ردحذف
    الردود
    1. نشكر مرورك الكريم وكلماتك اللطيفة، لا شكر على واجب، ومرحباً بك معنا في عالم الكمبيوتر 😊

      حذف