6 تطبيقات يستطيع مساعد جوجل أن يحل محلها على الاندرويد

حظى مساعد جوجل باهتمام كبير مؤخرًا نظرًا لكونه أول مساعد شخصي رقمي يدعم اللغة العربية. فكما تعلمون، هناك بيكسبي، وكورتانا، وسيري، وأليكسا، وغيرها من المساعدات الشخصية الرقمية تدعم فقط اللغات الأجنبية، لذا فإن فهم "جوجل اسستنت" للهجات العربية بمثابة إنجاز عظيم! ومع ذلك، مازال معظم مستخدمي هواتف أندرويد غير قادرين على تحقيق أقصى استفادة من المساعد. إذن، دعونا نستعرض معكم في هذه المقالة عدد من أكثر الحيل المفيدة التي ستساعدك في الاستغناء عن بعض التطبيقات مقابل استخدام Google Assistant فقط. أي نعم لن يستطيع المساعد أن يقوم بالمهام بكفاءة مثل التطبيقات المخصصة لهذا الشأن، لكنه على أي حال سيفي بالغرض إذا كنت لا ترغب في استخدام الكثير من التطبيقات على هاتفك.


1- تطبيقات التعرف على الصوتيات



يتواجد على متجر جوجل بلاي عددًا من التطبيقات المصممة للتعرف على عناوين وأسماء الصوتيات من خلال المايكروفون، مثل تطبيق Shazam. ولكن ما لا تعرفه هو أنه قد تم توفير هذه القدرة داخل جوجل اسستنت. الآن كل ما عليك أن تطلب من المساعد "ما عنوان هذه الأغنية؟" وسيتم الانتقال إلى وضع الاستماع وسوف يساعدك في تحديد اسم الأغنية التي يتم تشغيلها حاليًا سواء فى حفلة أو فرح..أيًا كان. النتائج تكون جيدة حقًا وقد تغنيك عن استخدام مثل هذا النوع من التطبيقات الأخرى.

2- تطبيقات معرفة أحوال الطقس



لدى شركة جوجل قاعدة بيانات ضخمة عن الطقس، والتي تم جمعها بالاعتماد على المصدر، The Weather Channel. وبالتالي، بدلًا من تحميل تطبيق إضافي للتنبؤ بالطقس، يمكنك ببساطة سؤال مساعد جوجل حول "ما هو حال الطقس الآن؟" ليعرض لك تفاصيل عن الطقس فى المدينة التي تقطن بها الآن. يمكنك حتى معرفة الطقس بعد أسبوع أو أكثر. إنه يعرض التفاصيل والمعلومات اللازمة، لكن إذا كنت تريد تفاصيل أكثر عمقًا فعليك بتثبيت تطبيق خارجي آخر.

3- تطبيقات ترجمة الكلمات



تطبيقات ترجمة النصوص أصبحت منتشرة جدًا الآونة الأخيرة، لكن يظل Google Translate محتفظًا بالصدارة، لكنك في الواقع في غني عن استخدامه لأنه مدمج بالفعل في جوجل اسستنت. فإذا كنت تريد معرفة مرادف كلمة بلغة أخرى غير لغتك الأم، يكفي أن تسأل المساعد "ترجمة الكلمة إلى الفرنسية" أو أي لغة بالتأكيد، وبعدها سيتم عرض المرادف الصحيح للكلمة باللغة المطلوبة مع إمكانية الاستماع إلى كيفية النطق. ليست فقط الكلمات، كذلك النصوص، لكن النصوص الصغيرة. لذلك إذا كنت بحاجة إلى ترجمة نص أو مقالة طويلة ستحتاج حتمًا إلى تحميل التطبيق الخارجي للترجمة بحرية.

4- تطبيقات تحويل الوحدات



تطبيقات تحويل الوحدات مفيدة جدًا، لكنها توجد بشكل منفصل دائمًا على متجر جوجل بلاي، بمعنى أنك قد تجد تطبيق مخصص فقط لتحويل العملات، وتطبيق مخصص فقط للتحويل بين وحدات الطول..وهكذا. لكن بما إن Google Assistant موجود في كل هاتف أندرويد، يمكنك نوعًا ما الاستغناء عن كل هذه التطبيقات. إذا أردت في أي وقت التحويل من عملة لعملة، فكل ما عليك قوله - على سبيل المثال - هو "تحويل 100 دولار إلى جنية مصري" وسيتم عرض المبلغ الذي يعادل 100 دولار بالجنية المصري أمامك مباشرًة. وبالمثل، يمكنك أيضًا طلب "تحويل 10 قدم إلى بوصة" وأي نوع من عمليات تحويل الوحدات تقريبًا وسيتم عرض النتيجة أمامك.

5- تطبيقات المعجم



بعض الكلمات فى اللغة العربية من الصعب فهمها بسهولة، وهنا يأتي دور المعجم الذي يطرح تعريف واضح لكل كلمة. ولذلك، تطبيقات المعجم العربية منتشرة جدًا على جوجل بلاي، لكن مساعد جوجل يدعم اللغة العربية وكذلك المعجم! فمثلًا إذا كنت لا تعرف معنى كلمة ما سمعتها مؤخرًا يمكنك سؤال المساعد "ما هو تعريف كلمة .... ؟" وسيقدم لك إجابة مختصرة ومفيدة حقًا تغني عن تطبيقات المعجم الأخرى أو البحث فى كثير من نتائج البحث.

6- تطبيقات مراقبة النظام الغذائي



إذا كنت تطمح لخسارة بعض الكيلوجرامات من وزنك، فإن تطبيقات مراقبة النظام الغذائي مهمة جدًا - بل وجزء من حياتك اليومية، حيث من خلالها يتم قياس السعرات الحرارية ومعرفة هل الوجبة مناسبة أم لا وهل هناك مكون يحتوي على الكثير من الدهون أم لا...إلخ. ما قد لا تعرفه أن Google Assistant يستطيع أن يقوم بهذه الحسابات أيضًا. فقط اسأل المساعد عن "السعرات الحرارية في الموز" أو "كمية الدهون في الفول السوداني" وسيتم عرض الإجابة المختصرة فورًا.
(adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({});
احدث المواضيع من المدونة
6 تطبيقات يستطيع مساعد جوجل أن يحل محلها على الاندرويد Reviewed by عبدالرحمن محمد on 5/09/2019 Rating: 5

ليست هناك تعليقات: