كيفية استرداد الصور المحذوفة من خدمة صور جوجل؟

تُعدّ كلٍ من الصور ومقاطع الفيديو لحظات ثمينة لذكريات أمضيناها، وبالطبع يميل الجميع للحفاظ على كل هذه الذكريات مع هاتفنا الذكي، ومع ذلك قد لا يساعد تخزين هاتفنا الذكي في حفظ هذه الملفات، بالتالي يتطرق البعض وحاليًا كُثر هذه الأيام، لتخزين هذه الملفات بالذات على الخدمات السحابية، كون أن هذا هو الخيار الأفضل، وهنا تُعد خدمة التخزين السحابي "صور جوجل" من أفضل الخدمات في هذا المجال، والتي تُقدّم مساحة تخزين مجانية للحفاظ على صورك وفيديوهات.




وإذا كان لديك هاتف ذكي يعمل بنظام تشغيل أندرويد، فيجب أن يكون لديك تطبيق "صور جوجل" كونه يأتي بشكل افتراضي على جميع أجهزة أندرويد، وفي الآونة الأخيرة سمحت بعض شركات تصنيع الهواتف لتطبيق صور جوجل بأن يكون تطبيق المعرض الافتراضي، بغض النظر عن ذلك، ماذا لو قمت بحذف الصور المهمة عن طريق الخطأ من صور جوجل؟

بالتأكيد، أنت سترغب وبشدة في استعادة تلك الصور أو الفيديوهات، ولكن كيف يكون ذلك؟ حسنًا لا تقلق، حيث في هذه المقالة الجديدة سنُدرج لكم دليل كامل خطوة بخطوة لمساعدتك في استعادة الصور المحذوفة من صور جوجل، ونبدأ مباشرة بالطريقة الأولى:

كيفية استرداد الصور المحذوفة من خدمة صور جوجل؟

الطريقة الأولى: عبر سلة المهملات

عليك معرفة، أنه عند حذف صورة من تطبيق صور جوجل، لا يتم حذفها نهائيًا، على الأقل ستكون متاحة لمدة 60 يومًا، بحيث سيتم نقل الصور المحذوفة إلى المهملات وستبقى هناك لمدة 60 يومًا، لذلك يمكنك استعادة الصور المحذوفة من المهملات، وإليكم خطوات الاستعادة مع هذه الطريقة:

الخطوة 1: قم بالانتقال إلى تطبيق صور جوجل على هاتفك الذكي الذي يعمل بنظام أندرويد.

الخطوة 2: انقر على أيقونة القائمة، ومن ثم انتقل إلى خيار المهملات واضغط عليها.



ملاحظة: على الشاشة الحالية، ستظهر لك رسالة تقول "ستتم إزالة العناصر الموجودة في الحاوية بعد 60 يومًا".



الخطوة 3: الآن ، يمكنك التمرير خلال الصور ومقاطع الفيديو المحذوفة لتحديد الصور التي تريد استعادتها.

الخطوة 4: بمجرد العثور على الملفات المراد استعادتها، انقر فوق الصور / مقاطع الفيديو وانقر على "استعادة" لإعادتها إلى معرض صور جوجل الرئيسي.



إذا لم تتمكن من العثور على الصور المحذوفة في هذه الطريقة، فربما قد حُذفت الصور نهائيًا، في هذه الحالة قد تساعدك الطريقة التالية، ومع ذلك إذا لم تتم مزامنة صورك باستخدام صور جوجل، ستظل معروضة في التطبيق نفسه، وستُلاحظ وجود أيقونة سحابة في زاوية كل صورة على تطبيق صور جوجل، لذلك إذا كان الأمر كذلك فيجب أن تعمل على استرداد الصور المحذوفة من هاتفك الذكي بدلاً من البحث عن تطبيق صور جوجل.

الطريقة الثانية: عبر الاتصال بفريق دعم جوجل

إذا كنت تستخدم خدمات جوجل درايف، فيمكنك محاولة الاتصال بفريق دعم الخدمة لمساعدتك في استعادة الصور، وذلك إذا تم حذف صورك نهائيًا وليس هناك أي ملاذ لاستعادتها، بالتالي يمكنك تجربة حظك من خلال الاتصال بدعم درايف، ويقال أنه في الغالب إذا اتصلت بفريق الدعم في غضون 21 يومًا من حذف الصور، فهناك فرص للحصول على صورك المحذوفة نهائيًا، عمومًا اتبع الخطوات التالية للحصول على المساعدة:

الخطوة 1: انتقل إلى صفحة تعليمات جوجل درايف من هنا.



الخطوة 2: بعد ذلك قم بالتمرير لأسفل وتحديدًا لخيار "تنظيم ملفاتك والعثور عليها"، ومن ضمن الخيارات التي تنبثق لك اختر "البحث عن ملف أو استعادته".



الخطوة 3: ستتمكن الآن إما التواصل مع أخصائي "اتصال ، الدردشة، البريد الإلكتروني"، أو إرسال نموذج لاستعادة الصور المحذوفة.

في الختام:
هذه هي الطرق التي يمكنك من خلالها محاولة استرداد الصور المحذوفة من صور جوجل، كما ولا توجد أداة حتى الآن يمكن أن تساعدك في استرداد الصور المحذوفة من هذه الخدمة، لذلك في الوقت الحالي عليك الاعتماد على هذه الطرق وفور وجود جديد سننقله لكم.
(adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({});
احدث المواضيع من المدونة
كيفية استرداد الصور المحذوفة من خدمة صور جوجل؟ Reviewed by أحمد سعيد on 4/30/2019 Rating: 5

أحمد سعيد

مُحرر مُختص بالشؤون التقنية، اهتم بالكتابة عن تطبيقات أنظمة تشغيل الهواتف الذكية، وتحديدًا أندرويد و iOS.

ليست هناك تعليقات: