طريقة جديدة لنقل الملفات من الاندرويد الى الكمبيوتر والعكس بدون USB

في الكثير من المواضيع السابقة قمنا باستعراض الكثير من الطرق التي تساعد في نقل الملفات بين الهاتف والكمبيوتر، ولكن نريد السرعة والسهولة والحماية في نفس الوقت عند نقل الملفات، فانا اريد كل الامكانيات التي يتمتع بها النقل عبر الكابل وفي نفس الوقت لا اريد خسارة الحماية لملفاتي وهذه المعادلة صعبة للغاية، ولكن اليوم قد توصلنا الي طريقة مميزة وجديدة يمكنك من خلالها التمتع بتحكم كامل في نقل الملفات بين الهاتف والكمبيوتر بالسرعة القصوي والحماية القصوي والسهولة القصوي، فدعونا نقوم باستعراضها.



في البداية يجب عليك تحميل تطبيق ES File Explorer المجاني لادارة الملفات علي الاندرويد والمعروف للجميع وان كان التطبيق لديك فكل ما عليك هو تحديثه الي احدث اصدار حيث أن احد خواص البرنامج هو القدرة علي اتاحة ذاكرة الهاتف عبر الشبكة وبالتالي يمكنك مشاركة الملفات بين الكمبيوتر والاندرويد والاطلاع من خلال الهاتف علي الملفات المشاركة بالفعل ولكن دعوني نكمل الموضوع فالامر لن يقتصر فقط علي الملفات المشاركة عبر الشبكة بل هناك ما هو افضل، فالتطبيق يمتلك القدرة علي انشاء سيرفر FTP من الهاتف الي الكمبيوتر عبر الشبكة.

كل ما عليك هو الدخول الي التطبيق ثم الضغط علي المسطرة الثلاثية اقصي يسار الشاشة ثم الضغط علي Network ثم الضغط علي View on PC ثم الضغط علي TURN ON وهكذا تم انشاء السيرفر بالفعل علي جهازك وستجد رقم IP واربع ارقام اخري وهي الـ PORT فاحتفظ بهم لاستخدامهم لاحقاً.




والان ستحتاج الي تحميل برنامج FileZilla المميز والمجاني، ثم تقوم بكتابة الـ IP في حقل Host وتقوم بكتابة الاربع ارقام الخاصيين بالبورت في حقل PORT كما تلاحظ بالاسفل والذي سبق وقمت بالحصول عليهم من خلال تطبيق ES File Explorer كما مشار اليه بالاعلي ثم الضغط علي Quickconnect.




والان تم الاتصال بالهاتف ويمكنك تصفح جهاز الكمبيوتر لديك علي اليسار اما علي اليمين فستجد محتويات هاتفك، ويمكنك بسهولة سحب وافلات الملفات من اليمين الي اليسار او اليسار الي اليمين لنقل الملفات بين الهاتف الاندرويد والكمبيوتر لديك.

كما ويمكنك الضغط علي اي ملف من ملفات الهاتف كليك يمين والضغط علي Download لتحميل هذا الملف الي جهازك او الضغط علي اي ملف علي اليسار والضغط علي Upload لنقل الملف الي الهاتف وهكذا يصبح لديك تحكم كامل في هاتفك.




كما وانه يمكنك تغيير مكان الملفات علي الهاتف او تعديل اسماء الملفات فالتحكم كامل لك، ولاحظ أن سرعة نقل الملفات بين الهاتف والكمبيوتر ستكون في الحدود القصوي حيث أن النقل عبر الشبكة وليس عبر الانترنت، فعلي سبيل المثال سرعة النقل لدي تجاوزت الـ 30 ميجا علي الثانية عند النقل من الكمبيوتر الي الهاتف.



بالتأكيد الطريقة مميزة  ورائعة ولكن تذكر دائماً بعد الانتهاء أن تقوم باغلاق الخاصية TURN OFF من التطبيق بعد الانتهاء او تقوم باستخدام الطريقة بالاسفل من اجل حماية افضل.

خطوة لحماية ملفات هاتفك اثناء استخدام الطريقة


لحماية ملفات الهاتف اثناء استخدام الطريقة يمكنك أن تقوم بتشفير سيرفر الـ FTP علي هاتفك باستخدام اسم مستخدم وكلمة مرور وذلك حتي لا يستطيع اي شخص الدخول علي الملفات بدون اسم المستخدم وكلمة المرور، وكل ما عليك للقيام بذلك هو أن تقوم بالدخول الي التطبيق وتقوم بالضغط علي الثلاث نقاط ثم الضغط علي اعدادات Settings ثم Set Manage Account ثم تقوم بكتابة اسم مستخدم وكلمة مرور ثم الضغط علي OK.



والان عند استخدام برنامج FileZilla قم باضافة اسم المستخدم وكلمه المرور عند اضافة الـ IP و الـ PORT، كما تلاحظ في الصورة ادناه.



بالتأكيد الطريقة اسهل وافضل ولا تحتاج الي اتصال الكابل بالكمبيوتر وفس نفس الوقت تحصل علي كافة الامكانيات والخواص التي تحتاج الي اتصال الكابل بين الهاتف والكمبيوتر. لذلك انصح بهذه الطريقة من حيث السرعة والحماية ايضاً.
(adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({});
احدث المواضيع من المدونة
طريقة جديدة لنقل الملفات من الاندرويد الى الكمبيوتر والعكس بدون USB Reviewed by Mahmoud Mounir on 3/29/2019 Rating: 5

محمود منير

كاتب ومؤسس المدونة
محمود منير.. عاشق للكمبيوتر.. فالكمبيوتر هو شغفي وما اسعي اليه هو تقديم محتوي مفيد بجودة عالية عن ما اعشق، ولذلك الهدف دائماً لعالم الكمبيوتر هو تقديم محتوي مميز عن الكمبيوتر.

هناك تعليق واحد:

  1. جزاك الله خيرا على الشرح لكن تطبيق ES
    File Explorer
    غير متاح الآن على جوجل بلاي لدي
    ما العمل؟

    ردحذف