تطبيق Snaptube لتحميل الفيديوهات على الاندرويد

كثيرة هي الخدمات التي تُقدّم للمستخدمين إمكانية مشاهدة الفيديو وكذلك الاستماع للمسارات الموسيقية، وأتحدث هنا على شبكات التواصل الاجتماعي أمثال فيسبوك وتويتر وإنستقرام ويوتيوب وساوند كلاود وغيرها العشرات، بنفس السياق دائمًا ما يرغب المستخدم في تحميل مقطع فيديو أو مقطع صوتي من هذه الخدمات ولكن للأسف لا يوجد هذا الدعم لأسباب تتعلق بسياسية الشركات، على رأس هذه السياسات سياسة شركة جوجل، التي تمنع مستخدمي أندرويد من تحميل الفيديوهات من هذه الشبكات.


بالمقابل ولحسن الحظ أوجد المطورين العديد من التطبيقات التي تُساعد المستخدمين في تحميل هذه الفيديوهات أو المسارات الموسيقية، ولم يتوقف الأمر عند هذا الحد، بل أوجد المطورين أيضًا أدوات في تطبيقاتهم تُحسّن تجربة المشاهدة والاستماع وكذلك التصفّح، أحد أبرز هذه التطبيقات هو تطبيق Snaptube والمتاح لمستخدمي أندرويد، وفي هذه المقالة سنُراجع معكم هيّة التطبيق وما هي مميزاته وكيف يمكن لمستخدمي أندرويد الاستفادة منه؟

التعريف بتطبيق Snaptube:



هذا التطبيق هو عبارة عن خدمة يستطيع المستخدم من خلاله تحميل الفيديوهات والموسيقى من الكثير من الخدمات التي تُقدّم هذه الأمور، ويأتي معه واجهة نظيفة وسهلة الاستخدام للغاية، فضلًا عن أدوات في غاية الأهمية سنذكرها في هذه السطور.

أولًا: تحميل تطبيق Snaptube

قبل التطرق لمزايا ومراجعة التطبيق وما يُقدّمه من أدوات للمستخدمين، عليك معرفة أن التطبيق غير مُتوفّر على متجر جوجل بلاي، كون أن جوجل تمنع هذا النوع من التطبيقات من وجودها على المتجر، لذلك سيكون عليك تحميل التطبيق بملفه الـ APK مباشرة من هنا، أو زيارة الموقع الرسمي للتطبيق من هنا، على أن يكون متاح للتحميل بشكل مجاني وكامل مع دعم محدود للإعلانات، وللتخلص من هذه الإعلانات عليك شراء النسخة الكاملة من داخله.

ثانيًا: مراجعة مميزات تطبيق Snaptube

عند تحميلك للتطبيق من خلال الرابط الموجود في الأسفل، قم بفتح التطبيق حيث ستلاحظ شريط البحث في خدمة يوتيوب في الأعلى، ومن على جانبه خيار تسجيل الدخول والاستماع إلى الموسيقى المخزنة في جهازك الأندرويد، وفي أسفل الشاشة ستلاحظ وجود شريط يتضمن 4 خيارات وهي "الرئيسية، الاشتراكات، ملفاتي، شخصي".

فيما يخص قسم الصفحة الرئيسية ستلاحظ وجود 3 تبويبات وهي "For you ، Trending ، Channels"، فيما يخص قسم For you سيعرض لك المحتوى الرائج، والخدمات التي يدعمها التطبيق في تحميل الفيديو والموسيقى، أما قسم Trending فسيعرض لك الفيديوهات الحديثة، القسم الأخير والمُتمثّل في القنوات "Channels" سيضع بين يديك خيار الاشتراك في أفضل القنوات من على يوتيوب، مع إمكانية التصفية عبر اختيار القناة حسب الذوق سواء قنوات تتخصص بالألعاب أو الموسيقى وما إلى ذلك.



فيما يخص بالقسم الثاني في شريط التنقل في الأسفل والمتمثل في الاشتراكات، هناك يضع لك جميع الاشتراكات في القنوات التي اشتركت فيها، ويتطلب الامر تسجيل الدخول إلى حسابك يوتيوب من أجل مزامنة القنوات.



القسم الثالث والذي سيكون "ملفاتي"، سيعرض لك 4 أقسام من الملفات وهي الملفات التي تم تحميلها عبر التطبيق، والموسيقى المخزنة على جهازك الأندرويد، وكذلك الفيديوهات المخزنة على جهازك الأندرويد، وأخيرًا قائمة تشغيل تم إعدادها مسبقًا.



القسم الرابع والأخير "شخصي"، سيعرض لك اعدادات التطبيق، وخيار تسجيل الدخول إلى حسابك يوتيوب، فضلًا عن قوائم التشغيل جميعها، وخيار سجل البحث، وخيار المشاهدة لاحقًا، والاهم من ذلك أعلى يسار الشاشة ستلاحظ وجود خيار تفعيل الوضع المظلم.



مميزات تطبيق Snaptube:



هنا وبشكل مختصر إليكم جميع المميزات التي يأتي بها تطبيق Snaptube لمستخدمي أندرويد.
  • تحميل الفيديوهات بالجودة التي تريدها "4k ، 8k،HD، وجودات منخفضة.
  • الدخول إلى حسابك يوتيوب لمزامنة سجل المشاهدة ولتحصل على اقتراحات مخصصة لك.
  • دعم الوضع الليلي.
  • الاعلانات شبه محدودة.
  • تصفح الفيديو والموسيقى الموجودة على جهازك.
  • البحث عن الفيديوهات والموسيقى والاستماع اليها مباشرة من التطبيق.
  • يدعم قائمة تشغيل.
  • دعم التحميل المتعدد.
  • تحويل الفيديو إلى صوت وتحميله مباشرة.
  • دعم التصفّح الخفي.
  • دعم سجل المشاهدة وسجل البحث.
  • دعم تشغيل الفيديو كشاشة منبثقة "شاشة عائمة".
  • اداة تنظيف الملفات الغير مرغوب بها من على جهازك الأندرويد.
(adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({});
احدث المواضيع من المدونة
تطبيق Snaptube لتحميل الفيديوهات على الاندرويد Reviewed by أحمد سعيد on 3/01/2019 Rating: 5

أحمد سعيد

مُحرر مُختص بالشؤون التقنية، اهتم بالكتابة عن تطبيقات أنظمة تشغيل الهواتف الذكية، وتحديدًا أندرويد و iOS.

ليست هناك تعليقات: