كيفية تخصيص الإشعارات لكل جهة اتصال على واتساب

لحسن الحظ جميع التطبيقات الأساسية والتي لديها توجّه عام، تتضمن ميزة التخصيص في إعداداتها، ولكن للأسف يغفل الكثير من المستخدمين عن هذه الإعدادات أو بشكل محدد على إعدادات التخصيص، بالمقابل هذا التخصيص له فائدة كبيرة، فعلى سبيل المثال كنت جالس على التلفاز وفجأة حصلت على إشعار في واتساب وهاتفك بعيد بعض الشيء، طبعًا من المؤكد أنك سترتجل وتندفع نحو الهاتف على أمل أن يكون الإشعار مهم، ولكن في النهاية ظهر عكس ذلك.



في حالة كنت تريد أن يتم إشعارك برسالة مهمة من عملك أو من أحدهم، فمن المؤكد أن إعداد نغمة إشعار مخصص في واتساب سيُساعدك كثيرًا، وإذا كنت تتسائل عن كيفية ذلك؟ فنحن في هذه المقالة سنشرح الكيفية خطوة بخطوة سواء على تطبيق واتساب في أندرويد أو iOS، لذلك نبدأ مباشرة في الدليل:

كيفية تخصيص الإشعارات لكل جهة اتصال على واتساب في أندرويد؟



هذه الأيام يعد تغيير نغمة الإشعار لجهة اتصال معينة أسهل بكثير من سابقًا، بحيث كل ما عليك هو فتح واتساب على هاتفك الأندرويد والنقر على الصورة الرمزية لجهة الاتصال، لتظهر بعد ذلك قائمة منبثقة في التطبيق، لتضغط على أيقونة "i" لفتح ملف تعريف جهة الاتصال.



من الشاشة الجديدة، انقر فوق خيار "تخصيص الإشعارات"، حيث سترى بعد ذلك جميع الخيارات رمادية مع وجود خيار واحد قابل للتفعيل والمتمثل في "استخدام اشعارات مخصصة" والذي عند تفعيله سيتم تنشيط جميع الخيارات الأخرى.






الآن، يمكنك تغيير نغمة الإشعار لرسالة أو مكالمة واردة، كما ويتيح لك واتساب أيضًا تغيير نمط الاهتزاز وإشعار النوافذ المنبثقة للرسائل النصية بحيث يمكنك الرد حتى لو كنت في اجتماع، بعد ذلك اضغط على نغمة الإشعار وحدد نغمة الرنين التي تريدها من الهاتف.



وفي حالة رغبت بالوصول المباشرة للإشعارات التي تجدها مهمة لك، ببساطة قم بتفعيل خيار "استخدام الاشعارات ذات الأهمية المرتفعة"، بحيث سيتم عرض الرسائل في الجزء العلوي من الشاشة والتطبيقات الأخرى فور وصولها.



إقرأ أيضًا: كيفية استخدام واتساب بشكل مجهول دون إظهار الرقم الأساسي

كيفية تخصيص نغمة إشعار واتساب على iOS؟



تمامًا مثل أندرويد، يتيح لك iOS امكانية تعيين نغمات إشعار مخصصة لأشخاص محددين على واتساب، ومع ذلك هناك جانب سلبي واحد بحيث لا يمكنك اختيار نغمة رنين مخصصة من الذاكرة الداخلية، بالتالي عليك تسوية الأمور باختيار أحد النغمات القليلة أو التنزيل من آي توينز.

عمومًا للبدء، افتح واتساب ومن ثم فتح معلومات الاتصال الخاصة بجهة الاتصال، بعد ذلك انقر فوق زر "نغمة مخصصة" لفتح قائمة النغمات، من هنا يمكنك الاختيار من قائمة الأصوات المتاحة.



وإذا كنت لا تحب أي من الخيارات المتاحة، كما أشرنا يمكنك تحميل نغمات إضافية من متجر آي توينز "تحتاج للدفع"، وسوف تظهر النغمات في إعدادات النظام الخاص بك، لذلك انتقل إلى الإعدادات على هاتفك الآيفون، ومن ثم قم بالتمرير لأسفل إلى الصوت، ومن ضمن الأصوات وأنماط الاهتزاز انقر فوق "نغمة النص" لفتح جميع قائمة النغمات على هاتفك.



بعد ذلك اضغط على خيار "Tone Store"، ضمن المتجر لتصفح النغمات المتاحة على متجر آي توينز، وهنا يمكنك تصفح فئات مختلفة وتحديد النغمة المفضلة لديك، وتأكد من أن طول النغمة صغير وإلا فقد ينتهي بك الأمر تحت نغمات الرنين بدلاً من نغمات النص، وأخيرًا قم بشراء النغمة وسيتم إضافتها تلقائيا إلى قائمة النغمات في الإعدادات.



الآن ارجع إلى واتساب وحدد نغمة الرنين التي قم بتنزيلها وصولًا الى اختيار كنغمة اشعار لجهة اتصال معينة كما وضّحنا لك سابقًا.



في الختام:
يتمتع كل من أندرويد و iOS بوظائف مختلفة وبالتالي فإن عملية الإعداد مختلفة قليلاً، وبخلاف بعض الخطوات الإضافية، يعد إعداد إشعار مخصص أمرًا سهلاً للغاية، ومع ذلك إذا واجهت أي مشكلة أثناء ضبط نغمة الاتصال الخاصة بك، اترك لنا تعليق في صندوق التعليقات في الأسفل ونحن بدورنا سنُجيب عليه.
(adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({});
احدث المواضيع من المدونة
كيفية تخصيص الإشعارات لكل جهة اتصال على واتساب Reviewed by أحمد سعيد on 4/24/2019 Rating: 5

أحمد سعيد

مُحرر مُختص بالشؤون التقنية، اهتم بالكتابة عن تطبيقات أنظمة تشغيل الهواتف الذكية، وتحديدًا أندرويد و iOS.

ليست هناك تعليقات: