ترقية كرت الشاشة في جهاز الكمبيوتر لدي الي RTX 2060

كما تعلمون بالفعل فانا لست جيمر ولكنني من عشاق فيفا 19 وسلسلة الفيفا بشكل عـام وهذا هو السبب الذي جعلني وعندما قمت من قبل بترقية جهاز الكمبيوتر لدي واضافة هارد NVMe فائق السرعة، لم اقم بترقية كرت الشاشة وقررت الابقاء علي كرت الشاشة بدون تغيير، ولكن اليوم وبعد اصدار كرت الـ RTX 2060 والذي يقدم اداء ممتاز بسعر350 دولار / 8200 جنيهاً مصرياً وهو سعر جيد نسبياً مقارنة بالكروت الاخري في نفس الفئة، فاعتقد انه قد حان موعد التغيير، وبالفعل وصل الكرت لي بنسخة الـ Founder Edition ذات الشكل الجمالي الرائع والاداء الممتاز من نفيديا، فدعوني اقدم لكم تجربة الترقية داخل الجهاز بشكل كامل باذن الله بالاضافة الي مميزات الكارت التقنية الحديثة المستخدمه.



في البداية وصل لي كرت RTX 2060 منذُ يومين وبمجرد وصول الكرت لم استطع منع نفسي من الاسراع في تركيبه فتصميم الكرت جيد جداً بالاضافة الي أن خلفية الكرت المعدنية ستساعد في تشتيت الحرارة المنبعثة من الكرت اثناء التشغيل وتحمل الكهرباء الزائدة وايضاً اضافة قوة تحمل اعلي للكرت، وهذا بصرف النظر عن التقنيات الحديثة لنفيديا في الكرت واريد تجربتها وعرضها لكم.



قمت بالفعل بتركيب الكرت علي الفور ولكنني اصدمت بمشكلة وهي أن الباورسبلاي لدي لا يمتلك كابل PCIe بـ 8 PIN، بل يمتلك الكابل 6 PIN فقط وبالتالي لم استطع تشغيل الكرت والذي دعاني لتغيير الباورسبلاي وشراء باورسبلاي اخر اكثر احترافية وتركيبه في الجهاز لدي. وبعد ذلك قمت بتركيب الكابل وتوصيل كابل الـ PCIe الي المنفذ علي الكرت، ثم التوجه الي موقع نفيديا والدخول الي التعريفات وتحميل احدث تعريف للكرت من نفيديا حتي احصل علي افضل اداء حتي هذه اللحظة للكرت. (RTX 2060 Drivers)



يأتي الكرت بمنفذين Display Port ومنفذ واحد HDMI ومنفذ DVI وايضاً منفذ USB Type، كما أن تبريد الكرت جيد والمراوح متطورة وتوجد فتحات لتسمح بطرد الهواء الساخن من الجهة الخلفية، اما عن شكل الكرت فالاخضر هو اللون السائد كالعادة.



يأتي كرت RTX 2060 بالمعمارية الجديدة Turing وبذاكرة 6 جيجا بنوع DDR6 الاحدث من نفيديا والتي تتميز بالسرعة العالية، ويحتاج الي 160 وات من الطاقة، كما ياتي بتقنيات RTX الثورية الجديدة من نفيديا كتقنية الـ Ray Tracing و DLSS ودعونا نوضح هذه التقنيات ببساطة:
  • تقنية تتبع الأشعة Ray Tracing - هي تقنية تقوم بمحاكاة الطريقة التي يتصرف بها الضوء في الحياة الحقيقية ليعطي مظهراً حقيقياً وواقعياً للغاية داخل الالعاب وإظهار ظلال أكثر واقعية وإضاءة اكثر واقعية.
  • تقنية DLSS او Deep Learning Super Sampling - هي تقنية تقوم باستخدام التعلم العميق والذكاء الاصطناعي لتدريب كرت الشاشة لعرض صور واضحة بحواف أكثر سلاسة للأجسام في الألعاب وباداء افضل.

لاحظ الصورة بالاسفل والتي توضح الالعاب الحديثة وافضل الكروت من حيث الاداء علي دقات الشاشة المختلفة، فعلي سبيل المثال لعبة DOTA 2 تعمل علي RTX 2060 بافضل اداء ممكن علي الجودة الـ 4K اما عن لعبة Battlefield V فتعمل بافضل اداء علي كرت RTX 2060 ولكن علي جودة الـ 2K كحد اقصي.



بالتأكيد الكرت يقدم تقنيات ممتازة وفي فئة سعرية لا استطيع القول انها في متناول الجميع ولكنها مناسبة للتجميعات المتوسطة بشكل عـام، فما اريد توضيحه أن ما تحصل عليه مقابل مبلغ 350 دولار بالنسبة لهذا الكرت هو اكثر من رائع حيث ستحصل علي احدث تقنيات وفي نفس الوقت احدث معمارية ونوع ذاكرة DDR6، وفي المواضيع القادمة سأقوم لكم اختبارات الكرت وغيرها من التفاصيل الاخري باذن الله بعد أن تتسني لي الفرصة لقضاء وقت اطول مع الكرت وتكوين تجربتي بشكل كـامل.
(adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({});
احدث المواضيع من المدونة
ترقية كرت الشاشة في جهاز الكمبيوتر لدي الي RTX 2060 Reviewed by Mahmoud Mounir on 3/08/2019 Rating: 5

محمود منير

كاتب ومؤسس المدونة
محمود منير.. عاشق للكمبيوتر.. فالكمبيوتر هو شغفي وما اسعي اليه هو تقديم محتوي مفيد بجودة عالية عن ما اعشق، ولذلك الهدف دائماً لعالم الكمبيوتر هو تقديم محتوي مميز عن الكمبيوتر.

هناك تعليق واحد: