كيفية تحميل وتجربة متصفح مايكروسوفت إيدج الجديد على ويندوز 7/8/10

عندما أصدرت شركة مايكروسوفت نظام تشغيلها الجديد في عام 2015، ويندوز 10، حاولت أن تقدم لنا متصفح جديد وأفضل من إنترنت أكسبلورر الذي حل به الظلام. لذا جاء مكانه إيدج - Edge الذي يتمتع بمميزات حصرية وفريدة، إلا أنه لم يلبي أمنية الشركة ويهزم كروم أو فايرفوكس. لهذا السبب، قررت أن تعيد بناء متصفحها من جديد على نواة Chromium من جوجل المعروفة بالسرعة، والخفة، وكثرة الاضافات.

كنا قد غطينا معكم بالفعل مراجعة مفصلة للنسخة الجديدة من مايكروسوفت إيدج بعد أن حصلنا على فرصة تحميلها وتجربتها. قد ذكرنا أن هذه النسخة، على الرغم من أنها مازالت تحت الإنشاء، سريعة للغاية وتعمل بدون أي مشاكل. غالبًا هذا السبب الذي دفع العديد من المتابعين إلى مطالبتنا بشكل عام أو خاص بتوضيح طرق تحميل المتصفح الجديد لتجربتها بأنفسهم . إذن، إليكم فيما يلي الطرق المتاحة إلى الآن.


الطريقة الأولى: الانضمام إلى برنامج Microsoft Edge Insider



بعد إعلانها بشكل رسمي أن متصفح Edge سوف يُعاد بناؤه على نواة كروميوم من جوجل، وفرت شركة مايكروسوفت برنامج Microsoft Edge Insider الذي يشبه برنامج Windows Insider لتجربة إصدارات المعاينة من ويندوز 10، بحيث يمكن للمنضمين إليه الحصول على فرصة تجربة النسخة التجريبية الأولى للمتصفح الجديد حين الإنتهاء من تطويرها بشكل رسمي. كل ما عليك للإنضمام هو إرفاق الاسم والبريد الإلكتروني ثم تحديد البلد والضغط على Count me in.

بمجرد أن تطلق مايكروسوفت نسخة المعاينة وتتيحها للعامة، سوف يصلك ايميل يوضح لك كيفية الحصول على النسخة وتجربتها كونك مشترك في البرنامج التجريبي. لاحظ أن نسخ المعاينة ستعمل فقط على ويندوز 10. على أي حال، حتى وقت تحرير سطور هذه المقالة، لم تحدد الشركة موعدًا لإطلاق النسخة التجريبية الأولى للمتصفح، لكن كشفت مصادر موثوقة أن ذلك سيكون قريبًا، ربما في الأسبوع الأول من شهر أبريل القادم. لذا، إن كنت تريد طريقة رسمية لتجربة متصفح مايكروسوفت إيدج الجديد، عليك الانضمام في البرنامج وانتظار رسالة بريدية من مايكروسوفت تعلمك بإتاحة نسخة المعاينة للتحميل. إذا لم تستطع الانتظار، قد تجد في الطريقة الثانية مبتغاك!

تحديث بتاريخ 2019/4/9




أعلنت مايكروسوفت أمس بشكل رسمي عن النسخة التجريبية الأولى من متصفحها مايكروسوفت إيدج الجديد. لذا، إن كنت ترغب فى إختبار النسخة ومعرفة ما الجديد، يمكنك الانتقال إلى صفحة Microsoft Edge Insider Channels وتحميل نسخة المطورين Dev على ويندوز 10. لاحظ أن مايكروسوفت لم تعلن رسميًا أن هذه النسخة تعمل على ويندوز 7 أو 8.1 ، ولكن يمكنك التسجيل فى برنامج المعاينة إذا أردت إشعارك عندما يكون البرنامج متاح لهذه الإصدارات القديمة.

الطريقة الثانية: تحميل النسخة المسربة وتثبيتها



في يوم 24 من مارس/آذار الماضي، تم تسريب نسخة مبكرة من متصفح مايكروسوفت إيدج الجديد المبني على كروميوم قبل أن يتم إصداره بشكل رسمي من الشركة. هذه النسخة المسربة هي التي قمنا بتجربتها وبناءً عليها قدمنا مراجعة مفصلة لما يحمله المتصفح من اختلافات عن الإصدار الحالي من مايكروسوفت إيدج.

في حين أن النسخة أدائها مستقر إلى حدًا ما على غير المتوقع، كما اجتازت عددًا من الفحوصات الامنية بما في ذلك فحص VirusTotal، إلا أن القيام باستخدام هذه النسخة يتم على مسؤوليتك الخاصة، نرشح لك أن تستخدم نظام وهمي لتثبيت المتصفح وتجربته عليه، أو استخدام برنامج Sandbox لتجنب أي أضرار محتملة. علمًا بأن هذه النسخة المسربة تعمل على جميع إصدارات ويندوز سواء 7 أو 8 أو 10. يمكنك تحميل النسخة المسربة MicrosoftEdge_X64_75.0.111.0 مجانًا بعد التوجه للرابط المرفق والضغط على زر Download.


نظرًا لأن النسخة المسربة مرفوعة على خدمة "ميجا - MEGA" السحابية، سيتم تحميل ملف النسخة داخل متصفح الانترنت المستخدم، حجم الملف حوالي 64 ميجابايت. إذن، تحلى بالصبر إلى أن ينتهي التحميل وتظهر لك كلمة Completed ثم نافذة تحديد مكان حفظ الملف على جهازك. حدد المكان المناسب واضغط على زر Save.


سيتم تحميل ملف مضغوط على جهازك، كل ما عليك الآن هو فك الضغط عن هذا الملف لاستخراج محتواه الأصلي. الآن قم بالنقر مزدوجًا فوق الملف التنفيذي ذو إمتداد EXE ليتم تثبيت المتصفح على جهازك تثبيت صامت وإظهار أيقونة الاختصار على سطح المكتب. لاحظ أن النسخة المسربة لا يتوفر منها سوى إصدار 64 بت، وبالتالي إذا كنت تستخدم ويندوز 10 أو 8 أو 7 بإصدار 32 بت، فقد لا يعمل عليه المتصفح.


يمكنك الآن تشغيل متصفح مايكروسوفت إيدج الجديد من خلال هذا الاختصار الذي تم إنشاؤه على سطح المكتب. فى المرة الاولى التي تقوم فيها بتشغيل المتصفح سيتم تلقائيًا مزامنة كل بياناتك الموجودة على متصفح جوجل كروم إذا كنت تستخدمه كمتصفح إفتراضي على جهازك. ثم ستظهر لك نافذة تحتوي على خيارين: Start with your data الذي يمكنك تحديده لاستخدام المتصفح الجديد بعد إستيراد البيانات من حساب جوجل، لكن لا انصحك باختياره اذا كنت تهدف إلى تجربة المتصفح فقط وليس اعتماده كمتصفح اساسى. بدلًا من ذلك، حدد Start from scratch والذي يبدأ معك المتصفح من الصفر دون أي بيانات تتعلق بك. على أي حال، حدد الاختيار المناسب واضغط Confirm.


تستطيع الآن خوض تجربة المتصفح الجديد الذي تعمل عليه مايكروسوفت في الوقت الراهن وقبل إطلاق نسخة المعاينة للعامة بشكل رسمي، لاحظ أن النسخة المسربة من المتصفح لن يتم تحديثها تلقائيًا فى حالة أصدرت الشركة تحديثًا تجريبيًا جديدًا. تذكر هذه النسخة للتجربة فقط، ولكن يمكنك التعامل معها كما تتعامل مع متصفحك الأساسي من التنقل بين الصفحات وتشغيل الفيديوهات...إلخ، يمكنك أيضًا الاستمتاع بإضافات جوجل كروم وتثبيتها عن طريق الانتقال إلى متجر Chrome Web لكنك بحاجة إلى إجراء خُطوة بسيطة اولًا: أكتب في شريط العنوان "edge://extensions" ثم اضغط Enter ثم فعل خيار Allow extensions from other stores كما هو موضح فى الصورة أعلاه.
(adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({});
احدث المواضيع من المدونة
كيفية تحميل وتجربة متصفح مايكروسوفت إيدج الجديد على ويندوز 7/8/10 Reviewed by عبدالرحمن محمد on 4/09/2019 Rating: 5

ليست هناك تعليقات: