كيفية ترجمة النصوص بدون انترنت للكمبيوتر

تحتاج جميع خدمات الترجمة، بما في ذلك برامج ترجمة النصوص على الكمبيوتر إلى إتصال بالإنترنت حتى تستطيع الوصول إلى قاعدة البيانات والعمل بصورتها الطبيعية. بينما في بعض الأحيان قد لا يتوفر اتصال بالإنترنت على جهاز الكمبيوتر الخاص بك، ولنفرض انك فى طائرة... هل هذا يعني أنه متى أحتجت إلى ترجمة جملة أو نص من لغة إلى أخرى تلجأ إلى القواميس الورقية والبحث فيها عن معنى كل كلمة ؟ بالطبع سيشكل ذلك معاناة. لكن ولحسن الحظ، اكتشفنا أن هناك طريقة فعالة لترجمة النصوص بدون انترنت على أجهزة الكمبيوتر العاملة بنظام ويندوز 10 وفكرتها بسيطة جدًا، دعونا نستعرضها معكم إنطلاقًا من سطور هذا المقال.


تطبيق Translator هو من تطبيقات مايكروسوفت المجانية الموجهة لمستخدمي ويندوز 10 لترجمة النصوص بالاعتماد على خدمة Microsoft Translator والتي تعُد المنافس الأول لخدمة "ترجمة جوجل" الغنية عن التعريف. التطبيق يعمل بشكل مثالي من ناحية ترجمة الكلمات والجمل من اللغة العربية إلى الانجليزية أو العكس بحد أقصي 10,000 حرف.

ولكن استخدام التطبيق لا يقتصر على أن يكون الجهاز متصل بالإنترنت، بإمكانك الاستفادة منه حتى عندما تكون بالخارج ولا يتوفر انترنت؛ يعمل ذلك بواسطة تحميل حزمة اللغة العربية بالكامل - أو أي لغة أخرى عمومًا - على الكمبيوتر، بحيث يتم الاتصال بقاعدة البيانات محليًا بدون انترنت. حجم هذه الحزمة بالنسبة للغة العربية لا يتعدى 100 ميجابايت. إذا كانت هذه المساحة متوفرة على القرص الصلب فى جهازك وتريد أن تعرف كيفية ترجمة النصوص بدون انترنت، فإليك الخطوات فيما يلي.


كالعادة، تقوم فى البداية بتحميل تطبيق Translator من خلال Microsoft Store على ويندوز 10 سواء من خلال البحث عن التطبيق داخل المتجر أو من خلال الرابط المباشر المرفق أعلاه. ثم بعد تثبيته وتشغيله لأول مرة أضغط على زر Next لتخطي شاشة الترحيب. حسنًا، عندما تنتقل إلى الشاشة الرئيسية، اضغط على زر القائمة (...) أعلى اليمين ثم اختر Language Packs.


فى صفحة Language Packs ستظهر لك حزم اللغات المتاحة للتحميل والترجمة منها اوفلاين. هناك فى القائمة حزمة اللغة العربية (Arabic) فيمكنك تحديدها والنقر على زر Install لتبدأ عملية تحميل الحزمة البالغ حجمها 98 ميجابايت، ثم يتم تثبيتها داخل التطبيق. بالطبع الوقت المستغرق هنا يعتمد على مدى سرعة الإنترنت لديك، لذا تحلى بالصبر حتى تنتهي عملية التحميل ويصبح من الممكن الترجمة لاحقًا بدون انترنت.



بعد إتمام الخطوات السابق ذكرها، سيكون بوسعك استخدام تطبيق Translator حتى في وضع عدم توفر اتصال بالانترنت. كل ما عليك هو تحديد اللغة العربية والانجليزية من القوائم الموجودة بالاعلى، ثم كتابة النصوص فى الحقل المخصص لذلك على جهة اليسار وستظهر الترجمة الفورية على جهة اليمين. لاحظ أن الترجمة لا تقتصر على النصوص المكتوبة فقط بل تحويل الكلام إلى نص وترجمته أو ترجمة النصوص بواسطة صور أو ترجمة المستندات.
(adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({});
احدث المواضيع من المدونة
كيفية ترجمة النصوص بدون انترنت للكمبيوتر Reviewed by عبدالرحمن محمد on 4/28/2019 Rating: 5

هناك تعليقان (2):

  1. بيعلق علي 0% لما اجي احمل العربي

    ردحذف
    الردود
    1. جرّب ايقاف التحميل واعاده اكماله مرة اخري..
      او اعادة تثبيت التطبيق نفسه.

      حذف