تُريد السرعة والموثوقية إليك أفضل 5 متصفحات كروميوم لنظام أندرويد

كروميوم "Chromium" هو متصفح ويب مفتوح المصدر، ويُعدّ هذا المشروع وصاحبه شركة جوجل، الأساس الذي قامت عليه الشركة في بناء متصفّح جوجل كروم الغني عن التعريف، ومع ذلك لا يُعدّ المتصفّح المذكور سابقًا المتصفّح الوحيد الذي يستخدم نفس الكود، حيث على مر السنين، قرر العديد من منافسي كروم أخيرًا استخدام مشروع Chromium كجوهر لمتصفحاتهم.




وأنتج ذلك مجموعة من الخيارات الأخرى المتاحة في متجر جوجل بلاي، مما طرح الكثيرين من الأشخاص بضرورة ووجوب التفكير في التبديل إلى أحد هذه الخيارات، فعلي سبيل المثال، الاستفادة من المميزات الإضافية، كمانع الإعلانات وخيارات التخصيص، أو مثلًا إعدادات خصوصية أفضل، والأهم من ذلك الخروج من براثن شركة قوقل يعد من الأهم الأسباب التي تجعل المستخدم ينتقل إلى متصفّح آخر.

لذلك، ومع وضع ذلك في الاعتبار، دعنا ننتقل ونلقي نظرة على أفضل متصفحات كروميوم لنظام التشغيل أندرويد:

1. متصفح Kiwi:



قبل نحو أسبوعين من الآن، تلقى متصفح Kiwi تحديثًا جديد معه أصبح يدعم إضافات كروم، مما قدّم تجربة أكثر من رائعة، عمومًا هذا المتصفّح والمبني على مشروع كروميوم بالكامل، قاد بمزايا كثيرة، بمعنى آخ تم تعبئته إلى حد أقصى من الميزات، حيث هناك تجربة التصفّح الكلية، مع دعمه لمانع إعلانات افتراضي، فضلًا عن دعمه للوضع المظلم، ودعمه لخيارات التخصيص.

ولعل أفضل جزء حول استخدام Kiwi هو دعم إضافات كروم، وهنا تُعدّ طريقة التثبيت سهلة للغاية، بحيث كل ما عليك هو الانتقال الى سوق كروم واختيار الإضافة المطلوبة وأخيرًا استخدامها على النحو المطلوب وبدون أي مشاكل تُذكر.

2. متصفح Brave:



يعد متصفح Brave خيارًا رائعًا آخر يوفر بعض الميزات الفريدة لتحسين تصفح الويب، ومثل المتصفّح السابق، يأتي متصفح Brave بمانع اعلانات افتراضي، مع إعدادات خصوصية متقدمة واثنين من خيارات التخصيص، وما يُميّز هذا المتصفّح عن غيره، هو ما يتعلق بخاصية "المكافآت" التي تتحاج منك مشاهدة بعض الاعلانات المشفرة بعد الحوصل على عائد يمكنك سحبه أو استخدامه لدعم المبدعين على الإنترنت.

أيضًا من المزايا الرائعة لهذا المتصفّح، دعمه لخيار مزامنة البيانات بين جميع الأجهزة، كون ان المتصفّح متاح أيضًا على ويندوز و iOS، ويزعم المتصفّح أيضًا أنه يمكن أن يساعد في تقليل استخدام البطارية والبيانات ، لكن لم نتمكن من التحقق من صحة ذلك.

3. متصفح Yandex:



التالي هو متصفح Yandex، وهو مثالي لأولئك الذين يريدون مزيدًا من التخصيص، كما أنه يحتوي على مانع للإعلانات بشكل افتراضي، محاذاة بإعدادات الخصوصية المتقدمة التي ستحمي بياناتك من الصفحات الاحتيالية والشبكات غير الآمنة، كما ويحتوي المتصفّح أيضًا على وضع القارئ الذي يزيل جميع عناصر واجهة المستخدم غير الضرورية من موقع ويب، تاركًا النصوص والصور ذات الصلة فقط ، والتي تعد مثالية للقراءة، وهناك وضع توفير الطاقة ووضع توفير البيانات.

وما يميز Yandex عن المتصفحات الأخرى في هذه القائمة هو وضع Zen الخاص به والذي يتيح لك الوصول إلى موجز ويب مخصص على الصفحة الرئيسية، ويعد هذا الأمر رائعًا لمواكبة الأخبار الشائعة مع توفير الوقت والجهد بالبحث عن الاخبار المهمة.

4. Ecosia:



Ecosia هو متصفح بسيط يستند إلى Chromium ولا يقدم الكثير من حيث الميزات الإضافية، حيث تتشابه التجربة الكلية لاستخدام Ecosia تمامًا مع ما ستحصل عليه مع كروم. ومع ذلك، فإن المتصفح يخدم غرض أكبر بكثير، حيث يتم توجيه جزء من الأرباح الناتجة عن عمليات البحث على Ecosia نحو جهود إعادة التحريج في جميع أنحاء العالم.

حيث يهدف المطورون إلى زراعة مليار شجرة بحلول عام 2020 من خلال هذا المشروع، وقد تجاوزوا بالفعل 56 مليون علامة، حيث ستُلاحظ أن هذا المتصفّح يعرض لك عمليات البحث التي تجريها مباشرة أسفل شريط البحث ويستغرق إجراء حوالي 45 عملية بحث إمكانية زرع شجرة.

5. Bromite:



المُتصفّح الأخير في هذه المقالة، وهو بالمناسبة متصفح رائع آخر لمنع الإعلانات يهدف إلى توفير تجربة خالية من الفوضى مع بعض الميزات الأخرى والهادفة إلى تحسين الخصوصية، على سبيل المثال يتضمن المتصفّح هذا خاصية تتبع النقرات و AMP الذي تمت إزالته تلقائيًا من نتائج البحث، كذلك الدعم الكامل لقوائم الوكيل المخصصة، ولديه وضع التصفح المتخفي، وغيره الكثير من المزايا والادوات الأمنية.

باختصار ، Bromite هو ما يجب أن يكون على هاتفك إذا كنت جادًا بشأن الخصوصية، ولعل الجانب السلبي الوحيد هو أن المتصفح غير متوفر في متجر بلاي، لذلك لن تحصل على تحديثات تلقائية كما تفعل مع المتصفحات الأخرى في هذه القائمة.

في الختام:
قطعت المتصفحات القائمة على كروميوم شوطًا طويلًا على مدار العامين الماضيين، وعلى الرغم من أنها لا تزال غير قادرة على المزامنة مع حساب قوقل الخاص بك، إلا أنها قدّمت كل ما يُقدّمه كروم، وحتى المزيد، لذلك لا مشكلة في منح أحد هذه المتصفّحات والمذكورة أعلاه، فرصة لتجربتها على أكل وجه.
(adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({});
احدث المواضيع من المدونة
تُريد السرعة والموثوقية إليك أفضل 5 متصفحات كروميوم لنظام أندرويد Reviewed by أحمد سعيد on 5/09/2019 Rating: 5

أحمد سعيد

مُحرر مُختص بالشؤون التقنية، اهتم بالكتابة عن تطبيقات أنظمة تشغيل الهواتف الذكية، وتحديدًا أندرويد و iOS.

ليست هناك تعليقات: