20 تطبيق أندرويد آخر تدعم الآن الوضع المُظلم

نعرف تمامًا إلى أي مدى تحب السمات الداكنة، سواء كان ذلك لأنها تتناسب مع ذوقك، أو لأنها توفّر سببًا صحيًا للعينين وخاصةً عند تصفّح الهاتف في مكان مُظلم، أو ببساطة لأنها توفّر عمر البطارية وخاصةً على شاشة من نوع AMOLED، عمومًا خلال الأيام الأولى لظهور هذا الوضع أو هذه الميزة، قمنا بتغطية كم كبير من التطبيقات التي حصلت على هذا الوضع، وبالنظر إلى إصدار أندرويد Q القادم، سيدعم هذه الميزة بشكل افتراضي وعلى مستوى النظام.




وهنا أردنا أن نشارك معكم باقة أخرى من التطبيقات التي أصبحت حديثًا تدعم الوضع المظلم، وضع في اعتبارك أن هذه المقالة ليست شاملة ولا تحمل نفس التطبيقات التي غطيناها سابقًا، لذلك إن كنت من المهتمين، فأكمل القراءة.

إقرأ أيضًا: لمحبي الوضع المُظلم إليكم 10 تطبيقات مهمة توفّر هذا الوضع على أندرويد

1. Memoria:



Memoria هو واحد من أجمل معارض الصور على أندرويد، بحيث لا يبدو رائعًا وسهل الاستخدام فحسب، بل أنه مزود بميزات متقدمة تجعله متميزًا، مثل سلة المحذوفات المؤقتة والقدرة على إخفاء الألبومات أو وضع صور حساسة في قبو مشفر، فضلًا عن أنه قابل للتخصيص، مما يعني أنه يمكنك تغيير واجهته لتتميز بوضع داكن أسود حقيقي، ولكن لسوء الحظ لا تتوفر هذه الوظيفة المحددة إلا في الإصدار المدفوع، ومع ذلك فإن النسخة المجانية توفر بالفعل مجموعة كبيرة من الميزات، حتى إذا لم يكن بها السمة المظلمة.

2. صور جوجل:



تعد صور جوجل واحدة من أبسط التطبيقات لمشاركة الألبومات مع الأصدقاء، ولكنها أيضًا تدعم نقل صورك على السحابة مع مساحة تخزين مجانية غير محدودة على الإنترنت، ونظرًا لأنه تطبيق من جوجل، فهو أسهل طريقة للعثور على صورة قديمة، حيث ما عليك سوى كتابة الموقع أو الأشخاص الذين تبحث عنهم، وسيقوم التطبيق بإحضار الوسائط المقابلة لك، عمومًا مؤخرًا حصل التطبيق على تحديث أصبح معه يدعم الوضع المظلم، وهذا التحديث يدعم حاليًا أندرويد أوريو فأحدث.

3. Snapseed:



اعتاد تحرير الصور أن يكون مقصورًا على أجهزة الكمبيوتر، لكن الهواتف أصبحت الآن قادرة على إعادة صياغة صورك مباشرةً وبقدرات احترافية، Snapseed هو تطبيقي المفضل للقيام بذلك، وبالنسبة للمبتدئين فهو مجاني ولديه الكثير من الخيارات المضمنة لتحسين الصور الخاصة بك، بدءًا من التأثيرات المحددة مسبقًا إلى أدوات جبّارة في مجاله، ومن أجل مقالتنا فالتطبيق أيضًا يأتي بالوضع المظلم الشامل.

4. يوتيوب:



يوتيوب هو خيار الجميع عندما يتعلق الأمر بمشاهدة مقاطع الفيديو على الهاتف المحمول أو سطح المكتب، ومعه يمكنك مشاهدة هذه الفيديوهات بالوضع المظلم، وذلك من خلال تنشيطه بالامنقال الى قائمة إعدادات التطبيق.

5. Messages:



يعد تطبيق Messages تطبيق الرسائل النصية الرسمي من قوقل، وهو أحد أفضل التطبيقات الموجودة في مجاله، بحيث يمكنه التعامل مع رسائل SMS و MMS و RCS (إن وجدت)، ويحتوي على توصيات مساعد مضمنة، كما أنه متوفر على الويب حتى تتمكن من البقاء على اتصال بأصدقائك وعائلتك من جهاز الكمبيوتر الخاص بك دون لمس هاتفك، ناهيك عن دعمه للوضع المظلم.

6. Messenger:



عاد تطبيق المراسلة الشهير ماسنجر من فيسبوك إلى الوضع المظلم في شهر أبريل، وان كنتم تتذكورن كان الوضع المظلم مخفي نوعًا ما، ولكن بعد أسابيع أصبح متاحًا ولجميع المستخدمين، حيث يمكن تفعيله بالانتقال الى اعدادات التطبيق مباشرة.

إقرأ أيضًا: الوضع المظلم متاح الآن في إعدادات ماسنجر نفسها ولجميع المستخدمين

7. Viber Messenger:



Viber هو واحد من أكثر تطبيقات التراسل ولديه بعض الميزات الرائعة مثل القدرة على الاتصال بالمستخدمين من غير Viber بتكلفة منخفضة وميزة الدردشات السرية، كما ويحتوي أيضًا على السمة المظلمة، والتي للأسف لا تستخدم اللون الأسود الحقيقي.

8. Skype:



قد لا يكون تطبيق سكايب من مايكروسوفت شائعًا كما كان عليه من قبل، ولكن لديه ما يجعله مناسب للجميع، علاوة على دعمه للوضع المظلم الحقيقي، ومن مميزاته الرئيسية القدرة على الرد على رسائل SMS مباشرة من تطبيق سطح المكتب، ويتيح لك مشاركة شاشة جهازك مع أشخاص آخرين، ويمكن أن يوفر لك رقم هاتف فعلي للأشخاص للاتصال والنص دون استخدام Skype، باختصار يعد التطبيق واحدًا من خدمات الاتصال عبر الأنظمة الأساسية الأكثر ملاءمة، حيث إنه متوفر على جميع أنظمة التشغيل المختلفة.

9. Slack:



أصبحت Slack واحدة من أكثر أدوات التواصل والتعاون شعبية في مكان العمل للشركات الناشئة، ويتيح لك التطبيق الدردشة مع زملاء العمل والاتصال بهم، ولكن يمكنك أيضًا مشاركة الملفات معهم حتى تتمكن من إنجاز العمل بشكل أسرع وأكثر راحة، ولا يوجد سبب يجعل البرامج الاحترافية بيضاء بالكامل، لذا فقد وضعت الشركة وضعًا باللون الرمادي الغامق على تطبيق الهاتف المحمول الخاص بها، والذي يجب نقله أيضًا إلى سطح المكتب قريبًا.

إقرأ أيضًا: أفضل 7 لانشرات تُقدّم الوضع المُظلم في أندرويد

10. Fenix ​​2:



تطبيق Fenix ​​2 أحد أكثر تطبيقات تويتر البديلة، ويرجع السبب في ذلك إلى أنه لديه الكثير ليقدمه، فهو يحتوي على دعم متعدد الحسابات، وعناصر واجهة مستخدم، والقدرة على كتم المستخدمين والكثير من خيارات التخصيص، ومن بين هذه السمات المختلفة الداكنة والرمادية التي يمكنك ضبطها حسب تفضيلاتك.

11. Tusky for Mastodon:



إذا كنت تفضل الانتقال إلى شبكة اجتماعية مجانية مفتوحة المصدر، فربما تكون قد سمعت عن Tusky، الذي يعدّ عميل مجاني ومفتوح المصدر لـ Mastodon، والذي يتميز أيضًا بتصميم ماتيريال الانيق من جوجل، فضلًا عن السمة الداكنة.

12. تقويم جوجل:



يتميز تطبيق تقويم جوجل الرسمي بواجهة بسيطة ويجمع كل التقويمات المختلفة في مكان واحد، ويحتوي أيضًا على بعض تكامل الذكاء الاصطناعي الذكي، حيث يمكنه إضافة الأحداث تلقائيًا من جيميل إلى التقويم الخاص بك، بالإضافة إلى جدولة المواعيد المتكررة وغيره الكثير من المزايا الأخرى، والأهم من ذلك هناك الدعم للوضع المظلم الداكن.

13. ملاحظات قوقل "Keep":



يعد تطبيق ملاحظات قوقل بسيط وسهل الاستخدام، ويحتوي على ميزات تشبه مساعد جوجل، حيث يمكن أن يذكرك تلقائيًا بعنصر في موقع معين أو في وقت محدد، وبالمثل سوف يقترح Keep عناصر عند إنشاء قائمة، وسوف يوصي تلقائيًا بالعناصر عند بدء كتابة الأحرف الأولى، كذلك يمكنك مشاركة الملاحظات مع الآخرين والسماح لهم بتحريرها، مما يجعل التعاون أمرًا سهلاً، أخيرًا يمكنك تطبيق السمة المظلمة على التطبيق وذلك بالانتقال الى الاعدادات.

14. Evernote:



اعتاد Evernote أن يكون التطبيق المفضل لدى الكثيرين لتدوين الملاحظات، حتى قرر قصر عدد الأجهزة المتزامنة على جهازين فقط في نسخته المجانية، إذا لم تكن هذه مشكلة بالنسبة لك، فهناك مجموعة من الميزات الرائعة، بحيث يمكنك تدوين الملاحظات المكتوبة بخط اليد وإرفاق الملفات وحفظ الملاحظات الصوتية وحتى التقاط الصور لحفظها ومزامنتها عبر الأجهزة، وكما هو الحال مع التطبيقات السابقة، فهناك الدعم للوضع المظلم وأكثر.

15. Todoist:



Todoist هي واحدة من مديري المهام الأكثر تقدما، وبالنسبة للمبتدئين يتم تنظيم قوائمك في مشاريع، ولكن يمكنك أيضًا إضافة علامات قابلة للتخصيص إلى كل عنصر، كما ويدير التطبيق التذكيرات وتواريخ الاستحقاق، بالإضافة إلى مستويات الأولوية، مع دعمه الاتصال بأدوات أخرى مثل Gmail و Asana و Trello و Alexa مما يجعل من السهل دمج جميع مهامك في مكان واحد، شيء آخر وهو دعم التطبيق للتخصيص وهنا يدعم الوضع المظلم باللون الأسود الحقيقي.

16. Enpass Password Manager:



بدلاً من حفظ بياناتك على السحابة الخاصة به، يستخدم Enpass مساحة تخزين Google Drive أو Dropbox أو OneDrive أو iCloud لمزامنة بيانات الاعتماد الخاصة بك عبر الأجهزة، كما أنه يحتوي على الكثير من القوالب الافتراضية لملء المعلومات التي تريد حفظها بسهولة والتعرف عليها بشعار لجعلها أكثر وضوحًا، وبعيدًا عن باقي مميزات التطبيق، فهو يأتي بالسمة المظلمة.

17. Myki:



على عكس معظم مديري كلمات المرور، يقوم Myki بتشفير كلمات المرور الخاصة بك وتخزينها بشكل آمن محليًا على هاتفك، ومع ذلك، تظل بيانات الاعتماد الخاصة بك قابلة للوصول على جهاز الكمبيوتر الخاص بك باستخدام اضافة المتصفح، ولكن يتم نقلها مباشرة بين الجهازين بتنسيق مشفر والمزيد من المزايا الأخرى على رأسها دعمه للوضع المظلم وبشكل كامل.
18. Calculator:



بعض التطبيقات أبسط من التطبيقات الأخرى، لكن الآلات الحاسبة لا تزال ميزة أساسية يجب أن يتمتع بها أي هاتف، تطبيق Calculator "الالة الحاسبة" من قوقل أحد أهم وأفضل هذه التطبيقات، كما ويحتوي على السمة الليلية ويأتي أيضًا مع خيارات حسابية متقدمة.

19. Contacts:



على الرغم من أن معظم برامج OEM يمكنها بالفعل مزامنة جهات الاتصال الخاصة بك مع جوجق، إلا أن التطبيق الرسمي للشركة يحتوي على إضافات صغيرة تجعله أكثر ملاءمة، بحيث يمكن أن يقترح تلقائيًا الإجراءات التي يجب عليك اتخاذها لتنظيف دفتر العناوين أو تحديثه، مثل دمج التكرارات أو إضافة أرقام يتم الاتصال بها بشكل متكرر، ويمكنه أيضًا إثراء قائمتك تلقائيًا بالمعلومات الواردة من الملفات الشخصية العامة للأشخاص مثل صورهم وألقابهم وما إلى ذلك من مزايا أخرى، وأخيرًا يدعم الوضع المظلم في اعداداته.

20. Phone:



التطبيق الأخير في هذه المقالة، وهو من تطوير قوقل، حيث يحتوي على بعض الميزات الرائعة بالإضافة إلى الوضع المظلم، فهو يأتي مع شاشة اتصال لمنع الارقام المزعجة وميزة معرّف المتصل المتقدم والوصول المباشر إلى مكالمات الفيديو الثنائي وتحذيرات البريد العشوائي ودعم البريد الصوتي، ناهيك عن دعمه للوضع المظلم الكامل.

في الختام:
كانت هذه باقة من التطبيقات التي تدعم حاليًا الوضع المظلم أو الوضع الداكن أو ما يسميها البعض بالسمة السوداء، ونود كثيرًا أن نعرف تطبيقات أخرى تستخدمها تدعم حاليًا هذا الوضع، لذا يرجى مشاركتها في قسم التعليقات لكي يستفيد منها الجميع.
(adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({});
احدث المواضيع من المدونة
20 تطبيق أندرويد آخر تدعم الآن الوضع المُظلم Reviewed by أحمد سعيد on 6/06/2019 Rating: 5

أحمد سعيد

مُحرر مُختص بالشؤون التقنية، اهتم بالكتابة عن تطبيقات أنظمة تشغيل الهواتف الذكية، وتحديدًا أندرويد و iOS.

ليست هناك تعليقات: