الوضع الليلي متاح الآن في تطبيق كروم على الاندرويد.. إليك كيفية تفعيله

هجم الوضع الليلي هجمة عنيفة على عدد كبير من تطبيقات الهواتف الشائعة وكذلك برامج الكمبيوتر، حتى أنظمة التشغيل نفسها باتت تحتوي على ثيم مُظلم يمكن تفعيله من الإعدادات. حقيقة أنه يساعد فى توفير إستهلاك البطارية ويحد من إجهاد العين جعلت الوضع الليلي ذو أهمية كبيرة عند المطورين. وها هو متصفح كروم ينضم إلى المجموعة؛ فبداية من الإصدار رقم 74 فيما أعلى، يستطيع مُستخدمو كروم على الكمبيوتر والهواتف الذكية العاملة بنظام أندرويد تفعيل الوضع الليلي في المتصفح. إذن، لم تعد بحاجة الآن إلى الطريقة السابقة التي تحدثنا عنها لتفعيل هذا الوضع في كروم للاندرويد بمساعدة خاصية Simplified View بل أصبح  الآن مدمجًا فى التطبيق. وفيما يلي نستعرض لكم الخطوات اللازمة لتفعيله.


كما أشرنا، ستحتاج إلى تحديث تطبيق Chrome إلى الإصدار الأخير رقم 74 فيما أعلى. إذا لم تكن متأكدًا من إصدار جوجل كروم الذي تقوم بتشغيله على هاتفك، فتوجه إلى الإعدادات ثم إلى قسم التطبيقات وحدد Chrome من القائمة. فى صفحة معلومات التطبيق قم بالتمرير إلى الأسفل حتى يظهر لك رقم الإصدار المُثبت حاليًا من المتصفح. إذا لم يكن الإصدار 74.0.3729.112 فستحتاج إلى تحديث المتصفح إلى هذا الإصدار الجديد. كل ما عليك هو فتح متجر Google Play والبحث عن Google Chrome هُناك، فينبغي أن يظهر لك زر "Update" والذي بنقرة فوقه يتم تحميل الإصدار الجديد وتثبيته. فى حالة إن لم يصل هذا التحديث إلى جهازك، فيمكنك تحميل ملف APK لمتصفح كروم بإصداره الأخير من هنا ثم تثبيته على هاتفك.


بعد التأكد من تحديث تطبيق كروم على هاتفك الأندرويد إلى الإصدار 74. قم بفتح المتصفح ثم اكتب "chrome://flags" في شريط العنوان واضغط Enter حتى يتم فتح صفحة Experiments. من هناك، أكتب فى حقل البحث "Dark Mode" حتى يتم تحديد القيم المطلوبة لتفعيل الوضع المظلم فى التطبيق وهما: "Android Chrome UI dark mode" وأيضًا "Android web contents dark mode" علمًا بأن القيمة الأولى تقوم بتفعيل الوضع المظلم فى عناصر المتصفح فقط مثل صفحة الإعدادات والقوائم..إلخ، بينما القيمة الثانية تقوم بتفعيل الوضع المظلم داخل صفحات الويب التي تفتحها في المتصفح، على سبيل المثال، موقع عالم الكمبيوتر. وبالتالي يكون متصفح كروم مُظلم بالكامل!.


على أي حال، اضغط على قائمة Default أسفل القيم التي تريد تفعيلها ثم حدد من القائمة Enabled كما هو موضح في الصورة أعلاه. ثم اضغط بعد ذلك على زر "Relaunch Now" الموجود بالأسفل بعد الإنتهاء حتى يتم إعادة تشغيل المتصفح.

بعد إتمام إعادة تشغيل تطبيق Chrome بنجاح، ستظل بحاجة إلى تفعيل الوضع الليلي من داخل إعدادات التطبيق. لذا قم بالنقر على زر القائمة (⋮) بالأعلى ثم حدد Settings. من هُناك، اضغط على Dark Mode ثم قم بتنشيط الزر المتواجد بالأعلى. إذا لم يظهر خيار "Dark Mode" داخل إعدادات التطبيق، فقم بإغلاق التطبيق يدويًا والتحقق من الإعدادات مرة أخرى حتى يظهر "Dark Mode". أثناء تجربتنا، وجدنا أن الخيار بدأ أخيرًا فى الظهور بعد اغلاق التطبيق ثلاث مرات.


كما هو واضح فى الصورة المرفقة بالأعلى، هكذا يبدو الوضع المظلم فى تطبيق كروم على الاندرويد. لاحظ أن الوضع ليس منتهيًا حتى الآن، لذا قد تلاحظ هناك بعض الأخطاء فى التصميم تعمل جوجل على التخلص منها قبل أن يظهر بشكل رسمي لكل المستخدمين داخل الإعدادات. لكن حتى الآن، إذا قمت بتفعيل قيمة "Android Chrome UI dark mode" من صفحة Experiments سيتم تطبيق الألوان الداكنة على واجهة المستخدم الرئيسية للمتصفح، بما في ذلك صفحة علامة التبويب الجديدة، وشريط العنوان، والقوائم المختلفة. بينما عند تفعيل قيمة "Android web contents dark mode" سيتم تفعيل الوضع الليلي حتى داخل المواقع. فكما هو ملاحظ من الصورة، تم تعديل الوان موقع عالم الكمبيوتر حتى يلائم التصفح ليلًا.
(adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({});
احدث المواضيع من المدونة
الوضع الليلي متاح الآن في تطبيق كروم على الاندرويد.. إليك كيفية تفعيله Reviewed by عبدالرحمن محمد on 4/26/2019 Rating: 5

ليست هناك تعليقات: