تحديث مايو 2019: كيفية إختبار المميزات الجديدة لويندوز 10 الآن

إذا كنت تستخدم نظام ويندوز 10 على الكمبيوتر الخاص بك، فهناك احتمال كبير أنك مستعد حاليًا لإستقبال تحديث كبير من التحديثات التي تطلقها مايكروسوفت كل 6 أشهر، نظرًا إلى كونها تأتي بمميزات كثيرة وتحسينات ملحوظة، فتكون منتظرة بشغف من قبل المُستخدمين. وعلى الرغم من أنه كان من المتوقع أن تطلق الشركة هذا التحديث خلال شهر إبريل الجاري، إلا أنها قررت تأخير موعد الإطلاق إلى الشهر القادم، مايو/أيار بحيث تكون هناك فرصة لإختبار هذا الإصدار الجديد من ويندوز 10 بشكل جيد وتجنب حدوث مشاكل كارثية مثل التي قد حدثت مع الإصدار السابق. لكن فى حالة كنت لا تستطيع الانتظار وترغب بشدة في الحصول على هذا التحديث الآن قبل وصوله رسميًا إلى جميع أجهزة ويندوز 10، ففي هذا المقال نستعرض كيفية تحقيق ذلك.


قمنا بالفعل في موضوع سابق بتسليط الضوء على أهم المميزات المنتظرة في ويندوز 10 بعد تحديث تحديث مايو 2019. لكن إذا كنت تريد إختبار هذه المميزات بنفسك الآن وقبل وصول التحديث للنسخ المستقرة من ويندوز 10 (التي تستخدمها الآن) والذي من المتوقع أن يتم فى أوائل الشهر القادم، سيتعين عليك الانضمام إلى حلقة Release Preview ضمن البرنامج التجريبي Windows Insider.

أعلم أن البعض يخشى الانضمام إلى هذا البرنامج بسبب عدم استقرار النسخ التجريبية ووجود بعض المشاكل بها، لكن ربما ستغير رأيك عندما تعلم أن حلقة Release Preview تعتبر أكثر حلقات Windows Insider استقرارًا. عند الانضمام إلى هذه الحلقة بالتحديد، لن تحصل على تحديثات بشكل متكرر مثل الحلقات الأخرى، Slow Ring و Fast Ring. فى الواقع، لن تحصل على أي تحديثات تجريبية إلا فقط عندما يكون هناك تحديث رئيسي جديد على وشك الوصول إلى أجهزة ويندوز 10 بصفة عامة؛ فهو يصل إلى حلقة Release Preview اولًا حتى يتم اختباره لمدة شهر أو أقل قبل إطلاقه رسميًا للنسخة المستقرة، وبالتالي فإن التحديثات التي تحصل عليها داخل هذه الحلقة تكون آمنة ومستقرة نوعًا ما.


يمكنك الانضمام إلى حلقة Release Preview إذا كنت تقوم بتشغيل أحدث إصدار مستقر من ويندوز 10، والذي رقمه حاليًا 1809. كل ما عليك فعله هو الذهاب إلى تطبيق Settings من خلال قائمة إبدأ أو بالنقر على مفتاح Win + حرف i معًا في نفس الوقت. بعد ذلك انتقل إلى قسم Update & Security ثم إلى صفحة Windows Insider Program من القائمة الجانبية. بعد ذلك أضغط على زر Get Started وسجل دخول بإستخدام حساب مايكروسوفت الخاص بك، ثم تابع التعليمات التى ستظهر أمامك حتى تنضم إلى برنامج Windows Insider بنجاح.

تظهر أمامك الآن نافذة منبثقة تحتوي على ثلاثة خيارات مختلفة والتي تمثل حلقات النسخ التجريبية التي يمكنك الحصول عليها بإعتبارك جزء من البرنامج التجريبي لويندوز 10. الخيار الأول هو Just fixes, apps, and drivers والذي يمثل حلقة Release Preview، لذا سوف تقوم بتحديده وتضغط Confirm ثم Restart لإعادة تشغيل الجهاز. بعد تشغيل الكمبيوتر مرة أخرى، أذهب إلى قسم Update & Security مرة أخرى في الاعدادات واضغط على Check For Update. ينبغي أن يظهر لك إشعار بأن هناك تحديث جديد متوفر Feature update to Windows 10, version 1903 والذي هو تحديث مايو 2019. سيتم تحميل التحديث وتثبيته تلقائيًا؛ حينئذ تستطيع إختبار المميزات الجديدة لويندوز 10 قبل الجميع بأقل مخاطر ممكنة.


كما أشرنا، تكون إصدارات Release Preview أكثر استقرارًا من تلك التي تحصل عليها في الحلقات Fast أو Slow، حيث تكون جاهزة تقريبًا للاستعمال من قبل جميع مُستخدمي ويندوز 10 بشكل عام. لذلك عندما تكون راغبًا في الحصول على أحدث ميزات ويندوز 10 ولكنك لا تريد المخاطرة وتثبيت إصدار غير مستقر وفى الوقت نفسه لا تستطيع الانتظار حتى موعد وصول التحديث لكل الاجهزة، فإن حلقة Release Preview هي التي تستحق الانضمام. وعلى أي حال، إذا وجدت أخطأ أو عيوب، يمكنك دائمًا الانسحاب من برنامج Windows Insider والعودة إلى آخر نسخة مستقرة من ويندوز 10 بدون مشاكل.
(adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({});
احدث المواضيع من المدونة
تحديث مايو 2019: كيفية إختبار المميزات الجديدة لويندوز 10 الآن Reviewed by عبدالرحمن محمد on 4/25/2019 Rating: 5

هناك تعليقان (2):

  1. لو سمحت بدخل عشان احمل التحديث زي ما حضرتك قولت تمام بيجي مع التحديث بتاع الويندوز الجديد بيجي معاه تحديثات كتير ل ادوب فلاش بلاير وحاجات بتاعت برامج ع اللاب انا عاوز يحمل بس التحديث اعمل ايه

    ردحذف