العب ألعاب PS4 من على أي جهاز أندرويد ومن أي مكان في العالم

يبدو أن شركة سوني "Sony" تُريد أن تُبقي مستخدميها ضمن نظامها البيئي ما استطاعت إليه سبيلا، على سبيل المثال يتضمن جهاز البلاي ستيشن 4 "PlayStation 4" على ميزة اللعب عن بُعد، والتي بدورها ستتيح للاعبين أو للمستخدمين تشغيل ألعابها بوحدة تحكم تم شرائها مسبقًا من على PS Vita أو من خلال هواتفها "أكسبيريا" والتي تعمل بنظام تشغيل أندرويد، مع عدم دعم هذه الميزة لأجهزة الأندرويد الأخرى وبكافة العلامات التجارية.

بالنهاية أصدرت الشركة قبل أيام من الآن إصدارًا رسميًا من تطبيقها Remote Play لنظام التشغيل iOS، لذلك من المحتمل أن يتم إصدار هذا التطبيق لجميع مستخدمي أندرويد، لكن أن كنت لا تُحب الانتظار أو لا تُحب أن تُخيّب آمالك بعدم إطلاق التطبيق لأجهزة أندرويد، فلحسن الحظ قام أحد المطورين بالتعديل على تطبيق Xperia Remote Play Android وتخلص من سلسلة عمليات التحقق التي كانت تحد من قابلية الاستخدام، والتي شملت إزالة التحقق من هوية الجهاز وإزالة قيود الروت وأيضًا قيود شبكة الواي فاي.


بعبارة أخرى يمكنك الاستعانة بهذا التطبيق لتشغيل ألعاب PS4 المفضلة لديك من على أي جهاز أندرويد سواء كان يمتلك صلاحيات الروت أم لا، وبغض النظر إن كنت تستخدم نفس شبكة الواي الفاي، أو كنت متصل بالبيانات من أي مكان في العالم، وصراحة هذا موضوع مقالتنا لهذا اليوم، حيث سنتعرّف على التطبيق وكيفية العمل معه خطوة بخطوة.

إقرأ أيضًا: 10 من أفضل العاب بلاي ستيشن 4 المجانية

أولًا المتطلبات:
1. Sony PlayStation 4.
2. جهاز أندرويد يعمل بإصدار 4.0 فأحدث.
3. تمكين إعداد "مصادر غير معروفة".

الخطوة الأولى: تمكين اللعب عن بعد على جهاز PS4 الخاص بك

أولًا ستحتاج إلى تمكين خيار واحد على PS4 الخاص بك، حيث من الشاشة الرئيسية توجه إلى "الإعدادات"، ثم قم بالتمرير لأسفل وحدد إدخال "إعدادات اتصال التشغيل عن بُعد".



من هنا ، تأكد من تحديد خيار "تمكين اللعب عن بُعد".



الخطوة الثانية: تثبيت تطبيق Modded Remote Play على جهازك الأندرويد



بعد ذلك، قم بتحميل تطبيق Remote Play المعدّل Ported PS4 Remote Play، وبعد انتهاء التنزيل انقر على الإشعار لتشغيل ملف APK، في هذه المرحلة يجب أن تظهر واجهة أداة تثبيت أندرويد مباشرةً، لذلك اضغط على "تثبيت".

الخطوة الثالثة: تسجيل الدخول إلى حسب PlayStation الخاص بك وتشغيل الألعاب الخاصة بك

فور فتح التطبيق لأول مرة، سيطلب منك Remote Play تسجيل وحدة تحكم DualShock، وفي الوقت الحالي لن يعمل هذا الخيار، لذا اضغط على "تخطي"، بعد ذلك اضغط على زر "التالي" في الجزء العلوي من الشاشة، ثم قم بتسجيل الدخول إلى حساب PlayStation الخاص بك.


بمجرد الانتهاء من ذلك، يجب أن يقترن التطبيق بجهاز PlayStation الخاص بك (طالما أنه موجود حاليًا على نفس شبكة Wi-Fi مثل هاتفك)، بالتالي يجب إعادة توجيهك تلقائيًا إلى واجهة اللعبة، وفي الوضع الرأسي ستشاهد جميع عناصر التحكم في PlayStation العادية في النصف السفلي من الشاشة ، ويمكنك استخدامها للتنقل عبر واجهة PS4 وتشغيل الألعاب.



وإذا قمت بتدوير جهازك في الوضع الأفقي، فسيتم تراكب عناصر التحكم نفسها فوق عرض ملء الشاشة الخاص باللعبة، وإذا كنت لا تتفاعل مع الشاشة، فسيتم إخفاء عناصر التحكم هذه تلقائيًا بعد بضع ثوانٍ، ولكن يمكن إعادة تشغيلها من خلال النقر على أي مكان على الشاشة.



الخطوة الرابعة: اقران وحدة تحكم PS4 مع جهاز الأندرويد (اختياري)

نظرًا لأن حل الاقتران الرسمي لوحدة التحكم DualShock لا يعمل في هذا الإصدار من التطبيق، فقد تحتاج إلى إقران وحدة التحكم يدويًا، للبدء اضغط مع الاستمرار على الأزرار "PS" و "Share" على وحدة التحكم الخاصة بك، ثم انتظر حتى يبدأ الضوء بالوميض.

من هنا، تأكد من تمكين البلوتوث على جهازك الأندرويد، ثم توجه إلى قائمة إعدادات البلوتوث واضغط على زر "تحديث" في الجزء العلوي من الشاشة لإجراء بحث عن الأجهزة المجاورة، ثم حدد الخيار "وحدة التحكم اللاسلكية" عند ظهوره، انتظر حتى تظهر وحدة التحكم في قائمة "الأجهزة المقترنة" ، ثم ستتمكن من استخدام ألعاب Remote Play مع جهاز تحكم DualShock.


الخطوة الخامسة والأخيرة: تعديل إعدادات APN للتشغيل على بيانات الجوال (اختياري)

كما أشرنا سابقًا يمكن استخدام هذا الإصدار من Remote Play عبر بيانات الهاتف المحمول لتشغيل الألعاب من أي مكان في العالم، ولكنه يتطلب القليل من الإعداد، وللبدء توجه إلى قائمة إعدادات الهاتف أو الجهاز اللوحي، ثم ابحث عن "أسماء نقاط الوصول" أو "APN" وانقر فوق أعلى نتيجة، من هنا انقر فوق رمز الإعدادات المجاور لإدخال APN الموجود لديك، ثم اكتب جميع المعلومات في هذه القائمة، ولتسهيل الأمور قد تحتاج إلى أخذ بضع لقطات "سكرين شوت" من إعدادات APN للرجوع إليها.


بعد ذلك، عد إلى القائمة الرئيسية لـ APN، ثم اضغط على زر "إضافة"، وأدخل جميع المعلومات من APN الموجودة لديك باستثناء حقلين في فئة "الاسم" اكتب "PS4"، وبالنسبة لخيار "بروتوكول APN"، حدد IPv4 بدلاً من IPv6، عند الانتهاء من ذلك ارجع إلى شاشة APN الرئيسية ثم حدد ملف التعريف "PS4" وأعد التشغيل، أخيرًا عند هذه المرحلة، ستتمكن من لعب أي من ألعاب PS4 الخاصة بك عبر بيانات الهاتف المحمول ومن أي مكان في العالم.
(adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({});
العب ألعاب PS4 من على أي جهاز أندرويد ومن أي مكان في العالم Reviewed by أحمد سعيد on 3/09/2019 Rating: 5

أحمد سعيد

مُحرر مُختص بالشؤون التقنية، اهتم بالكتابة عن تطبيقات أنظمة تشغيل الهواتف الذكية، وتحديدًا أندرويد و iOS.

ليست هناك تعليقات: