كيفية إزالة العناصر الغير مرغوب بها في صورك على أندرويد

لطالما أن لديك هاتف ذكي فمن المؤكد أنك استعنت به لالتقاط الصور، وهذه الأيام تأتي الهواتف بقدرات تصوير عالية جدًا، عمومًا هذا ليس بموضوعنا، حيث في هذه المقالة الجديدة سنشرح لكم كيفية إزالة الكائنات الغير مرغوب بها في صورك من على هاتفك الأندرويد، بالتالي ستكون المقالة عبارة عن مساعدة لإصلاح أي نوع من المشكلات في صورك القديمة، على أن نستعين في هذه المقالة على تطبيق بشكل رئيسي ثم سنتطرق لتطبيقات أخرى مماثلة يمكنك تجربتها لو أردت.

وهذا التطبيق الرئيسي هو التطبيق الغني عن التعريف Snapseed، حيث سنستخدم أداة "Healing tool"، والتي باستطاعتها إزالة العناصر غير المرغوب فيها من صورك، أو بشكل عام يمكننا القول بأنها تُستخدم بشكل أساسي لتحرير الصور فقط.




في نفس الموضوع ولكن في سياق آخر يصعب على المبتدئين نقل المهام داخل أي تطبيق أو نظام أساسي جديد، وفي حالة كنت ستستخدم تطبيق Snapseed لأول مرة، فلن تكون على علم بالطريقة الدقيقة لعمله، حيث الحديث عن هذه الأداة داخل هذا التطبيق، سيكون بإمكان أي مستخدم على استخدامها بسهولة ولكن بالنسبة لبدء التشغيل سيكون هناك حاجة إلى بعض الإرشادات الواضحة، على أن تكون هذه العملية ليست معقدة، ولكن مع ذلك، يُفضّل أن تتعلم كيفية استخدامها أولاً بحيث لا تواجه أي نوع من المشكلات أثناء تحرير صورك.

عمومًا في هذا المقال، وضعنا الطريقة الكاملة للعمل مع أداة Healing في Snapseed، ودافعنا الوحيد هنا هو جعلك على دراية بالأداة وبالتالي تتعرّف عن طريقة إزالة العناصر غير المرغوب فيها من الصور، لذلك إذا كنت مهتمًا بالتعرف على طريقة عمل الأداة، فاستمر في القراءة.

خطوات إزالة العناصر الغير مرغوب بها في صورك على أندرويد؟



الخطوة الأولى: أولا وقبل كل شيء عليك بتحميل تطبيق Snapseed وهو بالمناسبة متاح أيضًا على iOS، ويجب أن تلاحظ أن استخدام هذا التطبيق الغني بالميزات ليس سهلاً ولتفوقه أو إتقانه عليك العمل معه عدة مرات.

الخطوة الثانية: الآن نبدأ بطريقة استخدام التطبيق لإزالة العناصر غير المرغوب فيها بالصورة، وأول شيء تقوم به هو فتح الصورة التي ترغب في تعديلها ثم انتقل إلى شاشة التحرير بالنقر على رمز التعديل، بعد كل هذا، تحتاج إلى تحديد أداة Healing من قائمة الأدوات التي تظهر على الشاشة.

الخطوة الثالثة: يجب أن تعلم أنه يمكن استخدام أداة Healing فقط على أسطح الصورة التي تحتوي فقط على الألوان والأنماط المتشابهة، حيث تقوم هذه الأداة باستنساخ البكسلات القريبة، مما تجعل من إزالة العناصر غير المرغوب فيها من الصور لأمر سهل، وهنا كل ما عليك اختيار الأداة ثم البدء في استخدامها، اسحب إصبعك على البكسل أو جزء الصورة التي ترغب في إزالتها ولكن قبل ذلك، عليك النقر المزدوج على الموضع الذي سيتم استخدامه كقسم للاستنساخ المثالي، وأخيرًا احفظ الصورة بعد انتهاء أمر التعديل.

تطبيقات أخرى:

تمامًا مثل Snapseed، هناك الكثير من الأدوات الأخرى والتي تتيح للمستخدمين إزالة الأشياء غير المرغوب فيها من الصور، والتطبيقات أدناه تستطيع الاستعانة بها في هذا الأمر.

1. Adobe Photoshop Fix:



يعد Adobe Photoshop Fix أحد أفضل تطبيقات تحرير الصور والأكثر استخدامًا لنظام الأندرويد، حيث يحظى التطبيق بشعبية كبيرة، والأهم من ذلك فهو يسمح للمستخدمين بإزالة العناصر غير المرغوب فيها من الصور، وذلك من خلال استخدام أداة Healing المتاحة مباشرة بين الأدوات، كما ويوفّر التطبيق مزايا تحرير متقدمة وهي مفيدة بنفس الوقت تستطيع اكتشافها بنفسك فور تثبيتك للتطبيق.

2. Remove Object:



لنكن صريحين، هذا التطبيق ذا تقييم جيد على متجر قوقل بلاي، حيث يفتقر إلى بعض مزايا التحرير المهمة والمطلوبة لدى المستخدمين، ولكن عندما يتعلق الأمر بإزالة العناصر الغير مرغوب فيها من الصور، فهو يستحق التجربة، ويقوم بذلك بنقرة واحدة فقط، بالتالي إن كنت تريد هذه المهمة فقط فننصح بتحميل التطبيق.

3. YouCam Perfect:



تطبيق آخر في هذا المجال، وهو صراحة ً ليس أقل من تطبيق Snapseed، حيث تم تحميله من قبل عشرات الملايين من المستخدمين في جميع أنحاء العالم، ويُعدّ أحد أفضل محررات الصور القوية، وإن تحدثنا عن المميزات القادمة معه، فقد حزم تقريبًا كل مزايا تحرير الصور التي قد يحتاج إليها المستخدم، أبرزها أداة إزالة الكائنات الغير مرغوب بها، وهنا يعمل التطبيق على ذلك بشكل احترافي ومثالي دون المساس بالصورة.

4. TouchRemove:



يفعل هذا التطبيق ما يوحي اسمه بالفعل، ويُعدّ من التطبيقات القوية لإزالة العناصر الغير مرغوب فيها من الصور، ولعل الأمر الرائع في هذا التطبيق هو أنك تحتاج فقط لتحديد العنصر الذي تريد إزالته باستخدام أداة القلم وسيزيل التطبيق العنصر فورًا.

5. Unwanted Object Remover:



هذا التطبيق لا يقل أهمية عن التطبيقات المذكورة سابقًا، ولعل الشيء العظيم فيه، أنه يستطيع محو أي كائن أو شعار أو علامة مائية أو تاريخ على صورة دون ترك أي أثر خلفه، لذا يعد Unwanted Object Remover أحد أفضل تطبيقات أندرويد التي يمكنك استخدامها لإزالة الأشياء غير المرغوب فيها من صورك.

6. Remove Unwanted Object:



تطبيق أندرويد رائع آخر في هذه القائمة، حيث يمكن استخدامه لإزالة الكائنات غير المرغوب فيها من صورة ما، وأكثر ما يتميز به هذا التطبيق دعمه لإزالة الأشخاص أو الملصقات او حتى النصوص والعلامات المائية دون المساس بنوعية الصورة وجودتها، ومن مميزاته الأخرى قدومه مع واجهة بسيطة ومنظمة للغاية، وهو حقًا خيار تعتمد عليه هنا.

7. PixelRetouch:



التطبيق الأخير في هذه المجموعة، ويُعدّ الأحدث في مجاله من على متجر قوقل بلاي، وطبعًا معه يمكن إزالة العناصر من الصورة، والشيء الجيد في التطبيق هو احتوائه على الكثير من الأدوات التي ستحتاجها لإزالة المحتوى الغير المرغوب وكل ذلك وبشكل فعال للغاية، وفي النهاية لديك الآن تقريبا مجموعة كاملة من التطبيقات من شأنها تساعدك على إزالة العناصر الغير مرغوب بها في صورك، وذلك عبر أداة Healing، وبعد الإطلاع على البدائل الواردة أعلاه، ستتمكن وبكل تأكيد من اللعب بسهولة مع صورك.
(adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({});
احدث المواضيع من المدونة
كيفية إزالة العناصر الغير مرغوب بها في صورك على أندرويد Reviewed by أحمد سعيد on 3/10/2019 Rating: 5

أحمد سعيد

مُحرر مُختص بالشؤون التقنية، اهتم بالكتابة عن تطبيقات أنظمة تشغيل الهواتف الذكية، وتحديدًا أندرويد و iOS.

هناك تعليق واحد:

  1. أفضل التطبيق إلى أزال مفعول من عند صور مع شفاف خلفية.
    clone stamp

    ردحذف