5 من أفضل تطبيقات تحويل النص إلى كلام على أندرويد

في محطّة سابقة لنا، عرضنا عليكم مقالة بعنوان "5 من أفضل تطبيقات تحويل الكلام إلى نص لأجهزة الأندرويد"، والآن سيكون عنوان مقالتنا كما هو ملاحظ في العنوان، حيث لدى مستخدمي أندرويد العديد من تطبيقات تحويل النص إلى كلام للاختيار من بينها، وبفضل التطبيقات التالية، ستتمكن من الجلوس والاسترخاء فضلًا على الاستماع للنص بدون الاضطرار إلى قراءة شيء، وكي لا نُطيل أكثر نبدأ مباشرة في التطبيق الأوّل:




1. Voice Aloud Reader:



يعد Voice Aloud Reader خيارًا جيدًا عندما يتعلق الأمر باختيار تطبيق لتحويل النص إلى كلام، عمومًا عند قيامك بتثبيت التطبيق وفتحه لأول مرة، فسوف يرشدك حول كيفية استخدامه، وعلى عكس التطبيقات الأخرى التي يجب أن تتجول معها لمعرفة كيفية استخدامها.

بدوره هناك عدة طرق يمكنك من خلالها إضافة نص إلى التطبيق، على سبيل المثال انقر على أيقونة المجلد في الأعلى لقراءة التطبيق من مصادر مثل الكتب أو PDF أو DOC أو HTML أو TXT، أو يمكنك نسخ عنوان URL من موقع ولصقه في شريط بحث التطبيق.

كذلك يمكنك مشاركة النص من المكان الذي تقرأ فيه إذا كان يحتوي على زر مشاركة، وعندما تظهر خيارات المشاركة، اختر "Voice Aloud Reader" ، وسيتم لصق ما تشاركه في علامة التبويب TXT.

2. Talk Free:



إذا كنت تبحث عن تطبيق أكثر وضوحًا، فقد تكون مهتمًا بـ Talk Free، وهنا قد لا يحتوي التطبيق على العديد من الميزات مثل التطبيقات المذكورة هنا، ولكنه ينجز المهمة، بحيث يمكن لـ Talk Free قراءة النص من تطبيقات الجهات الخارجية، ومن الممكن أيضًا استيراد النص من صفحات الويب في المتصفح الذي تستخدمه في الوقت الحالي.

ومن خلال النقر فوق رمز "A" في الجزء العلوي، يمكنك ضبط حجم النص، كما ويمنحك التطبيق خيار كتابة ما تريد أن يقوله، وسوف يقوم بحفظ النص الذي تضيفه، على أن يظهر بمجرد فتحه، وأجدر بالإشارة أنه من الضروري أن يمتلك جهازك الأندرويد محرك لتحويل النص إلى كلام، على الرغم أنه وبشكل افتراضي هناك تطبيق قوقل لهذا الغرض، وإذا لم يكن كذلك، فببساطة يمكنك تحميله من هنا.

3. Poket:



Pocket هو تطبيق رائع عندما يتعلق الأمر بحفظ المقالات لقراءتها لاحقًا، وبخلاف الاحتفاظ بمقالاتك، يمكن لـ Pocket أيضًا قراءة هذه المقالات بصوت عالٍ نيابة عنك، وذلك من خلال مشاركة المقال في Pocket، وعندما تظهر المقالة في التطبيق، انقر عليها لفتحها، بعد ذلك حدد رمز سماعة الرأس في الأعلى، وسيبدأ التطبيق في قراءة المقال، ولقراءة النص أثناء تشغيل الصوت، انقر فوق الزر الخلفي على هاتفك، بحيث سيستمر تشغيل الصوت، لكن هذه المرة ستتمكن من رؤية النص الذي حاليًا يُقرأ.

4. Narrator’s Voice:



على عكس التطبيق السابق، لن يظهر Narrator’s Voice في خيارات المشاركة، ولكن لا يزال بإمكانه قراءة النص الذي تقوم بلصقه عليه، وما يجعل هذا التطبيق مختلفًا عن الباقي هو أنه يتيح لك إضافة المؤثرات الصوتية عند قراءة النص بصوت عالٍ، بحيث هنا يمكنك الاختيار من بين المؤثرات الصوتية المختلفة، كذلك يمكن للتطبيق قراءة النص بلغات متعددة، ومن خلال الضغط على زر المشاركة، ستستطيع مشاركة صوت ما قمت بنشره أو تحويله إلى فيديو أو إرساله إلى جدول زمني أو ببساطة حفظه على جهازك.

5. T2S: Text to Voice – Read Aloud:



الميزة الفريدة لتطبيق TS2 هي أنه يحتوي على متصفح خاص به، وللوصول إليه، انقر على أيقونة القائمة في أعلى اليسار واختر المتصفح، وإذا قمت بنسخ عنوان URL من قبل، فسيعرضه التطبيق، وإذا كنت تريد استخدامه، فاضغط عليه، بحيث سيقوم التطبيق بفتح الموقع تلقائيًا، وعندما تقوم بمشاركة محتوى الموقع إلى التطبيق، يمكنك الاختيار من بين خيارين مختلفين، وعندما تظهر خيارات المشاركة، يمكنك الاختيار من بين فتح موقع الويب أو قراءة المحتوى من المتصفح الذي تستخدمه في ذلك الوقت دون فتح TS2.

ميزة بارزة أخرى في التطبيق، وهي القدرة على قراءة أي نص تقوم بنسخه دون مغادرة المتصفح، وذلك من خلال نسخ النص الذي تريد أن يقرأه التطبيق دون مغادرة المتصفح، وهنا ستحتاج إلى تمكين الميزة بالانتقال الى اعدادات التطبيق.

في الختام:
بفضل التطبيقات المذكورة سابقًا، سيكون لديك دائمًا بعض المساعدة للاستماع مثلًا إلى كتاب إلكتروني وبدون الاضطرار إلى فتح الهاتف وقراءة النص منه، واسمحوا لنا أن نعرف في التعليقات بما هية التطبيق الذي تعتقد أنك سوف تقوم بتجربته أولاً؟
(adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({});
احدث المواضيع من المدونة
5 من أفضل تطبيقات تحويل النص إلى كلام على أندرويد Reviewed by أحمد سعيد on 6/15/2019 Rating: 5

أحمد سعيد

مُحرر مُختص بالشؤون التقنية، اهتم بالكتابة عن تطبيقات أنظمة تشغيل الهواتف الذكية، وتحديدًا أندرويد و iOS.

ليست هناك تعليقات: