أفضل 7 مواقع ويب يحتاجها أي مستخدم أندرويد

تمتلأ الشبكة العنكبوتية "الإنترنت" بالموارد المفيدة لأي مجال يخطر على بالك، حيث ستجد عدد هائل من المعلومات حتى لو كان المجال نادرًا، وبشكل خاص يحتوي نظام التشغيل أندرويد على عدد مهول من التطبيقات والخدمات التي بدورها تساعد أي مستخدم للنظام على تحسين تجربته وزيادة كفاءته، وفي هذا الشأن يبحث معظم المستخدمين وخاصةً المتحمسين على خدمات وأدوات تُحسّن التجربة بشكل غير متوقع، ولعل خدمات الويب إحداها.

وهنا في هذه المقالة الجديدة، سنستعرض معكم باقة من مواقع الويب وعددها 7 يجب على كل مستخدم أندرويد أن يعرفها، وكل موقع من هذه المواقع يختلف عن الآخر، بالتالي يمكنك أن تتوقع كل ما هو مهم ومفيد في هذه المقالة.




أفضل 7 مواقع ويب يحتاجها أي مستخدم أندرويد:


1. AppBrain:



على الرغم من وجود وصف لكل تطبيق من على متجر جوجل بلاي وبالإضافة إلى معلومات أخرى، إلّا أن المتجر لا يقوم بالكشف عن كل التفاصيل، مثل العدد الدقيق للتنزيلات ومتى تم إطلاق التطبيق لأوّل مرة، وسجل التغيّر الكامل وما إلى ذلك من بيانات أخرى، بالتالي إن كنت بحاجة إلى معرفة ذلك فعليك التطرق لخدمة AppBrain.

بحيث معها يمكنك العثور على كل هذه المعلومات وأكثر، وذلك بإمكانية استخدام سهلة وبسيطة للغاية، بحيث كل ما عليه فعله هو إدخال عنوان URL الخاص بالتطبيق على متجر جوجل بلاي، ومن ثم ادخال بمربع البحث الخاص بالخدمة والذي ستجده في في الأسفل، بعد ذلك سيتم عرض جميع التفاصيل والتي لا يمكنك العثور عليها في وصف التطبيق من على متجر بلاي.

مثل إصدار التطبيق لأول مرة، أو آخر تحديث له، أو سجل التغيير، أو التغيير في متوسط ​​التقييم، وحتى وتصنيف التطبيق في متجر جوجل بلاي وفي بلدان مختلفة وغيره المزيد من البيانات المهمة.

2. APKMirror:



أنا متأكد من أن معظم مستخدمي أندرويد على علم بموقع أو خدمة APKMirror، والتي بدورها تستضيف ملفات الـ APK الخاصة بتطبيقات أندرويد الجديدة وذات الشعبية الكبيرة، والأهم من كل ذلك أن الموقع لا يمنحك فقط أحدث إصدار APK من التطبيق، ولكنه يمنحك أيضًا إصدارًا مختلفًا من نفس التطبيق.

على سبيل المثال، دفعت فيسبوك ببعض التحديثات الغريبة، ولاحظت تعطّل هذا الإصدار من على هاتفك الأندرويد، ببساطة يمكنك العودة إلى الإصدار السابق من فيسبوك باستخدام هذا الموقع.

فيما يخص أمان الموقع والأهم أمان التطبيقات، أقولها لكم وبكل صراحة، تُعدّ خدمة APKMirror واحدة من أهم مواقع استضافة ملفات الـ APK الجديرة بالثقة القليلة، ومع ذلك لا توجد وسيلة لتكون متأكدا 100 ٪ من أمنية الملفات، حيث دائمًا ما تقوم جوجل بتهميش هذه الملفات وتنصح بعدم الابتعاد عن متجرها، ومع ذلك الجميع يتطرق إليها وبدون أي مشاكل، وأقرب مثال يكون شخصيًا، حيث أتطرق لهذه الخدمة بشكل يومي ولا أتعرض للمشاكل جرّاء تحميل أي ملف APK من هنا.

3. Apps.evozi.com.



على الرغم من أنه يمكنك دائمًا العثور على ملفات الـ APK للتطبيقات الشائعة من مواقع مثل APKMirror، إلا أنه لا يحتوي على APK لجميع التطبيقات في متجر جوجل بلاي، وخاصة التطبيقات الأقل شعبية، وسيكون مكان هذه التطبيقات مع موقع Evozi.

والذي هو عبارة عن موقع لتنزيل ملفات APK الخاصة بالتطبيقات بنقرة واحدة، بالتالي سيتيح لك تنزيل APK لأي تطبيق أو لعبة أندرويد من خلال عنوان URL الخاص بها على متجر جوجل بلاي، وأجدر بالإشارة أن هذا الموقع يتعامل فقط مع التطبيقات والألعاب المجانية.

وفيما يخص بأمان الموقع وتطبيقاته، فكما أشرنا يقوم بتوفير APK التطبيقات مباشرة من متجر جوجل بلاي، لذلك من غير المحتمل أن يكون التطبيق مصابًا ببرامج ضارة، ومع ذلك لا توجد وسيلة للتأكد بنسبة 100 ٪ .

4. r/googleplaydeals:



هذه الخدمة أو المجتمع، مُكرّس لإيجاد أفضل تطبيق أندرويد مدفوع الأجر للبيع أو أصبح مجانيًا تمامًا، ومن المعلوم للجميع أن هناك العديد من تطبيقات أندرويد ومواقع ويب تفعل الشيء نفسه، على سبيل المثال AppsSale، عمومًا هذا المجتمع والمتوفّر على منصّة Reddit، يمكنك من خلاله مشاهدة المطورين يقومون بتخفيض أسعار تطبيقاتهم أو جعلها مجانية بالكامل لفترة محدودة، بالتالي خيار الشراء من عدمه يعود إليك، ومناقشة ما إذا كان التطبيق يستحق الشراء حتى بسعر مخفض أم لا أيضًا يعود إليك.

5. متابعة الـ "Subreddit" الخاص بهاتفك على Reddit:



إذا كنت تعتبر نفسك محبًا لنظام الأندرويد وترغب في معرفة كل شيء حوله، فإنني أقترح عليك متابعة r/andorid أو r/androidapps في منصّة Reddit، أو حتى متابعة Subreddit الخاص بنوع الهاتف الذي تمتلكه، فعلي سبيل المثال من يملك أحد هواتف جوجل بيكسل فيجب متابعة r/GooglePixel وإذا كان لديك هاتف ون بلس فستشترك في r / oneplus، وبالمثل يقع الأمر لكل جهاز

فيما يخص بهذه الطريقة، فمن خلالها يمكنك مناقشة الأشخاص عن كل ما يتعلق بهذا الجهاز، سواء آخر الأخبار أو أحدث النصائح والحيل، وكذلك التحديثات أو مناقشة مشاكل على عالمية ,,إلخ من مناقشات مهمة.

6. VirusTotal:



حصلت على ملف APK من مصدر مشبوه؟ ببساطة يمكنك الاستعانة بهذه الخدمة، والتي هي عبارة عن خدمة مجانية تقوم بتحليل الملفات المشبوهة، وذلك من خلال اكتشاف الأكواد التي تُطابق أحد البرمجيات الضارة وليس على سلوكها، ولا يتوقف الأمر على فحص التطبيقات فقط، بل هو عبارة أيضًا عن خدمة فحص لملفات الحاسوب المشتبه في كونها فيروسات أو ملفات من نوع "Trojan" أو ملفات من نوع "Worms" أو أي ملف يشتبه في أن يكون لبرنامج ضار بالنظام.

7. AppFilter:



AppFilter هي خدمة جديدة نسبيًا تتيح لك العثور على التطبيقات بسهولة، وعلى الرغم من أن لديه واجهة ويب عادية، إلّا أنه يعمل بشكل جيد، ومعها يمكنك تصفية التطبيقات استنادًا إلى الإعلانات وعمليات الشراء داخل التطبيق والفئة وتقييم المحتوى والمطور، على أن يعرض النتائج في قائمة مع تمييز جميع التطبيقات المدفوعة باللون الأصفر.

ببساطة يمكنك استخدام AppFilter لمعرفة ما إذا كان التطبيق يستحق التثبيت أم لا، أو يمكنك الحصول على تطبيق مماثل مع المزيد من الميزات، ويمكن لـ Appfilter أيضًا مساعدتك في العثور على بدائل مجانية للتطبيقات المدفوعة، وهذا يعني توفير الكثير من الوقت والجهد عليك.

في الختام:

كانت هذه اختياراتنا لبعض أفضل مواقع الويب لمستخدمي أندرويد، على أن تعتبر منصة Reddit دائمًا وأبدًا مكانًا جيدًا للبدء عندما تبحث عن الدعم وإجابات لمشكلات شائعة، كما ويعد APKmirror موقعًا رائعًا لاستضافة التطبيقات ويمكنك العثور على أي إصدار تقريبًا من أي تطبيق، أما بالنسبة لتلك التطبيقات التي لا تتوفر في أي مكان، فيعد Evozi خيارًا رائعًا.
(adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({});
احدث المواضيع من المدونة
أفضل 7 مواقع ويب يحتاجها أي مستخدم أندرويد Reviewed by أحمد سعيد on 6/30/2019 Rating: 5

أحمد سعيد

مُحرر مُختص بالشؤون التقنية، اهتم بالكتابة عن تطبيقات أنظمة تشغيل الهواتف الذكية، وتحديدًا أندرويد و iOS.

ليست هناك تعليقات: