كيفية تنزيل وتثبيت إصدار أندرويد 10 بيتا "أندرويد Q" الآن

أصدرت شركة جوجل نسخة المعانية الأولى والتجريبية "بيتا" لإصدار أندرويد القادم أندرويد 10 والمعروف أيضًا باسم "أندرويد Q"، بالتالي إذا كنت من بين أولئك الذين لا يستطيعون انتظار التحديث الثابت، فيمكنك تجربة نسخة المعاينة هذه، حيث في هذه المقالة سنوضّح لكم كيفية ذلك، في السياق ذاته ولكن من ناحية أخرى معظم مستخدمي الهواتف الذكية ما زالوا ينتظرون الحصول على تحديث أندرويد 9.0، لكن هذا ما توعدنا عليه من جوجل في إصدارات أندرويد وإطلاقها للمستخدمين.




عمومًا بالنسبة لأولئك الذين لا يعرفون أندرويد 10، فمن المتوقع أن يتم إطلاق الإصدار رسميًا في وقت لاحق من هذا العام، ومن المتوقع أيضًا أن يقدم الكثير من التغييرات والميزات الجديدة، ولعل الميزة الأكثر توقعًا لهذا الإصدار القادم هي الوضع المظلم على مستوى النظام ككل، كذلك إصلاح خاصية أو صفحة الأذونات بشكل كامل، والتي من خلالها سيتمكّن المستخدمين من منع التطبيقات من استخدام أذن الموقع أو أي أذن آخر أثناء تشغيل التطبيق في الخلفية.

كيفية تنزيل وتثبيت إصدار أندرويد 10 بيتا "أندرويد Q" الآن؟



إذا كنت من بين أولئك الذين لا يستطيعون انتظار التحديث الثابت، فيمكنك تجربة نسخة المعاينة لإصدار أندرويد 10، وذلك سيكون حاليًا متاح على هواتف شركة جوجل والمعروفة باسم بيكسل "هواتف Pixel".

الهواتف التي يمكنها تشغيل أندرويد Q "بيتا":

كما قلنا فإن أندرويد Q متاح الآن فقط للأشخاص الذين لديهم هواتف Pixel، فيما يلي قائمة الأجهزة التي تم تأكيدها حاليًا لدعم الإصدار التجريبي من هذا الإصدار:

  • جوجل بيكسل.
  • جوجل بيكسل XL.
  • جوجل بيكسل 2.
  • جوجل بيكسل 2 XL.
  • جوجل بيكسل 3.
  • جوجل بيكسل 3 XL.

كيفية تثبيت أندرويد Q "بيتا" الآن؟



يعد تنزيل وتثبيت نسخة المعاينة هذه عملية سهلة للغاية، حيث تحتاج فقط التأكد من أنك تمتلك أحد الهواتف الذكية المذكورة أعلاه، وبعد ذلك عليك اتباع بعض الخطوات البسيطة أدناه.

أولًا: عليك التوجّه إلى موقع برامج أندرويد التجريبية "Android Beta Program" من هنا، وذلك عبر هاتفك الذكي.
ثانيًا: في الخطوة التالية، تحتاج إلى النقر فوق الزر "تمكين"، وبمجرد النقر سيتم تسجيل جهازك في برنامج Android Beta.


ثالثُا: في الصفحة التالية، سيُطلب منك الموافقة على الشروط والأحكام، لذلك تأكد من الموافقة على البنود وانقر فوق "الانضمام إلى الإصدار التجريبي".
رابعًا: افتح الآن هاتفك الذكي وتوجه إلى الإعدادات ومن ثم النظام وصولًا بالخيارات متقدمة وأخيرًا تبويب تحديثات النظام، الآن اضغط على زر "إعادة التشغيل الآن" وسوف يقوم هاتفك بتثبيت الإصدار التجريبي من نظام أندرويد Q.



كيفية تثبيت أندرويد Q يدويًا؟

هذه الطريقة هي موجّه للمستخدمين المتقدمين والجيدين في عملية تفليش الرومات المخصص وما إلى ذلك، حيث أيضًا يمكن لصاحب الهواتف المذكورة سابقًا تثبيت أندرويد Q بشكل يدوي، حيث بالانتقال الى هذا الرابط من فريق عمل الشركة يوضّح لك الكيفية، كذلك بالانتقال الى هذا الرابط يمكنك تثبيت إصدار أندرويد Q المناسب لهاتفك.

في الختام:
يجب الأخذ بالاعتبار مرة أخرى أن هذا الإصدار تجريبي ذا بناء مُبكّر، لذلك يمكنك توقّع الكثير من الأخطاء، وقد يتصرّف هاتفك بشكل غريب في بعض الأحيان بسبب هذه الأخطاء، وللتغلب على هذا الأخطاء عليك متابعة إصدارات المعاينة اللاحقة والتي يتم فيها إتاحة الإصلاحات وبشكل مستمر، حتى يتم الإعلان وبشكل رسمي عن النسخة النهائية والكاملة والتي ستكون في صيف هذا العام.
(adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({});
احدث المواضيع من المدونة
كيفية تنزيل وتثبيت إصدار أندرويد 10 بيتا "أندرويد Q" الآن Reviewed by أحمد سعيد on 3/16/2019 Rating: 5

أحمد سعيد

مُحرر مُختص بالشؤون التقنية، اهتم بالكتابة عن تطبيقات أنظمة تشغيل الهواتف الذكية، وتحديدًا أندرويد و iOS.

ليست هناك تعليقات: