كيفية الحصول على صلاحيات الروت في أندرويد بنقرة واحدة

ترويت أندرويد أو مدّه بصلاحيات الروت، هي عبارة عن عملية السماح لمستخدمي أجهزة أندرويد بالحصول على السيطرة الكاملة والصلاحيات داخل النظام، حيث عندما تقوم بترويت أندرويدك فستتمكن من التصرف كمسؤول للهاتف، علاوةً على إمكانية إزالة واستبدال نظام تشغيل جهازك بالكامل، بعبارة أخرى الوصول إلى أعمق نقطة في النظام وتغيير وتخصيص جهازك الأندرويد الطريقة التي تُريدها، في السياق ذاته غالبًا ما يَمُر على مستخدمي النظام المذكور مصطلح "الروت"، كون أن بعض المزايا أو التطبيقات تحتاج إلى هذه الصلاحيات من أجل العمل والاستفادة الكاملة منها.




وهنا في هذه المقالة الجديدة، سنتعرف على عدة طرق من خلالها تستطيع كمستخدم أندرويد مدّ جهازك بصلاحيات الروت بنقرة واحدة، وقبل التطرق إلى ذكر هذه الطرق، هناك فوائد جمّة لهذه الصلاحيات، حيث لا يؤدي الترويت إلى زيادة عمر البطارية وأدائها فحسب، بل يوفّر لك خيار ترقية إصدار أندرويد الحالي بشكل غير رسمي، وعلى شكل نقاط مختصرة إليكم فوائد الروت على أندرويد:

  • زيادة سرعة هاتفك وعمر البطارية.
  • قم بإزالة التطبيقات المثبتة مسبقًا "التطبيقات القادمة مع الجهاز".
  • قم بإزالة Bloatware للتقليل من استهلاك ذاكرة الوصول العشوائي والبطارية من خلال منع تشغيل هذه التطبيقات بالذات في الخلفية.
  • قم بتعديل هاتفك مثل زيادة سرعة تدفق الفيديو، وزيادة سرعة WiFi وزيادة سرعة اكتشاف بطاقة SIM وزيادة سرعة قراءة / كتابة SD.
  • أهم جزء هو تثبيت روم وكيرنال مخصص.
  • أخيرًا امتلاك جهازك واجعله يظهر بالطريقة التي تريدها.

ملحوظة:
لا توجد عملية فقدان للبيانات، ولن تتأثر بيانات هاتفك مثل جهات الاتصال والصور والفيديو وغيرها، كذلك ضمان هاتف سيتم إزالته.

والآن، إليكم طرق الحصول على صلاحيات الروت على أندرويد بنقرة واحدة:

الطريقة الأولى: باستخدام Kingo ROOT



Kingo ROOT تم تصميم هذا البرنامج على ويندوز للعمل بنقرة واحدة، حيث يساعد على ترويت أي هاتف أندرويد بنقرة واحدة، ويحقق نسب نجاح تصل إلى90%، ولربما يكون أفضل برنامج للمدّ بصلاحيات الروت من خلال أجهزة الحاسوب، عمومًا إليكم طرق العمل معه:

الخطوة الأولى: تمكين وضع تصحيح أخطاء USB على الهاتف الذكي، وذلك بالانتقال إلى الإعدادات ومن ثم خيار المطور وأخيرًا خيار تصحيح أخطاء USB، وفي حالة كون أن خيار المطور مخفي لنظام أندرويد 4.2.2 وما فوق، فانتقل الى الاعدادات ومن ثم حول الهاتف واضغط 7 مرات متتالية على خيار رقم البناء حتى يظهر لك عبارة "أنك الآن مُطوّر".

الخطوة الثانية: قم بتنزيل تطبيق Kingo Root وتثبيته بشكل طبيعي على جهازك الحاسوب، وبمجرد تثبيته سترى نافذة مشابهة بأدناه.



الخطوة الثالثة: بمجرد اتصال هاتفك الذكي بنجاح بالكمبيوتر، سوف يكتشف Kingo Root جهازك تلقائيًا، والآن انقر على زر "ROOT" لبدء عملية الترويت.

الخطوة الرابعة: الآن سيتم تنزيل وتثبيت تطبيق SuperSU تلقائيًا على جهازك الأندرويد، ويُصبح جهازك مُروتًا، حيث ستلاحظ وجود هذا التطبيق في درج التطبيقات.

الطريقة الثانية: باستخدام VRoot

هدف هذا البرنامج هو توفير تجربة ممتازة وأبسط لجميع مستخدمي أندرويد.، حيث أحدث إصدار من Vroot يدعم أكثر من 8000 نوع من أجهزة أندرويد، وهو أكثر فعالية وأسهل وأسرع مما تتخيل، وإليك خطوات العمل معه:

الخطوة الأولى: أولاً وقبل كل شيء، قم بتنزيل تطبيق VRoot على حاسوبك، ومن ثم تشغيله.

الخطوة الثانية: قم بتوصيل جهازك الأندرويد الخاص بك وتأكد من تمكين وضع تصحيح أخطاء USB.

الخطوة الثالثة: من VRoot على جهاز الكمبيوتر الخاص بك، انقر فوق "Root"، وفي الصورة أدناه من الملاحظ أن هناك خيار "Reroot" وذلك لأن الهاتف يمتلك أصلًا صلاحيات الروت، بالتالي في حالة الحصول لأوّل مرة على روت فسيتم استبدال خيار "Reroot" بخيار "Root".



الخطوة الرابعة: انتظر لحظات، بعد ذلك إذا تم إعادة تشغيل جهازك تلقائيًا، هذا يعني نجاح العملية.



الطريقة الثالثة: باستخدام Root Genius

يعد هذا البرنامج من أفضل برامج الترويت وأسهلها في الاستخدام، ويأتي بنسبة نجاح عالية، لذلك يظل خيار قوي للكثير من المستخدمين، ومباشرة ننتقل لكيفية العمل عليه:

الخطوة الأولى: قم بتنزيل وتثبيت Root Genius على حاسوبك، بعد ذلك قم بتشغيل Root genius كمسؤول وقم بتوصيل جهازك الأندرويد بجهاز الحاسوب عبر كابل USB.

الخطوة الثانية: تمكين وضع تصحيح أخطاء USB من خلال الخطوات المذكورة سابقًا.

الخطوة الثالثة: هنا فقط اتبع التعليمات الموضحة والمُقدَّمة من برنامج Root Genius، وفي النهاية اضغط فوق خيار Root لبدء عملية الروت.



الخطوة الرابعة: قد تستغرق عملية الترويت دقيقتين إلى 3 دقائق، فلا تقم بفصل كبل USB، وبعد الانتهاء انقر فوق خيار انهاء وأخيرًا سوف يتم إعادة تشغيل هاتفك.



الطريقة الرابعة: باستخدام Framaroot

يُعدّ Framaroot هو أحد أفضل تطبيقات الروت المعروفة والتي يمكنك استخدامها بسهولة، ولعل الشيء العظيم في Framaroot Apk هو أنه يسمح للمستخدمين بترويت أجهزتهم الأندرويد بنقرة واحدة فقط، وإليكم الخطوات:

الخطوة الأولى: أولاً وقبل كل شيء، قم بتنزيل Framaroot Apk وتثبيته على هاتفك الأندرويد.

الخطوة الثانية: توجه إلى الإعدادات ومن ثم الأمان لتمكين خيار "مصادر غير معروفة".

الخطوة الثالثة: الآن تثبيت وفتح التطبيق، وسترى واجهة مثل أدناه، وتحتاج هنا إلى النقر على Exploit واختيار "Super User" أو "SuperSU"

الخطوة الرابعة: ستحتاج هنا فقط إلى الانتظار لبضع ثوان حتى تتلقى رسالة مماثلة على الشاشة، وهذا كل شيء حيث انتهت الخطوات وسيتم إشعارك برسالة أن كل شيء على ما يرام.

الطريقة الخامسة: باستخدام تطبيقات أخرى

تمامًا مثل التطبيقات المذكورة أعلاه، هناك الكثير من تطبيقات أندرويد الأخرى والمتوفرة على الإنترنت، التي بدورها تتيح للمستخدمين ترويت أجهزتهم الأندرويد، وفي الغالب لا تعتمد هذه التطبيقات على جهاز الحاسوب من أجل ذلك، وهنا دعونا نتعرف على 3 تطبيقات تُعد الأفضل:

1. One Click Root:

هو تطبيق آخر مثير للاهتمام يساعد المستخدمين على الوصول إلى الروت، وكما يُشير اسم التطبيق، فله المقدرة على ذلك وبنقرة واحدة، ومن مميزات التطبيق هو قدومه بواجهة نظيفة ومُنظمة للغاية.

2. Towelroot:

إذا كنت تبحث عن تطبيق يُعتمد عليه لترويت جهاز الأندرويد، فقد يكون تطبيق Towelroot خيارًا رائعًا لك، حيث معه يمكنك الحصول على superuser، ومع ذلك فإن أجهزة Samsung و HTC غير متوافقة مع هذا التطبيق، وأي جهاز أندرويد آخر فهو متوافق تمامًا.

3. Root Master:

إذا لم تكن لديك أي معرفة تقنية حول كيفية إجراء عملية الوصول إلى الروت، فقد يكون Root Master هو الخيار الأفضل لك، حيث من مميزاته أنه متوفر بشكل مجاني وكامل ولا يدعم الاعلانات، فضلًا عن سماحه للمستخدمين بترويت جهازهم بنقرة واحدة فقط.

في الختام:
نأمل بأن تكون هذه المقالة قد ساعدتك في الحصول على صلاحيات الروت من على جهازك الأندرويد، وعلى الرغم من أن العملية أو هذه الصلاحيات تتضمن مزايا، فإن عملية الروت دون اتباع التعليمات المناسبة قد تكون محفوفة بالمخاطر، ولكن العمل بشكل آمن فهو أفضل شيء تحصل عليه من على جهازك الأندرويد.
(adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({});
احدث المواضيع من المدونة
كيفية الحصول على صلاحيات الروت في أندرويد بنقرة واحدة Reviewed by أحمد سعيد on 3/18/2019 Rating: 5

أحمد سعيد

مُحرر مُختص بالشؤون التقنية، اهتم بالكتابة عن تطبيقات أنظمة تشغيل الهواتف الذكية، وتحديدًا أندرويد و iOS.

هناك تعليقان (2):