كيف تجعل مساعد جوجل على هواتف أندرويد باللغة العربية

شهد مساعد جوجل الشخصي (جوجل اسستنت) تطورًا هائلًا على مدار السنوات الماضية ولا يزال يزداد ذكاءًا مع مرور الوقت ليكون واحد من أفضل المساعدين الشخصيين على الأجهزة الذكية بشكل عام وليس فقط لهواتف الاندرويد. ولكن غالبًا سبب قلة شهرته فى المنطقة العربية هو أنه ومنذ انطلاقه كانت اللغة العربية مستبعدة ضمن قائمة اللغات التي يدعمها المساعد الشخصي، بالإضافة إلى كونه لا يعمل إلا إذا كانت لغة العرض في الهاتف انجليزية وهو شيء غير مألوف بالنسبة للبعض. على ما يبدو أن هذا تغير بدًا من الآن، حيث أطلقت جوجل اليوم تحديثًا جديدًا يضيف دعم اللغة العربية إلى المساعد الشخصي خاصتها. إذن، لبدء خطوتك الاولى فى التعامل مع جوّالك بذكاء، إليك طريقة تغيير لغة جوجل اسستنت على هواتف اندرويد.


كونها من أصعب اللغات فهمًا، تمثل اللغة العربية عائقًا بالنسبة إلى تقنيات الذكاء الاصطناعي، وهذا على الأرجح سبب تأخر دعم مساعد جوجل للغتنا. إذ تتعدد مفردات المصطلحات في اللغة العربية مع اختلاف اللهجات في الوطن العربي، مما يمثل تحديًا أمام الذكاء الاصطناعي أن تستوعب وتفهم بالضبط ما يقوله كل شخص عربي. ومع ذلك، يستطيع جوجل اسستنت فهم اللغة العربية الفصحى بشكل ممتاز [وفق تجربتنا] بالإضافة إلى جمع أهم الكلمات المشتركة بين اللهجات العربية المختلفة.


لتغيير لغة مساعد جوجل الشخصي إلى اللغة العربية، كل ما عليك فى البداية هو التأكد من تحديث تطبيق Google إلى أحدث إصدار متوفر. لفعل ذلك، اذهب إلى متجر Google Play ثم إلى قسم My Apps وهناك أضغط على زر Update أمام تطبيق Google. بعد التأكد من تثبيت أحدث إصدار بنجاح، قم بتشغيل تطبيق Google ثم توجه إلى قسم Updates بالأسفل. الآن أضغط على صورة الملف الشخصي الخاصة بك والموجودة فى الركن العلوى الأيمن لتظهر لك قائمة الخيارات حيث تضغط على Settings. فى شاشة الإعدادات قم بالإنتقال إلى علامة تبويب Assistant حيث ستجد خيار Languages يترأس القائمة.


بالضغط على Languages ثم على English ستظهر لك قائمة تحتوي على كل اللغات المدعومة فى جوجل اسستنت، فقط قم بالتمرير إلى الأسفل لتحديد العربية (مصر) أو العربية (السعودية). بذلك قد تم تغيير لغة مساعد الجوجل إلى اللغة العربية حيث يمكنك التحدث مع المساعد الشخصي وطلب الأوامر بلغتك الأم دون أن تضطر التحدث باللغة الإنجليزية أو أي لغة أجنبية أخرى. مع الأخذ فى الإعتبار أيضًا أن المساعد لن يكون متكاملًا بنسبة 100% فى دعم اللغة العربية لكل الأوامر، لكن بالطبع ستعمل جوجل على تحسين الوضع تدريجيًا لفهم المستخدمين العرب بشكل أكبر.
(adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({});
احدث المواضيع من المدونة
كيف تجعل مساعد جوجل على هواتف أندرويد باللغة العربية Reviewed by عبدالرحمن محمد on 4/23/2019 Rating: 5

هناك تعليق واحد: