مُراجعة لأفضل أجهزة الابتوب بكافة التصنيفات لعام 2019

سواء كنت تتسوق لشراء جهاز كمبيوتر محمول أقل من 200 دولار أو جهاز خفيف الوزن للعمل أو كمبيوتر محمول 2 في 1 أو جهاز ألعاب قوي يمكن أن يكون العدد الهائل من الخيارات ساحقًا ومُحيراً، أو ترغب فقط في القاء نظرة على جديد السوق من مواصفات وأسعار، يعتبر هذا المقال كوسيلة لمُساعدتك في الاختيار حيث اخترنا لك مجموعة من أفضل أجهزة الكمبيوتر المَحمولة حسب كل فئة بناءً على اختباراتنا وأبحاثنا ومُقارناتنا الشاملة لجميع أنواع الأجهزة المُتاحة في السوق.


أفضل جهاز بشكل عام: Dell XPS 13


Dell XPS 13 | الجديد عبارة عن كمبيوتر مَحمول رفيع وخفيف للغاية يتميز بأداء رائع، لم تكتف شركة Dell العريقة في هذا المجال بتجهيز الطراز 2019 XPS 13 من خلال معالج Intel Whisky Lake الجديد بل قامت أيضًا بإصلاح واحدة من أكثر العيوب المزعجة لسابقتها، لم تعد كاميرا الويب الخاصة بك تشير إلى أنفك حيث وجد مهندسو ديل طريقة لتناسب كاميرا الويب الخاصة بها بإطار علوي صغير، في حين أن طراز 4K الذي قمنا باختباره قد أتاح عمر بطارية أقل مِما قد يحتاجه البعض، إلا أننا نتوقع قدرة أطول على التحمل في الطراز بشاشة 1080p.

يأتي الجهاز بمزايا كثيرة منها التصميم النحيف والوزن الخفيف، أداء قوي ومثالي، عرض عالي الدقة، توضع جيد وصحيح لكاميرا الويب ذو الدقة العالية أيضاً، كما سُلح الجهاز بإحدى رقائق Whisky Lake الجديدة من Intel وبالتحديد Core i7-8565U CPU مع 16 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي، مع هارد PCIe SSD بسعة 1 تيرابايت وجرافيك Intel UHD 620 Graphics وشاشة 4K تعمل باللمس، يتراوح سعر الجهاز بين 929 إلى 1000 دولار تقريباً حسب المواصفات المُتفاوتة للمعالج ورفاقه.

أفضل لابتوب بأقل من 500$: Acer Aspire E 15


يعد Aspire E15 خيار رائع حيث يوفر شاشة نابضة بالحياة وعمر بطارية طويلًا بأقل من 500 دولار، يعد جهاز E 15 أحد أجهزة الكمبيوتر المَحمولة القليلة التي يمكنك شراؤها والتي لا تزال مزودة بسواقة DVD مُدمجة، كما أنه يحتوي على عدد كبير من المنافذ بما في ذلك اتصالات USB Type-C و Type-A و VGA و Ethernet و HDMI، على الرغم من سعره يمكن لشاشة Aspire E 15 إنتاج أكثر من 150 بالمائة من التدرج اللوني sRGB.

يستمر هذا الجهاز بالعمل أيضًا أكثر من 8 ساعات بوزن 4.97 رطل أي أنه ليس خفيفًا بشكل كافي، ولكنه يُجسد كمبيوترًا رائعًا لعائلة أو طالب تحافظ عليه داخل المنزل أو في المبنى الذي تعمل به، مُزودًا بمعالج Intel Core i3-8130U من الجيل الثامن وذاكرة وصول عشوائي (RAM) بسعة 6 جيجابايت ومحرك أقراص ثابت 1 تيرابايت (5،200) دورة في الدقيقة ويوفر جهاز Acer Aspire E 15 البالغ 349 دولارًا نسبة مُمتازة من السعر إلى الأداء.

أفضل جهاز كروم بوك: HP Chromebook x2


شاشة HP Chromebook x2 المُشرقة والمُلونة وعمر البطارية الطويل ستجعلك تأخذ نظام التشغيل Chrome بجدية، يمكنك أيضًا الحصول على تجربة طباعة مُريحة وأداء صوتي قوي ومُثير للدهشة بفضل معالج Intel Core m3-7Y30، تمتع بالقلم السريع والدقيق والقدرة على تحويل النظام من كمبيوتر محمول إلى كمبيوتر لوحي وستحصل على جهاز مُتعدد المنافذ يتيح لك تعدد الاستخدامات، ليبدأ سعر الجهاز من $479 تقريباً.

بمعالج Intel Core m3-7Y30 ومزود بذاكرة وصول عشوائي سعتها 4 جيجابايت، كما يوفر لك جهاز Chromebook x2 تجربة جيدة، لم أشاهد أي تأخر بعد تقسيم الشاشة بين عشرات علامات تبويب Chrome (بما في ذلك Giphy و Google Docs) وفيديو يوتيوب بدقة 1080 بكسل، طوال العملية بقي كل شيء سلسًا أثناء التمرير من خلال صور GIF وكتابة المقالات واستخدام برامج التعديل على الصور.

أفضل اختيار: Huawei Matebook D


تأتي أجهزة هواوي الجديد كـ MateBook D مقاس 14 بوصة مع معالج AMD وشاشة تعمل باللمس في هيكل أنيق من الألومنيوم بسعر يبدأ من 535 دولارًا، يتميز الجهاز بعمر بطارية طويل ولوحة مفاتيح مريحة وزوج من السماعات اللائقة، لقد حقق معالج AMD و GPU أداءً جيدًا في اختباراتنا كما يوفر لوحة مفاتيح مُتميزة.

مُسلحًا بمعالج AMD Ryzen 5 2500U بسعة 2.0 جيجاهرتز وذاكرة وصول عشوائي (RAM) بسعة 8 جيجابايت و SSD بسعة 256 جيجابايت، أظهر MateBook D علامات تباطؤ فقط عند فتح تطبيق Camera و Paint و Steam و 30 Google Chrome وفيديو يوتيوب 1080p في وقت واحد.

أفضل جهاز 2 بـ 1: Lenovo Yoga C930


ابتعدت لينوفو عن عاداته التقليدية في جهاز Yoga C930 لصالح مُكبر صوت أنيق وعملي - يوفر صوتًا بزاوية 360 درجة ومكانًا لتخزين القلم الرقمي، C930 مُتعدد الاستخدامات تمامًا مثل أسلافه حيث يتحول بسهولة إلى مجموعة مُتنوعة من حالات الاستخدام مع تقديم أداء قوي ودائم لأكثر من 10 ساعات تقريباً، بفضل وحدة المُعالجة المركزية Core i7 وذاكرة الوصول العشوائي (RAM) بسعة 12 جيجابايت وهارد PCIe NVMe SSD بسعة 256 جيجا بايت، سجل الجهاز درجة جيدة جداً في اختبار السرعة والأداء، بسعر 990 إلى 1000 دولار.

أفضل جهاز للألعاب: Alienware Area-51m


يتمتع الجهاز بتصميم جديد، مُزوداً بمعالج Intel Core i9 لسطح المكتب وواحد من وحدات معالجة الرسومات RTX ذات القوة العظمى في نفيديا، فقد هدم كل اختبار وضعناه أمامه بكل سهولة، إنه أول بديل حقيقي لسطح المكتب من Alienware وهو أقوى كمبيوتر محمول قابل للترقية قمنا بمراجعته حتى الآن، كما يبدأ سعر الجهاز من $2,639 تقريباً.

بفضل شريحة سطح المكتب Intel Core i9-9900K التي تبلغ سرعتها 3.6 جيجاهرتز مع ذاكرة الوصول العشوائي (RAM) التي تبلغ سعتها 64 جيجابايت، فإن Area-51m على استعداد للقيام بكل ما تريد وأكثر، من أضخم وأشهر الألعاب إلى أكثر الأمور تعقيداً وبرمجة وتصميم وما إلى ذلك من الأمور المُعقدة، وبفضل تضمين مجموعة شرائح Intel Z390 يعد هذا أول Alienware يدعم 8 مراكز، قد يكون هذا هو أقوى كمبيوتر محمول قمت بمراجعته على الإطلاق لحد تاريخ كتابة هذا المقال.

أفضل جهاز للأعمال: Lenovo ThinkPad X1 Carbon


لوحة المفاتيح العميقة X1 Carbon هي أفضل ميزة فيه، بالاقتران مع سطح ناعم الملمس ستجعلك المفاتيح سريعة الاستجابة أسرع وأكثر كفاءة في العمل، ولوحة اللمس دقيقة تجعل التنقل مُتعة وليس نقمة، بغض النظر عن خيارات الشاشة الثلاثة التي تختارها ستحصل على لوحة زاهية الألوان وملونة للغاية، ويبلغ سعره تقريباً $799.

ومع ذلك تعد الشاشة عالية الدقة 2K HDR واحدة من أفضل ما رأيناه على أي كمبيوتر محمول، حيث توفر حوالي 500 شمعة سطوع وتغطي ما يقرب من 200 بالمائة من مجموعة ألوان sRGB، عندما تحمل ThinkPad X1 Carbon فلا داعي للقلق بشأن عمر البطارية، في اختباراتنا استمر الجهاز بالعمل لأكثر من 11 ساعة.

مُزودًا بمعالج Core i5-8250U رباعي النواة وذاكرة وصول عشوائي (RAM) سعة 8 جيجا بايت وذاكرة وصول عشوائي (NVMe PCIe SSD) بسعة 512 جيجا بايت وقد تناول تكوين المراجعة الأول من ThinkPad X1 Carbon كل شيء سواء كنا ننفذ جداول بيانات كبيرة أو نضغط ملفات الفيديو أو نتصفح الويب كان الجهاز دائمًا سريع الاستجابة.

أفضل جهاز للأطفال: Asus Chromebook Flip C213SA


نظرًا لأن الأطفال يحتاجون إلى أكثر من مجرد جهاز مُقاوم للصدمات فإن Chromebook Flip C213SA يوفر أكثر من الأداء الكافي والقدرة على تشغيل تطبيقات Android أيضاً، تعود الشاشة 11.6 بوصة إلى الخلف حتى يتمكنوا من تشغيلها في وضع الكمبيوتر اللوحي، سوف يقدّر الشباب لوحة مفاتيح C213SA السريعة والتي توفر نوعًا من الملاحظات التي نراها عادةً على أجهزة الكمبيوتر المحمولة ذات الإنتاجية المهنية، يستمر الابتوب لأكثر من 11 ساعة بتكلفة تزيد عن الأنشطة المدرسية وما بعد المدرسة.

إن مجموعة C213SA من معالج Intel Celeron N3350 وذاكرة وصول عشوائي سعة 4 جيجابايت ورسومات Intel HD 500 المدمجة ليست قوية للغاية لكنها جيدة بالنسبة لمهام Chromebook النموذجية، إنه يعمل جيدًا لتصفح الويب وإنشاء المُستندات وتحرير الصور الأساسية، لكن مشاريع الوسائط المُتعددة غير ممكنة.

تقول شركة آسوس إن C213SA يحتوي على ذاكرة تخزين eMMC بسعة 32 جيجابايت، لكن الكمبيوتر المحمول كان لديه فقط حوالي 22 جيجابايت من المساحة الحرة بعد أخذها في الاعتبار في نظام التشغيل والتطبيقات المحملة مُسبقًا، لذلك ستحتاج مُعظم مُستنداتك وبياناتك للعيش في السحابة.

أخيراً، يمكن القول أن أفضل جهاز لتحرير وتعديل الفيديو والصور Surface Book 2 لما يحمله من تقنيات عالية الجودة في الأداء والمظهر ليتحمل قدر الأمكان البرامج العملاقة لشركة أدوبي على سبيل المثال حيث يأتي بسعر باهظ يبدأ بـ 2000 دولار أمريكي، ولا يسعنا في نهاية هذا المقال إلا أن نذكر الجهاز الحارق الخارق المُتفجر الذي أتى ليُنافس جميع الأجهزة من بينها الماك من الشركة الرائدة إلا وهو Huawei MateBook X Pro، والذي يحمل في جعبته الكثير من المزايا والتقنيات الرائعة وبسعر مُنافس لباقي الأجهزة ضمن هذه القائمة.
(adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({});
احدث المواضيع من المدونة
مُراجعة لأفضل أجهزة الابتوب بكافة التصنيفات لعام 2019 Reviewed by ضياء عمار on 4/29/2019 Rating: 5

ليست هناك تعليقات: