6 برامج مميزة وجديدة للكمبيوتر يجب عليك تجربتها [2019/3/24]

لا يوجد مكان يجمع كل برامج ويندوز مثل متجر Google Play للأندرويد، حيث أن البرامج متناثرة على الإنترنت. لكن من خلال سلسلة افضل برامج الاسبوع نحاول قدر الإمكان أن نعوض ذلك، حيث نقوم تجربة الكثير من البرامج الجديدة ونفرز القيم من بينها لنستعرضه معكم كما نفعل دائمًا. إذن، بعدما تعرفنا قبل فترة على 5 برامج للكمبيوتر في قمة التميز، حان الوقت لتسليط الضوء على دفعة جديدة من البرامج الجيدة التي نرشحها لك للتجربة إذا كنت بحاجة إلى برامج جديدة على حاسوب الويندوز الخاص بك، فيمكنك تحميل هذه البرامج واستكشاف مميزاتها بنفسك، لعل وعسى قد تحل محل برنامج آخر أو تؤدي مهمة بشكل أسرع.


البرنامج الأول: Folder Painter



إن Folder Painter هو برنامج مجاني ومحمول يسمح لك بتمييز الفولدرات بين بعضها عن طريق تغيير لون أيقونة المجلد لأي لون تريده. هناك الكثير من الأدوات التي تؤدي نفس المهمة، لكن هذا البرنامج يتميز بكونه سهل الاستخدام مع واجهة بسيطة. كل ما عليك هو النقر مزدوجًا على ملف التشغيل ثم النقر على زر Install، بعد ذلك اضغط كليك يمين في أي مجلد وستجد خيار "Change Folder Icon" الجديد في القائمة قم بتحديده لتظهر لك قائمة فرعية أخرى تحتوي على الألوان التي يمكنك الإختيار من بينها. هناك الكثير من الأيقونات الأخرى يمكنك تعيين ايًا منها كأيقونة رئيسية للمجلد. البرنامج سريع ويعمل على كافة إصدارات ويندوز وبالتأكيد سيعجبك إذا كنت مهتمًا بتغيير ألوان المجلدات على جهازك. (تحميل البرنامج)

البرنامج الثاني: Olive Video Editor



برنامج Olive Video Editor يمكن اعتباره بديل ممتاز لبرامج تحرير الفيديو المدفوعة وباهظة الثمن مثل Adobe Premiere Pro أو Apple Final Cute Pro أو Vegas Pro. حيث يغطي البرنامج كل المميزات التي يحتاج إليها أي شخص يريد تحرير محتوى مقاطع الفيديو الخاصة به بإحترافية وبشكل مجاني تمامًا، بالإضافة إلى الواجهة الرسومية الغير معقدة الخاصة به بحيث يمكنك إضافة الفيديو وسحب وافلات التأثيرات في الـ Timeline بالأسفل وتعديل الصوت..وما إلى ذلك. بعد الإنتهاء من أمور التعديل وتقوم باستخراج الفيديو بجودة عالية، ستلاحظ أن هذا البرنامج سريع حقًا فى عملية الـ Rendering وهذا ما يجعله جدير بالتجربة. (تحميل البرنامج)

البرنامج الثالث: Rufus



يُعتبر برنامج Rufus واحدًا من أفضل وأشهر برامج حرق نسخ الأيزو لأنظمة التشغيل على الفلاش ميموري، وبالتأكيد هو ليس ببرنامج جديد لنضمُه إلى القائمة، لكن مؤخرًا حصل البرنامج على تحديث مهم بحيث بات يسمح الآن بتحميل نسخ ويندوز من خلاله مباشرًة. وبالتالي إذا أردت تحميل وحرق نسخة ويندوز على فلاشة، يمكنك الآن تحقيق ذلك من عبر برنامج واحد. هذه الميزة غير متوفرة فى الإصدار المستقر، بينما فى الإصدار التجريبي رقم 3.5.1473 فبعد تحميلها من الموقع الرسمي وتوصيل فلاشة بحجم 8 جيجابايت على الأقل، ستلاحظ ظهور سهم بجوار زر Select وأمام جزئية Boot selection بالضغط عليه ستجد الخيار الجديد المسمى Download نقرة واحدة فوقه ستؤدي لفتح نافذة Download ISO Image حيث تحدد نسخة الويندوز والإصدار واللغة والمعمارية واضغط Download لبدء تحميل النسخة. (تحميل البرنامج)

البرنامج الرابع: FixMy10



برنامج FixMy10 يقدم وسيلة سريعة وسهلة لمُستخدمى ويندوز 10 تساعدهم على حل معظم المشاكل الشائعة التي يُعاني منها النظام في بعض الأحيان وهو ما يجعله برنامج مفيد ومهم، خاصة وأنه مجاني وسهل الاستخدام. فى الواجهة الرئيسية ستجد 3 علامات تبويب حيث الأولى يمكنك من خلالها إصلاح المشكلات المتعلقة بنوع معين من الملفات مثل الـ exe و bat و com وغيره، أما الثانية يمكنك من خلالها حل مشكلة تعرف عليها الويندوز ولكن لم يتمكن من حلها تلقائيًا، لذلك يتدخل البرنامج للعمل على حل المشكلة بسهولة. بالنسبة للثالثة فهي تجمع لك أبرز مشاكل ويندوز المتعلقة بالنظام نفسه أو الإنترنت، بحيث أن هناك زر واحد لكل مشكلة بمجرد الضغط عليه يتم حلها فورًا بدون تدخل منك. البرنامج يعد إضافة مرغوب فيها للمستخدمين في جميع مستويات الخبرة للتخلص من المشاكل مزعجة. (تحميل البرنامج)

البرنامج الخامس: Program Blocker



ايًا كان السبب، يساعدك برنامج Program Blocker كما يوّحي اسمه على حظر البرامج المثبتة، بحيث يمنعها من التشغيل نهائيًا ولكن لن يقوم بإزالتها؛ فستظل تعمل وقتما تقوم برفع هذا الحظر عنها. كما يمكن استخدامه أيضًا لمنع البرامج من الإتصال بالانترنت عن طريق تغيير الـ Rules الخاصة بجدار حماية ويندوز (Windows Firewall). البرنامج محمول ومجاني تمامًا ويوفر واجهة سهلة الاستخدام، كل ما عليك فعله هو تحديد Block Program Launch إذا أردت حظر تشغيل البرامج، أو Block Program From Internet Only لحظر إتصال البرامج بالانترنت. بعد ذلك حدد ما هي البرامج التي تريد إضافتها للقائمة السوداء، لاحظ أن البرنامج يتيح لك أيضًا حظر تطبيقات ويندوز المثبتة عن طريق متجر Windows Store. (تحميل البرنامج)

البرنامج السادس: Open Multiple Files



برنامج Open Multiple Files هو البرنامج الذي يجب عليك استخدامه إذا كنت بحاجة إلى فتح العديد من البرامج والملفات والمواقع، ولكنك لا ترغب في فتحها يدويًا حيث يستغرق الأمر بعض الوقت. إذ يتيح لك هذا البرنامج إنشاء قوائم متعددة من الملفات والمجلدات وكذلك البرامج والمواقع لفتحها دفعة واحدة بضغطة زر. واجهة البرنامج سهلة جدًا، فقط تضغط على زر Add وبعدها تحدد نوع العنصر الذي تريد إضافته سواء موقع أو مجلد أو ملف أو برنامج، ثم يمكنك تحديد فرق التوقيت بين تشغيل كل من هذه العناصر، يمكنك أيضًا حفظ هذه القائمة بحيث فى المرة التالية التي تشغل فيها البرنامج يتم تحديد كل العناصر بشكل تلقائي بدلًا من إعادة تحديدها من جديد. عمومًا، لبدء فتح كل الأشياء المحدد اضغط على زر Open Multiple Files بالأسفل. ستجد فى البرنامج بعض المميزات الاخرى لذا ندعوك لتجربته بنفسك. (تحميل البرنامج)
(adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({});
احدث المواضيع من المدونة
6 برامج مميزة وجديدة للكمبيوتر يجب عليك تجربتها [2019/3/24] Reviewed by عبدالرحمن محمد on 3/24/2019 Rating: 5

ليست هناك تعليقات: