Start: تطبيق قفل شاشة رائع على أندرويد

يحتوي متجر جوجل بلاي على الكثير من تطبيقات قفل الشاشة المخصصة أو المعروفة باسم "lockscreen"، ومع ذلك من النادر أن نتناول أي منها في مقالاتنا هنا في عالم الكمبيوتر، والسبب ليس الإهمال، حيث لا يكاد أي منها جيد يستحق استبدال قفل الشاشة الافتراضي به، ومع ذلك، لا يمكن قول الشيء نفسه بالنسبة لتطبيق قفل الشاشة Start، حيث ببساطة يمكن الاعتماد على هذا التطبيق كشاشة قفل بديلة عن شاشة القفل الافتراضية.




بالتالي في مقالتنا لهذا اليوم، سنُراجع لكم التطبيق وما هيته؟ وكيفية الاستفادة من مميزاته؟ وكل ما يتعلق به:

إقرأ أيضًا: كيفية تثبيت واستخدام تطبيق Good Lock على هواتف جالاكسي؟

نظرة أولى على تطبيق Start:



كما أشرنا سابقًا يُعدّ هذا التطبيق أحد تطبيقات شاشة القفل لنظام التشغيل أندرويد، ويوفّر معه عددًا من الخيارات لفتح الهاتف، على أن يستحق التجربة وتثبيته، لأسباب سنراها في السطور التالية.

تحميل تطبيق شاشة القفل Start من هنا.

عمومًا بمجرد تثبيت تطبيق Start، سيتم تهيئته تلقائيًا باستخدام السمة الافتراضية، بعد ذلك يمكنك ببساطة قفل جهازك عن طريق الضغط على زر تشغيل الهاتف ثم إيقاظ الشاشة بالطريقة نفسها، ومع ذلك إذا كنت تستخدم بالفعل أي قفل للشاشة قبل تثبيت تطبيق Start، فقد تشاهد قفلين واحدا تلو الآخر، ولمنع ذلك انتقل الى اعدادات الهاتف وقم بإلغاء تشغيل قفل النظام.

بغض النظر عن ذلك، ستُلاحظ على شاشة القفل الخاصة بتطبيق Start بوجود حلقة دائرية، وعلى اليمين ستلاحظ زر إلغاء القفل وعلى اليسار ستلاحظ زر إعدادات الصوت، فور التمرير إلى أحد هذه الأزرار سيتم تفعيل الأمر الخاص به، وليس هذا فحسب حيث عند لمس الحلقة سترى أربع اختصارات للتطبيقات، وهي المكالمات والرسائل والكاميرا وتطبيق مفضّل تختاره بنفسك.


وعلى عكس معظم أقفال الشاشة التي لا توفر سوى أربعة خيارات إضافية لبدء تشغيل التطبيق، فإن تطبيق Start يمتد إلى المستوى التالي، على سبيل المثال، إذا قمت بتحديد الرسائل، فسيتم جمع جميع تطبيقات الرسائل المثبتة على هاتفك، وعرضها لك لاختيار المفضّل لك، ناهيك عن عرضه لاختصار سجل المكالمات خيث سيعرض لك آخر5 اتصالات قمت بإجرائها.

وظائف إضافية من تطبيق Start لأندرويد:



هذه الوظائف بالذات، هي التي جعل لدينا نية في مراجعة التطبيق، حيث يتضمن التطبيق الكثير من الأدوات التي تجعلها واحد من أفضل تطبيقات قفل الشاشة من على أندرويد، وقد أتت على النحو التالي:

  • دعم تثبيت السمات من متجر جوجل بلاي، وذلك من خلال الانتقال الى اعدادات التطبيق ومن ثم النقر على "إعداد السمة الخاصة"، حيث يسمح لك ذلك بالانتقال الى باقة من التطبيقات التي توفر لك سمات رائعة ومذهلة للغاية، أو ببساطة شديدة يمكنك اختيار صورتك الشخصية كخلفية أو سمة لشاشة القفل.
  • خاصية المكوّن الافتراضي، والتي من خلالها يمكنك إعداد مكونات إضافية على شاشة القفل، بحيث مثلًا تستطيع رؤية اشعارات تطبيق فيسبوك أو إلقاء نظرة على حالة الطقس، أو حتى الحصول على آخر تحديثات الأخبار.
  • يمكنك أيضًا تحديد اختصارات التطبيقات التي تفضل تشغيلها مباشرةً من شاشة القفل، وذلك من خلال النقر فوق خيار الاختصارات، بعد ذلك قم بإضافة أو إزالة التطبيق من القائمة، مع دعمه وضع التطبيقات بشكل تلقائي وتحديدًا التطبيقات الأكثر تشغيلًا.
  • خيار الكاميرا الأمامية، حيث عبر هذا الاختصار يمكنك التقاط صورة سلفي مباشرة من شاشة القفل وأيضًا تحريرها مباشرة.
  • محرك بحث ذكي، والذي من خلاله ستتمكن من البحث عن التطبيقات أو جهات الاتصال أو البحث في الانترنت، فضلًا عن دعمه للبحث الصوتي، وكل ذلك من شاشة القفل.
  • دعم التطبيق لقفل الشاشة باستخدام النمط المرسوم أو رمز PIN.
  • الكثير من الإضافات الأخرى والتي أدعها لتكتشفها بنفسك.

في الختام:
كان هذا كل ما يتعلق بتطبيق Start، لذا جربه اليوم على جهازك الأندرويد، ونكون ممتنين في ذكر تجربتك، وكما أشرنا سابقًا، التطبيق متاح للتحميل بشكل مجاني وكامل على متجر جوجل بلاي.
(adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({});
احدث المواضيع من المدونة
Start: تطبيق قفل شاشة رائع على أندرويد Reviewed by أحمد سعيد on 5/28/2019 Rating: 5

أحمد سعيد

مُحرر مُختص بالشؤون التقنية، اهتم بالكتابة عن تطبيقات أنظمة تشغيل الهواتف الذكية، وتحديدًا أندرويد و iOS.

ليست هناك تعليقات: