كيفية ضغط وفك الملفات على الأندرويد باستخدام RAR



تابع قناة عالم الكمبيوتر علي التيليجرام


إن كنت تستخدم هاتفك الذكي الذي يعمل بنظام Android وتحتاج إلى نقل ملفات كبيرة إلى جهاز الكمبيوتر الخاص بك أو العكس، فقد يجعل حجم هذه الملفات العملية صعبة نوعاً ما، يؤدي ضغط هذه الملفات أو تصغير حجمعا إلى جعل العملية أكثر سلاسة وسرعة في النقل، ومع ذلك لا يمكنك ضغط هذه الملفات أو فك ضغطها على أجهزة الأندرويد ما لم تستخدم تطبيق تابع لجهة خارجية لأن النظام لحد الآن لا يملك خيار أساسي مُدمج.

إذاً، إن كانت وظيفتك تتطلب إرسال العديد من الملفات الكبيرة أو إن كنت تريد فقط وسيلة سهلة لإرسال عدد كبير من الصور إلى شخص ما فإن ملفات zip ضرورية، يوضح هذا المقال كيفية ضغط أو فك الملفات الكبيرة على هاتف أندرويد الذكي باستخدام تطبيق يسمى RAR، فلنتعرف سويةً على ماهية هذا التطبيق وكيفية عمله وتحميله.

إقرأ أيضاً: 3 من أفضل برامج الضغط وفك الضغط المجانية على الويندوز


ما هو تطبيق RAR؟


أداة فك ضغط تم تطويرها بواسطة الأشخاص الذين قاموا بإنشاء WinRAR، باستخدام تطبيق الهاتف المحمول يمكنك فك ضغط الملفات من تنسيقات RAR و ZIP و TAR و GZ و BZ2 و XZ و 7z و ISO و ARJ، ومع ذلك يمكنك فقط أرشفة أو ضغط ملفات بتنسيقات RAR و ZIP، يتيح لك استخدام هذا التطبيق التعامل مع هذه الأنواع من الملفات بسهولة، توضح الخطوات التالية ما عليك القيام به.

كيفية استخدام التطبيق


بعد تنزيل التطبيق وتثبيته قم بفتحه ليأخذك مُباشرةً إلى ملفاتك، كل ما عليك القيام به عزيزي القارئ هو تحديد الملف المضغوط لفك ضغطه على سبيل المثال ومن ثم انقر على الأيقونة التي تحتوي على رمز السهم للأعلى لكي يعمل التطبيق على فك واستخراج ملفاتك بشكل سريع وسلس بعد تحديد مكان فك الضغط.

وإن كنت تريد القيام بعملية مُعاكسة إلا وهي ضغط بعض الملفات والصور لتصغير حجمها قليلاً كل ما عليك القيام به هو العمل على تحديد العناصر المرغوب ضغطها ومن ثم النقر على زر الأرشيف الذي يحتوي على أيقونة زائد + واختيار تنسيق الملف ومكان حفظه، كما يمكنك إضافة كلمة مرور أيضاً لحماية الملف والضغط على موافق لضغط الملفات.

قد يهمك: كيف تضيف سلة محذوفات Recycle Bin الى هاتفك الأندرويد

يمكنك الآن إرسال هذه الملفات بقليل من القلق بشأن ما إذا كان المُستلم لن يستلمها نظرًا لحجمها الكبير، ما عليك سوى اختيار المجلد عن طريق تحديد المربع والنقر على النقاط الثلاث في الزاوية العلوية اليمنى وتحديد الطريقة التي تريد استخدامها لإرسال الملفات ليتم نقلها للجهة الأخرى ببساطة ودون أي تعقيد.

تعليقات