تحديث مايو 2019 لويندوز 10 متاح الآن.. إليك كيفية الحصول عليه

اخيرًا، تحديث مايو 2019 أو إصدار 1903 من ويندوز 10 أصبح متاح رسميًا من مايكروسوفت، وذلك بعد أن مرور عدة أشهر على إختبار النسخة الجديدة لتجنب ما حدث العام الماضي مع تحديث أكتوبر 2018. وكالعادة، سيصل التحديث بشكل تدريجي بدءًا من اليوم للمُستخدمين، مع الآخذ فى الاعتبار أن النظام سيقوم تلقائيًا بتحميل التحديث خلال أسبوع من الآن، وفى حالة كنت لا تريد الحصول على التحديث، يمُكنك إتباع الخطوات الواردة فى مقالة سابقة حول تأجيل التحديثات مؤقتًا. بينما إذا كنت المتحمسين الذين يرغبون فى تجربة الميزات الجديدة، فستكون فرصتك الآن لتنزيل التحديث وترقية إصدار نسخة Windows 10 فى جهازك. إليك فيما يلي كل الخطوات المتاحة للحصول على تحديث مايو 2019 بشكل يدوي.



اولًا: من خلال خدمة Windows Update في الإعدادات



تقوم خدمة Windows Update بدور استقبال التحديثات الجديدة للنظام وتحميلها وتثبيتها بشكل تلقائي. وفي حين أن مايكروسوفت توُصي بالانتظار إلى حين تتلقى إشعارًا يشير إلى أن الكمبيوتر الخاص بك جاهز للحصول على تحديث مايو 2019، إلا أن المُستخدم غير مضطرًا للانتظار ويمكنه بكل بساطة فرض الترقية عن طريق خدمة Windows Update من خلال الإعدادات. إذًا تستطيع الترقية لإصدار 1903 بعد الانتقال إلى Settings ثم إلى قسم Update & Security ثم الضغط على Check for updates وستبدأ عملية التمهيد لتحميل التحديث ثم تحميله فعليًا بحجم 4 جيجابايت والذي يستغرق بعض الوقت (حسب سرعة الإنترنت) وبعد الإنتهاء سيظهر لك زر "Restart Now" يمكنك النقر عليه ليتم إعادة تشغيل الحاسوب وتثبيت التحديث.

ثانيًا: من خلال أداة Update Assistant أو Media Creation Tool



تقدم شركة مايكروسوفت أيضًا حلول أخرى امام مستخدمي ويندوز 10 للحصول على التحديث الجديد سواء من خلال أداة Media Creation Tool أو أداة Update Assistant ويمُكنك الحصول عليها من خلال الموقع الرسمي لتحميل ويندوز 10.

إذا قمت بالنقر على Update now سيتم تحميل أداة Update Assistant. بعد تحميلها، قم بتشغيل ملف Windows10Upgrade على جهازك واضغط على زر Update Now ليتم إجراء إختبار سريع على الجهاز لمعرفة ما إذا كان متوافق مع الإصدار الجديد أم لا؛ إذا أكُتشف أنه مهيأ للحصول على التحديث، ستبدأ عملية التحميل بشكل فوري دون تدخل منك. فقط انتظر حتى يظهر لك زر Restart Now، وهكذا يتم استخدام أداة Update Assistant للحصول على التحديث.

بينما إذا قمت بالضغط على زر "Update tool now" سيتم تحميل أداة Media Creation Tool مباشرًة. ما عليك سوى أن تقوم بتشغيل ملف MediaCreationTool1903.exe وبعد ذلك تضغط على Accept ومن ثم سيظهر لك خيارين تحدد منهما Upgrade this PC now ثم تقوم بتحديد Keep personal files and apps وبعد ذلك تضغط على زر Install لتبدأ عملية الترقية. ويمكنك ايضًا تحديد الخيار الثاني "Create installation media for another PC" إذا كنت ترغب فى حرق الإصدار على فلاشة USB أو إسطوانة DVD/CD وهو ما ستحتاج إليه إذا كنت تخطط لتثبيت هذا الاصدار على أكثر من جهاز كمبيوتر آخر بدلًا من ترقية كل جهاز على حدى.

ثالثًا: تحميل النسخة الجديدة بصيغة ISO وعمل تثبيت نظيف



الطرق الموضحة أعلاه تسمح لك تحميل التحديث الجديد فوريًا والترقية من إصدار 1809 إلى 1903 مباشرًة، بينما إذا كنت ترغب فى الحصول على ملف ISO الخاص بالنسخة الجديدة وحرقه على فلاشة USB بحيث تقوم بعمل تثبيت نظيف لويندوز 10 على جهازك أو أيًا من أجهزتك الاخرى، فإن ذلك ممكنًا ايضًا عن طريق حيلة بسيطة تعتمد على ميزة User Agent الموجودة في المتصفحات والتي تحدثنا عنها في موضوع سابق يمكنك الإطلاع عليه إذا كنت مهتمًا بالحصول على التحديث عبر هذه الطريقة.

الفكرة ببساطة أنه يتم إيهام موقع مايكروسوفت أنك تقوم بالتصفح من خلال جهاز يعمل بنظام تشغيل آخر وليكن Mac أو Linux أو Android، وبالتالي بدلًا من عرض وسائل المساعدة Update Assistant و Media Creation Tool سوف تعرض عليك تحميل إصدار ويندوز 10 1903 بمختلف اللغات كملف ISO، على أن يكون التحميل بواسطة برنامج Download خارجي والذي تفضله سواء IDM أو غيره.

إذًا بعد إختيار الإصدار واللغة ستظهر لك روابط لتحميل النسخة سواء لمعالجات 32 بت أو 64 بت، مع ملاحظة أن هذه الروابط محدودة الصلاحية لمدة 24 ساعة فقط؛ أي ينبغي إنتهاء التحميل خلال يوم واحد فقط. وبالنسبة لحجم الملف فهو 4.5 جيجابايت.
(adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({});
احدث المواضيع من المدونة
تحديث مايو 2019 لويندوز 10 متاح الآن.. إليك كيفية الحصول عليه Reviewed by عبدالرحمن محمد on 5/21/2019 Rating: 5

ليست هناك تعليقات: