6 تطبيقات مجانية لتحويل صورك إلى فنون على هاتفك وكذلك الويب

بفضل الذكاء الاصطناعي وكذلك القدرات المُصاحبة مع هواتفنا الذكية، أصبحنا نرى الكثير من الخدمات والتقنيات العظيمة، حيث في أيامنا هذه، بمقدور أي مستخدم تحويل صورته العادية إلى لوحة فنية كما ولو أن شخص رسمها، وهي ما يُطلق عليها بتطبيقات تصفية التأثير الفني، على أن تكون سهلة الاستخدام ومتاحة لكلٍ من الهواتف المحمولة وكذلك سطح المكتب.

لذلك، إذا كنت ترغب في معرفة كيفية جعل الصورة تبدو كرسومات مجانًا، فقد تكون مهتمًا بقراءة هذه المقالة وما ورائها من تطبيقات، وقبل التطرق لذلك، تعتمد هذه التطبيقات على خوارزمية الرسم العميق DeepStyle، على الرغم من أن جميع التطبيقات تستخدم نفس الخوارزمية، فإن الطريقة التي يتم تطبيقها هي التي تميزها.


عمومًا، دعونا لا نُطيل أكثر، وإليكم 6 تطبيقات مجانية لتحويل صورك إلى فنون على هاتفك الذي يعمل بنظام تشغيل أندرويد أو iOS وكذلك الويب:

1. بريزما "Prisma":



من المحتمل جدًا أنك رأيت هذا التطبيق مذكورًا أو متداولًا على منصات التواصل الاجتماعي، عمومًا لمن لا يعرفه هو عبارة عن التطبيق الأفضل في مجاله، كونه سهل الاستخدام بشكل ملحوظ، ناهيك عن القدرات المُصاحبة معه، حيث معه وبمجرد اختيار صورة وفلتر، سيتم تطبيق الأخير على الفور، فضلًا عن عرضه لك معاينة لصورتك النهائية، مع إمكانية الإشارة إلى شدّة الفلتر وذلك من خلال تحريك إصبعك نحو اليسار أو اليمين "من 0 إلى 100".

كما وهناك خيارات لتحرير الصور المعتادة مثل التعرّض والتباين والتشبع والاقتصاص وما إلى ذلك من خيارات أساسية، من ناحيته الإصدار المجاني من التطبيق يعمل فقط مع صور بجودة SD، على أن يحتوي على الكثير من الفلاتر الرائعة، وإذا كنت ترغب في فتح صور بجودة عالية الدقة وأكثر من 300 فلتر، فستحتاج إلى الاشتراك في خطة Premium مقابل 1.99 دولار شهريًا.

ونصيحة، إذا كنت ترغب في العبث لتحويل صورك إلى أعمال فنية لوسائل التواصل الاجتماعي الخاصة بك، فإن الإصدار المدفوع يستحق ذلك، على أن يعد Prisma أسهل استخدام من بين كل هذه التطبيقات لتحويل صورتك إلى لوحة فنية.

أندرويد | iOS

2. Vinci:



إذا كنت تريد على وجه التحديد صورًا بالحجم الكامل ولا تهتم بعدد المرشحات أو مدى تحويل الصور إلى لوحات، فيمكنك أيضًا التحقق من تطبيق Vinci، وهو بالمناسبة مجاني، ويمكنك معه الحصول على صور عالية الدقة ولكن مع وجود علامة مائية في صورك النهائية، أما التأثيرات فعددها قليل مقارنةً بالتطبيق الأوّل.

أندرويد | iOS

3. Dreamscope: (الويب)



من بعد التطبيقين السابقين، سيكون لنا عدّة محطات مع أفضل التطبيقات والخدمات لتحويل صورك على إلى لوحة فنية من على الويب، وأوّلها تطبيق Dreamscope والذي الصور إلى لوحات على الويب مجانًا، بالتالي لن تحتاج إلى هاتف ذكي لأجل هذه المهمة، بدوره يستخدم تطبيق الويب هذا نفس مولد DeepStyle ولديه عدة أنماط مختلفة يمكنك استخدامها كتأثيرات.

والأهم من ذلك، أن Dreamscope لا يقوم بضغط صورك، بحيث يمكنك تحميل صورة عالية الدقة بالمقابل الحصول على صورة عالية الدقة، في حين أن جميع التطبيقات الأخرى ستقلصها إلى حجم أصغر، على أن تكون الدقة العالية ضرورية إذا كنت ترغب في طباعة أي من هذه "الصور المرسومة" وتأطيرها.

ومعه أيضًا، يمكنك استعراض معرض تصميمات Dreamscope الحديثة بواسطة مستخدمين آخرين للاطلاع على الإمكانيات الإبداعية الرائعة لهذا التطبيق.

4. DeepArt: (الويب):



DeepArt هي خدمة ويب أخرى تدعم خيار تحويل الصورة إلى لوحة فنية عبر الإنترنت، والنتيجة جيدة بشكل مدهش، وهنا دعنا نقول أنك عثرت على صورة رائعة لم تتم تصفيتها شاركها شخص ما على إنستقرام، ببساطة يمكنك تنزيل الصورة وتحويلها إلى فلتر خاص بك على DeepArt، طالما قمت بالتسجيل عليها.

ثم قم بتحميل صورتك الخاصة، واختر الفلتر الجديد الذي قمت بإنشائه، وشاهد DeepArt ماذا سيعمل؟ عمومًا أوصي بمراجعة علامة التبويب "أحدث الصور" للحصول على إلهام مما ينشئه الأشخاص الأخرون، بحيث يكون لديك فكرة عما تريد القيام به.

وهنا ستحصل على أبعاد لوحات نهائية بحجم 500 × 500 بكسل، على ان تستغرق بعض الوقت لتوليدها، وطبعًا يمكنك الحصول على لوحاتك بشكل أسرع من خلال دفع رسوم رمزية.

5. NeuralStyle: (الويب)



Neuralstyle.Art هو أقوى تطبيق محرر صور التأثيرات الفنية لتحويل الصور ومقاطع الفيديو، فإذا كنت محترفًا أو مصممًا يحتاج إلى مزيد من التحكم في تأثيرات DeepStyle، فأنت بحاجة إلى التوجه إلى NeuralStyle.Art، ويعد تطبيق الويب هذا أقوى تطبيق لفن الصور بين جميع التطبيقات في هذه المقالة.

حيث تحتوي النسخة المجانية على قيود معروفة، مثل إخراج دقة SD مع دعمها إجراء التأثيرات ثلاث مرات يوميًا، لكن مقدار العبث الذي يمكنك القيام به باستخدام أنماط اللوحة وحجم الفرشاة وكثافتها ومعايير أخرى لا مثيل لها في التطبيقات الأخرى.

باختصار NeuralStyle.Art ستتعرّف على قوته عندما تذهب للإصدارات المدفوعة، والتي تبدأ من 1.99 دولار، ويمكنك بعد ذلك تطبيق الفلاتر على مقاطع الفيديو وإزالة العلامات المائية، والحصول على مستويات أقوى من الفلاتر، وحتى الاستفادة من ميزة التحويل المتعدد دفعة واحدة.

6. 5. r/deepstyle: (الويب)



يحتوي r / deepstyle في منصة Reddit على جميع الأخبار والمعلومات حول التطبيقات التي تحوّل الصور إلى لوحات فنية، بالتالي كنت تريد معرفة موعد توفّر تطبيق جديد في هذا المجال؟ أو تطبيق يعمل على مقطع الفيديو؟ أو حتى تريد إنشاء التطبيق الخاص بك، فخدمة Reddit لديها منتدى كامل لهذا الغرض وذلك مع r/deepstyle.

حيث في r / deepstyle، ستجد كل ما يتعلق بهذه الخوارزمية الجديدة، بدءًا من الأوراق المتعلقة بكيفية إنشاء التطبيق الخاص بك إلى البرامج والمعارض الموجودة، حيث يعد المجتمع مفيدًا تمامًا في جميع جوانب هذه التقنية، وسيقدم لك اقتراحات وانتقادات حول كيفية تحسين صورك.

في الختام:
يجب أن يكون تطبيق معظم المستخدمين العاديين في هذا المجال هو Prisma، نظرًا لمجموع التأثيرات القادمة معه وسهولة الاستخدام، وإذا كنت ترغب في جعل صورة تبدو كرسومات مجانًا مرة واحدة فقط، فإن Dreamscope هو الخيار الأفضل، كما ويُعدّ DeepArt مثالي إذا كنت ترغب في محاولة عمل فلتر خاص بك،و NeuralStyle هو الأفضل للمحترفين وأي شخص آخر يريد بانتظام أقوى التأثيرات وصور الطلاء.
(adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({});
احدث المواضيع من المدونة
6 تطبيقات مجانية لتحويل صورك إلى فنون على هاتفك وكذلك الويب Reviewed by أحمد سعيد on 6/25/2019 Rating: 5

أحمد سعيد

مُحرر مُختص بالشؤون التقنية، اهتم بالكتابة عن تطبيقات أنظمة تشغيل الهواتف الذكية، وتحديدًا أندرويد و iOS.

هناك تعليق واحد: