7 ألعاب مُمتعة عبر الإنترنت عليك تجربتها عند الملل

عند الانتهاء من العمل أو في أوقات الفراغ من الجيد أن يجد الإنسان شيء ما ليُرفه به عن نفسه قد يكون فُنجان قهوة وكتاب أو فيلم قد نزل للتو أو برنامج مُفضل أو المشي قليلاً وتأمل الطبيعة للحصول على قسط كافً من الهواء والأوكسجين النظيف وما إلى ذلك من أساليب الترويح عن النفس بعد العديد من الضغوطات، ومن هذه الأساليب الأكثر استخداماً في يومنا هذا هو اللجوء إلى لعبة شيقة للصعود بمراحلها واحداً تلو الآخر، ولهذا الغرض سنتكلم من خلال السطور التالية عن بعض الألعاب على الشبكة التي تهدف إلى التسلية والاكتشاف والتعلم في آن واحد فهيا بنا.


اللعبة الأولى: Where in the World

تم إحياء هذه اللعبة الكلاسيكية مؤخرًا بواسطة Google Earth كمُغامرة قصيرة عبر العديد من مدن العالم، إن كنت تأمل في مواجهة تحدٍ حقيقي، فقد تشعر بخيبة أمل هنا: لا تستغرق الحملة سوى دقائق معدودة للعبها تمامًا والقرائن ليست صعبة على الإطلاق، لكنها تؤدي إلى بعض الحنين إلى الماضي وقد تشحذ شهيتك لمزيد من اللعب والاكتشاف!

إقرأ أيضاً: 5 العاب اون لاين مجانية يجب عليك تجربتهم

اللعبة الثانية: GeoGuessr


لعبة تختار مواقع بشكل عشوائي على Google Street View وتطلب منك تخمين مكانك في العالم، إنها مُصممة جيدًا وتُلعب بسلاسة وتأتي مع الكثير من المزايا والتحديات وحتى البطولات للعب مع الآخرين، لديها عادة مؤلمة لإسقاطك في وسط الغابات، على الرغم من ذلك قد تضطر إلى القيام ببعض التنقلات قبل ظهور علامات الشارع أو علامات الحياة.

اللعبة الثالثة: SmartyPins

تعمل لعبة SmartyPins على فرضية بسيطة: يمكنك الحصول على فكرة عن المدينة مُعينة، ثم عليك أن تجد تلك المدينة على الخريطة وإسقاط دبوس عليها، يبدو الأمر بسيطًا لكن الأسئلة قد تُصبح صعبة في كل مرة تختار فيها الوجهة الخاطئة، يكون الفرق بالكيلومترات بين المكان الذي تعتقد أنك فيه والمكان الذي تختاره ليتم الخصم من درجاتك حتى تصل إلى الصفر.

اللعبة الرابعة: Sporcle


موقع Sporcle ليس مُخصصًا للجغرافيا فقط - إنه موقع اختبار عام لكن قسم الجغرافيا الخاص به مُمتاز، سيختبرك الاختيار الهائل من الاختبارات القصيرة على أي فئة جغرافية يمكنك تخيلها إلى حد كبير ومن المُحتمل أن تصطدم بأكثر من بضع فقرات تجعلك تتساءل عما إذا كان لديك الحق في تسمية نفسك بمهوس جغرافي أم لا.

قد يهمك: أفضل 10 مواقع العاب فلاش اون لاين

اللعبة الخامسة: Seterra

هل تحب العثور على أشياء ومواقع مُعينة على الخرائط؟ يحتوي Seterra على العديد من الخرائط والعديد من الأشياء التي يمكن العثور عليها، لذلك يجدر التحقق مما إن كانت لديك الإمكانية في تحديد كل منطقة إنطلاقاً من بعض الصور لمناطق مشهورة في العالم مثل الأهرامات بشكل صحيح، كما يتوفر أيضًا تطبيقات على Android و iOS.

اللعبة السادسة: Language Squad


من اسم الموقع الواضح Language Squad فهو يُقدم لعبة التمميز بين لغات العالم، لديه واجهة سهلة وبسيطة كل ما عليك فعله اختيار المستوى كمُبتدئ لتواجه 11 لغة تقريباً أو كمتوسط لتواجه 58 لغة، وأن قمت بتحديد المستوى السهل ستواجه 24 لغة وفي المستوى الصعب لديك 46 لغة وكل هذه الخيارات مُدرجة تحت بندين إما الصوت أو الأبجدية.

اللعبة الأخيرة: Geography

يَعد هذا الموقع بتعليمك كل دولة وولاية ومقاطعة على وجه الأرض، الأمر الذي سيساعدك على تعلم أسماء الأماكن من خلال التصميم والتكرار، سيعجبك التنسيق الموجود على هذا الموقع، عندما بدأت اللعب كان بإمكاني تحديد حوالي نصف الأماكن التي طُلبت مني، لدرجة أنك ستصل إلى مرحلة لن تنسى الفرق بين منطقة وأخرى.
(adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({});
احدث المواضيع من المدونة
7 ألعاب مُمتعة عبر الإنترنت عليك تجربتها عند الملل Reviewed by ضياء عمار on 4/09/2019 Rating: 5

ليست هناك تعليقات: