3 من أفضل تطبيقات مُشاركة الشاشة على الويندوز شبيهة بـ TeamViewer

إن كنت تواجه مُشكلة مع جهاز الكمبيوتر الخاص بك أو ترغب في الوصول إلى الملفات الموجودة عليه عندما لا تكون موجودًا فعليًا، فيمكن أن يكون استخدام برنامج مُشاركة الشاشة والوصول عن بُعد مُدخرًا في الوقت الفعلي، تتيح مُشاركة الشاشة وبرامج الوصول عن بُعد لجهاز كمبيوتر الوصول إلى جهاز آخر والتحكم في مُدخلات الماوس ولوحة المفاتيح أثناء الاتصال عبر الإنترنت أو اتصال الشبكة.

أصبح الوصول إلى الكمبيوتر أسهل من أي وقت مضى أو السماح للآخرين بالوصول إليه، هناك مجموعة كبيرة من الأدوات المُمتازة التي يمكنك استخدامها وبعضها مجاني حيث تكلمنا في مقالاً سابق عن أشهر هذه البرامج وهو تيم فيور - TeamViewer، وتطرقنا في نفس السياق عن أفضل البدائل لذلك الأخير، وفيما يلي بعض الخيارات الشائعة التي تم اختبارها جيدًا.


1. Chrome Remote Desktop

يعد Chrome Remote Desktop حلًا سهل الاستخدام لمُشاركة الشاشة والوصول عن بُعد، يتم تثبيته كمُلحق لمُتصفح Chrome وتحتاج إلى حساب Google لاستخدامه، ابدأ بإنشاء رمز PIN حتى يتمكن مُستخدمو الكمبيوتر الآخرون من تسجيل الدخول إلى اتصال آمن خلال ثوانٍ، يمكنك أيضًا ربط جهازي الكمبيوتر بشكل دائم معًا إن كنت تُشارك الوصول غالبًا.

وهو يدعم أنظمة تشغيل مُتعددة بما في ذلك Windows و Mac و Linux و Chromebook باستخدام متصفح كروم، يجب أن يستخدم كلا المُستخدمين مُتصفح كروم لتشغيل سطح المكتب البعيد من خلال هذه الإضافة، لا توجد تكلفة عند استخدام هذه الإضافة، لكن لديها ميزات محدودة عند مُقارنتها بخيارات سطح المكتب البعيد المجانية الأخرى.

إقرأ أيضاً: كيفية التحكم عن بعد من هاتفك الأندرويد بهاتف آخر عبر TeamViewer

2. Lite Manager


برنامج مُشاركة سطح المكتب Lite Manager يحظى بتقدير كبير مع نفس ميزات بعض الأدوات الأكثر تكلفة، ويشمل نقل الملفات والدردشة ويدعم لغات مُتعددة، يتوفر البرنامج أيضاً على مُسجل شاشة والقدرة على تثبيت برنامج مُشاركة الشاشة عن بُعد ومحرر التسجيل ورسم خرائط الشبكة، يأتي بنسختين مجانية ومدفوعة لكن المجانية تكفي وتفي بالغرض على ما اعتقد، كما يتوفر للعديد من الأنظمة.

3. AnyDesk

يعمل برنامج AnyDesk مع مجموعة مُتنوعة من الأنظمة الأساسية والأجهزة المحمولة لنقل الملفات والتعاون أثناء مُشاركة الشاشة وحتى تقديم العروض التقديمية، الاتصال سهل ما عليك سوى معرفة عنوان أو اسم مستعار AnyDesk للمُضيف، تشمل المزايا الأخرى لـ AnyDesk شريط تمرير لمُوازنة سرعة اتصالك مع الجودة للحصول على أفضل تجربة مُمكنة، يمكن تشغيله كبرنامج محمول أو تطبيق سطح مكتب.

قد يهمك: التحكم بالحاسب باستخدام الأندرويد بكل سهولة ومن أي مكان

تشمل مزايا الأمان الخاصة به التشفير والاتصالات التي تم التحقق منها، من المُمكن تقييد من يمكنه الوصول إلى جهاز الكمبيوتر الخاص بك باستخدام ميزة القائمة البيضاء، إلى أنه يجب عليك التأكد ممن تمنح لهم الأذونات بشكل طبيعي لكي تبقى في السليم، كما يتوفر التطبيق بنسختين مجانية للاستخدام الشخصي ومدفوعة للاستخدام التجاري وبحجم صغير جداً.
(adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({});
احدث المواضيع من المدونة
3 من أفضل تطبيقات مُشاركة الشاشة على الويندوز شبيهة بـ TeamViewer Reviewed by ضياء عمار on 4/08/2019 Rating: 5

ليست هناك تعليقات: