أفضل برامج جديدة ومميزة في عالم الكمبيوتر لهذا الأسبوع [2019/4/20]

مازلنا نواصل استعراض كل ما هو جديد ومفيد من برمجيات نظام ويندوز كجزء من مهمتنا هُنا فى عالم الكمبيوتر. إذ نقوم يوميًا بتجربة عددًا من البرامج الجديدة على أجهزتنا ولكن يتم تصفية الأفضل من بينها من حيث عدة عوامل (مدى فائدتها، سهولة الاستخدام، القدرة على استخدامها مجانًا..إلخ) ثم ندعوكم لتجربتها إنطلاقًا من سلسلة أفضل برامج الأسبوع لأنها ببساطة تستحق التجربة والاستخدام، لعلها تغنيك عن برامج آخرى مدفوعة أو تؤدى وظيفة ما بصورة أسرع وأسهل. إذن، وبعد أن جمعنا مؤخرًا العدد الكافي من البرامج الجديدة، قد حان الوقت لتسليط الضوء عليها فى سطور موضوع مخصص؛ ها هو، فدعونا نبدأ مباشرًة....


1- متصفح مايكروسوفت إيدج (الجديد)



يعلم الجميع بشأن متصفح مايكروسوفت إيدج، متصفح الإنترنت الافتراضي لنظام ويندوز 10. لكن إذا كنت متابعًا لأخبار التقنية، ستعلم أن شركة مايكروسوفت قررت إعادة بناء متصفحها هذا على نواة كروميوم بحيث يدعم إضافات وخصائص متصفح جوجل كروم الغنى عن التعريف. وبالفعل بدأت الشركة فى هذا المشروع إلى أن افتتحت مؤخرًا برنامج Microsoft Edge Insider والذي يسمح لمُستخدمى ويندوز 10 فقط ( على الأقل حتى الآن ) تحميل نسخة تجريبية من متصفح مايكروسوفت إيدج الجديد وإختبار الأشياء الجديدة التي تمت إضافتها.

وعلى الرغم من أنها نسخة تجريبية ومازلت تحت التطوير، إلا أنه تبين من خلال تجربتنا أن البرنامج يعمل بسلاسة متناهية دون مواجهة أي بطء أو أخطاء، وهو شيء خارج عن المتوقع. لذلك، إذا كنت من مُستخدمى ويندوز 10 ومن محبي متصفح جوجل كروم، يمكنك الحصول على فرصة تحميل البرنامج، ولما لا.. يمكنك أيضًا اعتماده متصفحك الإفتراضي.

2- برنامج TACHYON Internet Security



برنامج TACHYON Internet Security هو نموذج جديد ينضم إلى فئة برامج مكافحة الفيروسات للكمبيوتر، والذي يؤدي عمل جيد جدًا من ناحية حماية أجهزة الكمبيوتر المنزلية ويمكن الاعتماد عليه كبرنامج أساسي مجاني للتخلص من الفيروسات. على هذا النحو، يقوم البرنامج بفحص النظام دومًا للعثور على برامج التجسس والبرامج الضارة وأي تهديدات أمنية عمومًا بفضل ميزة Real-time Monitoring. وكونه يستهلك أقل قدر ممكن من موارد الجهاز، لن تشعر بتأثير كبير على أداء حاسوبك طوال فترة العمل فى الخلفية، كما أنه يحتوي على خيارات مدمجة لتعزيز استخدام الرامات والقرص الصلب. واجهة البرنامج نظيفة ومرتبة، بحيث يمكنك البدء فى تفعيل المميزات أو تعطيلها إنطلاقًا من الشاشة الرئيسية. ولكن تجدر الإشارة إلى أن بعض هذه المميزات قد لا تُفعل إلا بعد الترقية للإصدار المدفوع، ومع ذلك، تعمل النسخة المجانية بأفضل حال وفق تجربتنا.

3- برنامج Inviska Rename



برنامج Inviska Rename هو برنامج مجاني تمامًا يتيح لك إعادة تسمية دفعة من الملفات أو المجلدات أو الإثنين معًا بكل سهولة بفضل واجهة المستخدم الخاصة به والتي تتسم بالبساطة. فكل ماعليك بعد تشغيل البرنامج هو تحديد المجلد أو الملفات من خلال حقل Current Name على جهة اليسار، أما فى حقل Preview على اليمين ستجد معاينة للتغيرات التى تقوم بها قبل تطبيقها فعليًا. بالأسفل ستجد عناصر التفاعل والتحكم، فمن خلال تفعيل خيار Replace Name With تستطيع تحديد الاسم الموحد لكل الملفات. وبالانتقال إلى علامة تبويب Numbering يمكنك التحكم فى ترقيم أسماء هذه الملفات. وإذا كنت تنوي تغيير صيغ هذه الملفات، فسوف تجد الإمكانية لتحقيق ذلك في علامة تبويب Extension. عمومًا، تستطيع اختبار كل الخيارات الموجودة فى البرنامج حتى تصل إلى النتيجة المناسبة؛ عندئذ اضغط على زر Rename لتطبيق التغييرات على أرض الواقع.

4- برنامج EVGA Precision X1



برنامج EVGA Precision X1 هو برنامج مجاني وجديد يمكنك استخدامه لمراقبة أداء كارت الشاشة الخارجي وكذلك فى كسر سرعته للحصول على أقصى أداء ممكن من هذا الكارت لضمان السلاسة التامة عند لعب ألعاب الفيديو المفضلة. حتى الآن، البرنامج يدعم فقط بطاقات GeForce RTX الرسومية من إنفيديا، ولكن المطور يتعهد بدعم جيل GeForce GTX فى أقرب وقت ممكن. واجهة البرنامج خرافية ومذهلة حقًا وتتيح لك الوصول إلى عدد ضخم من الخيارات للتحكم فى أدق التفاصيل فى كارت الشاشة.

من خلال الشاشة الرئيسية فقط، تستطيع مراقبة إستهلاك الكارت من قبل الألعاب والبرامج فى الوقت الفعلي، أو كسر سرعته برفع تردد المعالج الرسومي والذاكرة أو تغيير نسبة إستهلاك الطاقة..وغيرها من الأمور المتقدمة التى يمكنك التحكم فيها - فقط إذا كنت تعلم نتيجة ما تفعله. علاوة على ذلك، تستطيع التحكم فى سرعة مراوح التبريد فى هذا الكارت، والتحكم فى إضافة الـ RGB LED من حيث الألوان ونمط التنقل. ببساطة، هو البرنامج المثالي الذي يجب عليك استعماله إذا كنت تستخدم حاليًا بطاقة GTX رسومية.

5- برنامج Prevent Recovery



برنامج Prevent Recovery المجاني يساعدك على محو المساحة الفارغة في القرص الصلب بشكل آمن. لماذا قد يرغب أحدهم فى القيام بذلك ؟ الاجابة ببساطة أن بهذه الطريقة ستمنع أي محاولات يقوم بها الآخرون لإسترجاع الملفات التى تم حذفها من قبل من على هذا القرص. فإذا قمت بحذف صور شخصية أو ملفات تحتوي على معلومات حساسة بالطرق التقليدية، يمكن استخدام أي برنامج Recovery لاسترجاعها مرة أخرى، وبالطبع سلوك كهذا لن يكون فى صالحك. لذلك، يمكنك استعمال هذا البرنامج للكتابة فوق المساحة الفارغة علي الهارد، وبالتالي أي ملفات تم حذفها سابقًا لن يكون لها أثر نهائي في أي برنامج Recovery مهما كان مستوى فعاليته.

استخدام البرنامج سهل جدًا، فقط تحدد القرص الصلب الذي تريد تطبيق الأمر عليه، ثم تضغط Next حتى تصل إلى شاشة Options وهنا تحدد كل نسبة المساحة الفارغة التى تريد محوها، بحيث أن 100% تعني محو المساحة الفارغة بالكامل. لاحظ أن هذه المساحة الفارغة لن يتم ملؤها والاستحواذ عليها، كل ما فى الأمر فقط هو أن البرنامج يكتب بيانات فوق هذه المساحة حتى يمحي آثار البيانات التي كانت موجودة سابقًا.
(adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({});
احدث المواضيع من المدونة
أفضل برامج جديدة ومميزة في عالم الكمبيوتر لهذا الأسبوع [2019/4/20] Reviewed by عبدالرحمن محمد on 4/20/2019 Rating: 5

ليست هناك تعليقات: