تحكّم بمساراتك الصوتية باستخدام أزرار الصوت عند إيقاف شاشة أندرويد

في الغالب تُستخدم الأزرار المادية والخاصة بالصوت من على الهاتف الذكي لضبط مستوى الصوت أثناء تشغيل ملفات الوسائط، ولكن يمكنك استخدامه لتخطي أو التحكم بالمسارات الصوتية، في المقابل لا يوجد هناك نقص في التطبيقات لإعادة تعيين أزرار مستوى الصوت عندما تكون الشاشة في وضع التشغيل، ولكن إذا كنت تريد أن تفعل نفس الشيء أثناء إيقاف تشغيل الشاشة، فستحتاج هنا إلى الوصول لصلاحيات الروت.




ونعلم جميعًا ماذا يعني مدّ هاتف الأندرويد بصلاحيات الروت، بالتالي إن كنت ترغب في ذلك وبدون الحاجة إلى هذه الصلاحيات فأنت في المكان الصحيح، حيث سنُقدّم في هذه المقالة كيفية التحكم بالمسارات الصوتية باستخدام أزرار الصوت المادية على أندرويد، والأهم من ذلك في حالة إيقاف تشغيل الشاشة، ونبدأ مباشرة.

تخطي المسارات الصوتية على أندرويد باستخدام أزرار الصوت:

لتبدأ عليك بتنزيل تطبيق Next Track من متجر جوجل بلاي، بدلاً من ذلك يمكنك أيضًا تنزيل تطبيق Skip Track من GitHub وهو بالمناسبة مفتوح المصدر، والفرق الوحيد بين هذين التطبقين هو واجهة المستخدم، وأود أن أقول أن واجهة المستخدم في التطبيق الأول أكثر نضجًا وسهولة في التصفّح، كما أن لديه المزيد من خيارات التخصيص وخاصةً عندما تشتري النسخة المدفوعة من التطبيق، وقبل البدء في كيفية العمل مع التطبيق، عليك معرفة أن هذه الطريقة على إصدار أندرويد 9.0، وإليك الخطوات تباعًا:

  • بعد تنزيل التطبيق على هاتفك، نحتاج الآن إلى تشغيل أمر ADB لتوفير إذن للتطبيق، في حالة عدم وجود أدوات ADB لديك حمّلها من هنا، بعد ذلك نحتاج إلى تمكين تصحيح أخطاء USB من خيارات المطورين، لذلك انتقل الى اعدادات الهاتف، ومن ثم الوصول إلى قسم "حول الهاتف".



  • في هذا القسم، انقر على "رقم البناء" 5 مرات متتالية لتمكين خيارات المطور، بحيث ستحصل بعد ذلك على تلميح يقول "أنت الآن مطور".



  • والآن بمجرد تمكين خيارات المطور، يمكنك الوصول إليه ضمن خيارات النظام أعلى قسم "حول الهاتف".



  • ضمن خيارات النظام، لن ترى إعدادات مطور البرامج لأنه مخفي أسفل قسم الإعدادات المتقدمة، اضغط عليها.



  • بمجرد الحصول على قائمة الخيارات المتقدمة الموسعة، انظر إلى أسفل القائمة، بحيث ستجد "خيارات المطور"، ببساطة قم بالضغط عليها للوصول الى قائمة الخيارات.



  • في خيارات المطور، انتقل إلى خيار Debugging وقم أخيرًا بتشغيل خيار تصحيح USB.



  • بمجرد تشغيل تصحيح أخطاء USB، قم بتوصيل هاتفك عبر USB بالكمبيوتر، وافتح موجه الأوامر وانتقل إلى مجلد ADB، وبمجرد دخولك تحقق مما إذا كانت أدوات ADB متصلة بالهاتف عن طريق تشغيل الأمر الآتي "adb devices" بدون أقواس.
  • الآن في حالة كان الجهاز المتصل والأمور بخير، وإذا كنت حمّلت تطبيق Skip Track فستحتاج إلى تشغيل الأمر التالي وبدون أقواس.

"adb shell pm grant com.cilenco.skiptrack
android.permission.SET_VOLUME_KEY_LONG_PRESS_LISTENER"

  • أما إذا قمت بتنزيل تطبيق Next Track، فسيكون اسم الحزمة مختلفًا، ونحن هنا بحاجة إلى تشغيل الأمر التالي

"adb shell pm grant com.flar2.volumeskip
android.permission.SET_VOLUME_KEY_LONG_PRESS_LISTENER"

  • بعد الانتهاء بنجاح من الأمر، فإن التطبيق لديه إذن لإعادة تعيين مفاتيح الصوت، حيث في تطبيق Skip Track، سيكون لديك تكوين افتراضي، وذلك من خلال الضغط المُطوّل على أحد أزرار الصوت لتخطي المسار الصوتي المفتوح في حالة إيقاف تشغيل الشاشة، مع الإشارة أنه لا يوجد الكثير للقيام به داخل واجهة التطبيق.



  • بينما مع تطبيق Next Track، سيكون لديك خيار لتعيين عدة إجراءات، سواء بالضغط لفترة طويلة أو الضغط المفرد أو الضغط المزدوج على مفاتيح الصوت، وبشكل افتراضي سيكون لديك مفتاح الضغط المفرد على زر خفض الصوت بهدف الانتقال للمسار التالي، وكما أشرنا يمكنك تغييره وفقا لتفضيلاتك، بحيث يمكنك تعيين بعض المهام الأخرى مثل كتم الصوت أو إيقاف الصوت أو الرجوع للمسار السابقة وغير ذلك من الإجراءات المجانية وكذلك المدفوعة.



ملاحظة:
تعمل هذه الطريقة فقط عندما يكون الهاتف مغلقًا، وعند تشغيل الشاشة تعمل الأزرار كمفاتيح صوت عادية.

في الختام:
دائمًا ومع نهاية كل مقالة نوصي بالأهم لكم، وهنا نوصي بتطبيق "Next Track" لأنه أكثر سهولة للشخص العادي، كما ويوفر لك ميزات وتخصيصات إضافية، وأخيرًا في حالة وجود أي مشكلة لديك، اسمحوا لنا بمعرفتها عبر الكتابة في صندوق التعليقات في الأسفل.
(adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({});
احدث المواضيع من المدونة
تحكّم بمساراتك الصوتية باستخدام أزرار الصوت عند إيقاف شاشة أندرويد Reviewed by أحمد سعيد on 4/16/2019 Rating: 5

أحمد سعيد

مُحرر مُختص بالشؤون التقنية، اهتم بالكتابة عن تطبيقات أنظمة تشغيل الهواتف الذكية، وتحديدًا أندرويد و iOS.

ليست هناك تعليقات: