لِبحث أكثر فاعلية على مُحرك Duckduckgo، إليك هذه النصائح والحيل



تابع قناة عالم الكمبيوتر علي التيليجرام


مما لا شك فيه أن Google و Bing هما من بين مُحركات البحث الأكثر شعبية في عالم الإنترنت، جنباً إلى جنب مع جوجل كل مُحرك بحث آخر يقدم ويطور مزايا وتقنيات جديدة لظهور المنافسة في أفضل حالاتها، في هذا السباق يوجد مُحرك بحث مغرور يسمى DuckDuckGo والذي يًقدم خواص فريدة، كما نعلم جميعًا كل مُحرك بحث نستخدمه يتعقبنا ويعرض النتائج بناءً على ذلك، ولكن DuckDuckGo لا يتتبعك ويحافظ على الخصوصية، في هذه المقالة سوف نلقي نظرة على بعض الحيل والنصائح لاستغلال مزايا هذا المُحرك للوصول إلى أفضل نتائج بحث.



1. البحث مُباشرةً في المواقع من شريط العناوين


يسمح لك هذا المُحرك بالبحث عما تريد في أي موقع ويب مُباشرةً، إن كنت ترغب في البحث عن هواتف في Amazon، فقم فقط بكتابة "! a mobiles" في مربع البحث ليأخذك إلى قسم mobiles على موقع أمازون على الويب، هناك العديد من الدوافع المُتاحة لمواقع الويب المُختلفة مثل "! yt" ليوتيوب و "! w" لويكيبيديا وغير ذلك الكثير.

إقرأ أيضاً: 15 حيلة ونصيحة مهمة في متصفح كروم للأندرويد يجب أن تعرفها

2. راجع وسائل التواصل الاجتماعي مُباشرةً في النتائج


يعرض DuckDuckGo معلومات وسائل التواصل الاجتماعي مُباشرةً في نتائج البحث، دعنا نفترض أنك تريد البحث عن معلومات حساب تويتر وما الجديد في ذلك الحساب، فقط كل ما عليك فعله كتابة @ بالإضافة لاسم الحساب مثل "@bramjcomputer" سيعرض معلومات الملف الشخصي وما فيه في نتيجة البحث نفسها.

3. سهولة الوصول إلى بعض الاختصارات


يجعل DuckDuckGo من السهل علينا العثور على بعض الاختصارات في التطبيقات والخدمات وأنظمة التشغيل الشائعة وغير ذلك الكثير، فقط اكتب كلمة cheat sheet متبوعة بالكلمة الرئيسية التي تريد العثور على نتائج بحث حولها مثل Windows 10 cheat sheet، ليعرض لك النتائج على الفور.

قد يهمك: أعلى 6 لانشرات في أندرويد بدون أي إعلانات

4. تقصير عناوين URL أسهل مع DuckDuckGo


يسمح لك مُحرك البحث هذا اختصار عناوين URL ولا نحتاج إلى أي خدمات أخرى للقيام بذلك، فقط اكتب تقصير - shorten متبوعة بعنوان URL وسوف يعطيك رابط مُختصر كنتيجة، على سبيل المثال سأحاول اختصار رابط مقال البارحة وهو كيفية تخصيص زوايا سطح مكتب ويندوز بإعدادات مُعينة وكما تلاحظون الرابط (https://www.computer-wd.com/2019/04/macos-style-hot-corners-on-windows-10.html) طويل نوعاً ما، ليصبح بعد الاختصار هكذا فقط (https://is.gd/i3VISi).

5. استخدامه بمثابة مولد كلمة السر


إن كنت تبحث عن كلمة مرور قوية فإن DuckDuckGo يسهل عليك المهمة، فقط اكتب كلمة المرور متبوعة بعدد الأحرف أو العناصر التي تود أن تتكون منها، فقط اكتب كلمة كلمة مرور - password وبجانبها الرقم 10 على سبيل المثال لينتج لك كلمة مرور قوية مكونة من 10 أحرف كبيرة وصغيرة وأرقام وهو معيار قوي لكلمة مرور.

6. تحقق مما إذا كان موقع الويب مُعطلاً أم لا


تريد أن تعرف ما إذا كان موقع ويب يعمل أم لا؟ يمكنك أن تسأل DuckDuckGo وسوف يوفر لك الإجابة، يستخدم المُحرك ميزة الإجابات الفورية التي لديه، بغض النظر عن مُجرد عرض الإجابات الفورية سيساعدنا ذلك في تجنب النقر فوق روابط مُختلفة، كل ما عليك كتابة مثل العبارة التالية "is computer-wd down" مع استبدال الكلمة الوسطى بأي كلمة أو موقع تريده.

قد يفيدك: كيفية تفعيل أو إلغاء تفعيل اشعارات جوجل كروم في ويندوز 10

7. توليد رموز QR


يسمح لك هذا المُحرك الرائع إنشاء رموز QR لأي شيء، لنفترض أنك تريد إنشاء QR Code لصفحة ويب ، انتقل إلى DuckDuckGo واكتب qr متبوعة بالرابط، فقط اضغط على انتر وسيولد رمز الاستجابة السريعة، يمكنك فقط مسحه ضوئيًا باستخدام هاتفك المحمول لفتح صفحة الويب المُحددة هذه دون الحاجة إلى كتابتها مرة أخرى.

8. تغيير حالة النص


إن كنت تريد تغيير حالة النص مُعين لديك، فيمكنك القيام بذلك بسهولة باستخدام مُحرك البحث البسيط هذ،. إن كان لديك نص بأحرف كبيرة وترغب في تغييره إلى أحرف صغيرة، فاكتب أحرف صغيرة - lowercase [نص] وضع النص بين معترضتين بجانبها فوراً، وقم بتحويل النص إلى أحرف كبيرة من خلال كتابة أحرف كبيرة - uppercase [نص] بالإضافة إلى النص.

9. البحث عن التقويم


يعرض DuckDuckGo التقويم كإجابة فورية أيضاً، اذهب وابحث عن التقويم - calendar في شريط البحث وسوف يعرض لك التقويم الحالي مع تمييز التاريخ، يمكنك حتى مشاهدة تقويم أي سنة من خلال البحث مثل التقويم 21 مارس 1989 - calendar 21st March 1989 سيُظهر التقويم كما هو محدد في البحث.

إليك المزيد: كيفية إظهار التقويم الهجري في ويندوز 10 بدون استخدام برامج!

10. توليد نص عشوائي


ميزة النص العشوائي قد تُفيد في الكثير من الأحيان، إن كنت مًصمم وترغب في مُعاينة شكل التصميم الذي قمت به فلا بد من وضع نص عشوائي بعنوان وفقرات فقط لرؤية ما آل إليه العمل وليس لديك الوقت الكافي لإنشاء محتوى ذو قيمة وما إلى ذلك من الاستخدامات العديدة للنصوص العشوائية، يأتي مُحرك البحث الذي نتكلم عنه اليوم ليقدم هذه الميزة بسلاسة وجدارة، كل ما عليك القايم به هو كتابة على سبيل المثال (10 paragraphs of lorem ipsum) وسترى الفقرات العشر ضمن نص عشوائي تم إنشاؤها.

11. تشفير الروابط - URL


إن كنت تريد تشفير عنوان URL الخاص بك لبعض الأغراض، فسيصبح DuckDuckGo مفيدًا، ما عليك سوى كتابة (url encode) ليقوم بإنشاء عنوان URL المُشفر في ثوان معدودة، لتتمكن من نسخ الرابط المُشفر واستخدامه بكل بساطة والصورة أعلاه تُبرز مثال توضيحي على ذلك حيث سنحول رابط من روابط عالم الكمبيوتر إلى رابط مُشفر ونشاهد الفرق.

12. من السهل العثور على رموز الألوان


من بين 256 لونًا من ألوان RGB ليس من السهل العثور على رمز اللون الذي نريده، الآن باستخدام DuckDuckGo من السهل العثور على رمز اللون، ما عليك سوى كتابة رموز الألوان - color codes واضغط على enter وسيظهر لك المُخططات التي تحتوي على جميع رموز الألوان، لا مزيد من الارتباك من الآن فصاعداً.

13. العثور على رموز HTML بسهولة


إن كنت ترغب في العثور على رمز HTML لأي حرف خاص فستكون مُهمة شاقة نوعاً ما، ولكن مع DuckDuckGo فقط اكتب html chars وسوف يعرض لك قائمة أكواد HTML لجميع الأحرف الخاصة، فقط انسخ الكود الذي تريده واستخدمه كما هو، وإن كنت تريد رمز من رموز العملات كل ما عليك القيام به هو كتابة html dollar ليظهر لك الكود.

14. إنشاء عبارة مرور عشوائية


إن كنت ترغب في تعيين عبارة مرور عشوائية ككلمة مرور، فيمكنك استخدام DuckDuckGo لإنشاء ذلك، فقط اكتب عبارة مرور عشوائية - random passphrase ويمكنك أن ترى العبارة العشوائية التي تم إنشاؤها بسرعة البرق، هذه هي بعض النصائح والحيل للبحث في DuckDuckGo.com التي لا يمكن تحقيقها حتى في بحث Google، إن كان لديك أي شيء تود إضافته فيرجى مُشاركته معنا في التعليقات.

تعليقات