منع تطبيق خرائط جوجل من سؤالك بخصوص الأماكن التي زرتها

لا يخلو أي هاتف أندرويد من تطبيق خرائط جوجل - Google Maps كونه من التطبيقات الأساسية المتضمنة في النظام، وهو يعُد أيضًا من التطبيقات المفيدة جدًا التي يصعب الاستغناء عنها بالنسبة للبعض، بحيث يشمل خواص تجعل حياتك أسهل. ولكن من الوارد أن يتسبب في إزعاجك؛ فمن حين لآخر قد تتلقى إشعارات تطلب مراجعة أو تقييمًا بخصوص الأماكن التي زرتها كنوع من المساهمة في تحسين أداء التطبيق.

مثلًا، إذا قضيت وقتًا طويلًا في أحد المتاجر، سيأتيك إشعار من خرائط جوجل بعد المغادرة يسألك عمّا إذا كان المتجر لديه موقف للسيارات ؟ أو تتوافر فيه منتجات معينة..وغيرها. قد يشكل هذا إزعاجًا، بشكل خاص إذا كنت تزور الكثير من الأماكن يوميًا وتتنقل هنُا وهنُاك. إذا كنت لا ترغب في مساعدة الآخرين ومراجعة الأماكن، أو دعنا نقول ليس لديك وقت كافي لذلك، فإليك أدناه طريقتين للتخلص من هذه الإشعارات بشكل نهائي.


الطريقة الأولى: من خلال إعدادات تطبيق Google Maps



مثل معظم تطبيقات الهواتف الذكية، يشمل Google Maps خيارًا في الإعدادات للتحكم في الإشعارات التي يعرضها للمُستخدمين. لذا، كل ما عليك فعله الآن هو فتح التطبيق على جوّالك الأندرويد، ثم الضغط على أيقونة القائمة في الركن الأيمن العلوي [كما موضح فى الصورة أعلاه] ثم قم بالتمرير إلى الأسفل للضغط على "الإعدادات" أو "Settings". في الشاشة التي ستظهر أمامك، قم بالتمرير للتوجه إلى صفحة "الإشعارات" أو "Notifications".


لأن التطبيق يعرض العديد من أنواع الإشعارات، يمكنك رؤية خيارات كثيرة على الشاشة، لكن فى إطار مهمتنا الآن سوف تنتقل إلى قسم "مساهماتك" أو "Your contributions" وسوف ترى أيضًا العديد من أنواع الإشعارات المتعلقة بالمساهمات. إذا أردت التخلص من الإشعارات الخاصة بالأسئلة حول الأماكن التي زرتها، فيكفي أن تقوم بتعطيل خيار "تقييم الأماكن والتعليق عليها - Rate and Review Places" وأيضًا "أفكار المساهمة - Contribution ideas" و "عرض إشعارات نشر الصور - Show photos publishing notifications" وبالتمرير إلى الأعلى قليلًا، قم بتعطيل خيار "أسئلة حول الأماكن - Questions about places". يمكنك أيضًا التفكير في تعطيل أي خيارات أخرى لا ترغب في أن يتم إشعارك بها. بمجرد الإنتهاء، قم بالخروج من التطبيق ولن تصلك هذه الإشعارات المزعجة مرة أخرى.

الطريقة الثانية: من خلال إعدادات أندرويد



كما رأينا في الطريقة الاولى، يمكنك من خلال قسم إشعارات التخلص من بعض الإزعاج الذي يتسبب فيه تطبيق خرائط جوجل لك. ولكن فى حالة كنت تريد تعطيل كل الإشعارات المتعلقة بالتطبيق، دون إستثناء، فإن هذه الطريقة الثانية ينبغي أن تؤدي الغرض. اذهب إلى "الضبط - Settings" في هاتفك الاندرويد، ثم انتقل إلى قسم "التطبيقات - Apps" ثم توجه إلى تطبيق "خرائط - Maps" واضغط على جزئية "الإشعارات - Notifications" بالأسفل. الآن قم بتعطيل خيار "عرض الإشعارات - Show Notifications" ولن تحصل على إشعارات أخرى من تطبيق خرائط جوجل.
(adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({});
احدث المواضيع من المدونة
منع تطبيق خرائط جوجل من سؤالك بخصوص الأماكن التي زرتها Reviewed by عبدالرحمن محمد on 3/21/2019 Rating: 5

ليست هناك تعليقات: