كيفية انشاء قرص استعادة النظام لويندوز 10



تابع قناة عالم الكمبيوتر علي التيليجرام


بالتأكيد انشاء قرص استعادة نظام لويندوز 10 لديك هو امر هـام جداً، فقد يتوقف الجهاز عن العمل في اي لحظة وتحتاج الي اعادة تثبيت ويندوز ولكن مع انشاء قرص استعادة نظام الان ستتمكن من استخدامه واصلاح المشاكل بكل سهولة، وسبق وقمنا بعرض موضوع حول انشاء قرص استعادة لنظام ويندوز 8 وايضاً لاصحاب اجهزة Dell فقد قمنا مؤخراً باستعراض موضوع حول برنامج Dell Recovery Tool لانشاء قرص استعادة النظام ويندوز 10  ولكن اليوم لدينا الطريقة لمستخدمي ويندوز 10 والخطوات السهلة التي تستطيع من خلالها انشاء القرص بسهولة علي فلاش ميموري في اقل من عشر دقائق.



في البداية للقيام بانشاء قرص استعادة النظام ستحتاج الي فلاش ميموري بحجم 16 جيجا علي الاقل وستحتاج الي صلاحيات الـ Admin علي الجهاز لديك، مع ملاحظة أن كل الملفات علي الفلاش ميموري سيتم حذفها ولذلك تأكد من الاحتفاظ بنسخة احتياطية من محتويات الفلاش ميموري قبل بدأ العملية وتنفيذ الخطوات، وقم بتوصيل الفلاش ميموري بالجهاز مباشرة.



الان قم بكتابة Create a recovery drive في قائمة ابدأ علي الويندوز لديك وقم بالدخول علي اول خيار كما تلاحظ في الصورة بالاعلي، ثم قم بالموافقة علي صلاحيات الـ Admin، وبعد ذلك يتم تشغيل الاداة لديك فتقوم بالضغط علي Next.



تقوم باختيار الفلاش ميموري من القائمة ولا احتاج الي أن اذكرك بأن كل الملفات علي الفلاش ميموري سيتم حذفها،ثم تقوم بالضغط علي Next مرة اخري، ثم تقوم بالضغط علي Create لتبدأ عملية انشاء قرص استعادة النظام مباشرة علي الجهاز لديك، وانتظر حتي تنتهي العملية.



الان اصبحت الفلاش ميموري لديك جاهزة وقرص استعادة النظام تم انشاءه بنجاح وبالتالي في اي وقت مستقبلاً لقدر الله تحدث مشكلة في الويندوز لديك يمكنك اصلاحها من خلال هذه الفلاشة والاقلاع من خلالها واصلاح المشاكل مباشرة. (الاقلاع من الفلاش ميموري او CD لتثبيت ويندوز علي جهازك)

تعليقات

  1. هل هذه النسخة قابل للتثبيت والعمل على جهاز أخر بالرغم من صنعها من ويندوز الجهاز الأول ..؟؟

    ردحذف
  2. لا تنجح هذه العملية على وندوز 7 و8 معملية عمل فلاش usb للفرمته او اعادة تنصيب وندوز من جديد

    ردحذف
  3. كيف اصنع قرص اقلاع او فلاش usb للوندوز 7 او 8 / جزاكم الله خيرا

    ردحذف

إرسال تعليق